GMT 18:00 2017 الخميس 19 أكتوبر GMT 17:59 2017 الخميس 19 أكتوبر  :آخر تحديث
رئيس النادي الملكي دافع عن نجمي فريقه

بيريز: بيل يشبه كاكا.. ورونالدو يفكر بـ"الكرة الذهبية".. واستغرب صفقة نيمار

مراد حاج

دافع فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، عن لاعبي فريقه، الويلزي غاريث بيل، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، مبدياً ثقته لاستعادة النجمين لتوهجهما ومستواهما المعهود في القريب العاجل.

وشبّه بيريز حالة غاريث بيل بتلك التي عاشها من قبل النجم البرازيلي ريكاردو كاكا، حيث قال في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الإسبانية :"بيل يتشابه مع موقف كاكا، اللاعب الويلزي جاء بمستوى جيد للغاية، وقدم موسماً رائعاً مع الريال، لكن الإصابات أثرت عليه، وهذا ما حدث مع النجم البرازيلي الذي تعرض للإصابة في مونديال 2010، مما أدى لتراجع مستواه كثيراً".
وأضاف بيريز قائلاً: "بيل أجرى عملية جراحية صعبة العام الماضي وغاب لمدة 4 أشهر، وكما قال المدرب زين الدين زيدان، إنه حينما يغيب اللاعب لفترة طويلة يحتاج للمزيد من الوقت، من أجل التأقلم والعودة لمستواه".
وتابع رئيس ريال مدريد: "واثق من قدرة غاريث بيل على العودة لأفضل فتراته ويكفيه تحقيق 11 بطولة مع ريال مدريد في 4 مواسم فقط".
وسياق ذي صلة، يرى بيريز، أن تفكير البرتغالي كريستيانو رونالدو، ينصب على الفوز بالكرة الذهبية وجائزة "الأفضل".
واعتبر بيريز، أن رونالدو سيفوز بكبرى الجوائز الفردية القادمة، مشيرا إلى أن "كريستيانو يكرس جسده وروحه لمواصلة التألق".
وأوضح قائلاً:"أعتقد أن رونالدو سيفوز بالكرة الذهبية ولقب الأفضل في العالم خلال نسختيهما المقبلة".
ودافع بيريز، عن كريستيانو، في ظل القضايا التي يواجهها على صلة بمزاعم ارتكابه لجرائم تهرب ضريبي في إسبانيا.
وأشار إلى أن النجم البرتغالي "مرتاح الضمير لأنه لم يرتكب شيئا ولم يخف أمراً" مؤكدًا أن رونالدو نموذج يحتذى به ويصب كل انتباهه على الرياضة.
وفي سياق آخر، علّق بيريز على رحيل النجم البرازيلي نيمار عن برشلونة الإسباني إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في الصيف الماضي، مبدياً تعجبه من الصفقة الضخمة، فقال: "بالنسبة لصفقة انتقال نيمار دا سيلفا من برشلونة إلى باريس سان جيرمان، أنا لا أدري كيف قام نادي العاصمة الفرنسية بصفقة بهذا الحجم، ومع احترامي لهم، يجب أن يكون هناك عدالة في هذه الأمور، الفرق تشتري من ترغب في ضمهم وليس من تمتلك القدرة المالية للتعاقد معهم".
يُشار أنّ نيمار قد انضم لباريس سان جيرمان، بعدما دفع النادي الفرنسي قيمة الشرط الجزائي لعقد اللاعب مع برشلونة، والمقدرة بـ 222 مليون يورو، في أغلى صفقة في تاريخ انتقالات اللاعبين.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة