GMT 21:30 2017 السبت 21 أكتوبر GMT 21:49 2017 السبت 21 أكتوبر  :آخر تحديث
تعادل سلبي في قمة نابولي وانتر وتشلسي ينجو من فخ واتفورد

فوز متوقع لبرشلونة وسيتي يستغل الخسارة المفاجئة ليونايتد

أ. ف. ب.

هزم برشلونة ضيفه ملقة بثنائية نظيفة واحتفظ بفارق النقاط الأربع الذي يفصله عن أقرب منافسيه، وواصل سيتي أداءه شبه المثالي لهذا الموسم، وحقق فوزه الثامن في تسع مراحل، مستغلا على أكمل وجه الخسارة الأولى لغريمه ومطارده المباشر يونايتد،فيما خيم التعادل السلبي على قمة نابولي وانتر.

إيلاف-الفرنسية: احتفظ برشلونة المتصدر بفارق النقاط الاربع الذي يفصله عن اقرب منافسيه، بعد فوزه المتوقع على ضيفه ملقة 2-صفر السبت في المرحلة التاسعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وفي خضم الازمة السياسية في اقليم كاتالونيا وانعقاد جمعية عمومية هادئة للنادي صباح السبت، استعاد برشلونة نغمة الفوز بعد تعادله الاخير مع اتلتيكو مدريد.

ودخلت اسبانيا في أزمة سياسية حادة منذ استفتاء استقلال اقليم كاتالونيا مطلع تشرين الأول/اكتوبر الحالي، والذي رفضته الحكومة المركزية بشدة وحاولت منع إقامته بالقوة، ما أدى الى صدامات بين الشرطة وسكان الاقليم، أدت الى إصابة مئات بجروح.

وقاد رئيس كاتالونيا الانفصالي كارليس بوتشيمون تظاهرة شارك فيها مئات الآلاف في برشلونة السبت هاتفين "حرية" و"استقلال" بعدما أعلنت مدريد اجراءات جذرية لمنع انفصال الإقليم.وتحركت مدريد لإقالة حكومة المنطقة الانفصالية ووضع يدها على جميع الوزارات والدعوة إلى انتخابات مبكرة.

ورفع برشلونة رصيده الى 25 نقطة من اصل 27 ممكنة، بفارق 4 نقاط عن فالنسيا الذي سحق اشبيلية 4-صفر.

وكانت المواجهة الاخيرة بينهما ادت الى فوز ملقة 2-صفر في اياب الموسم الماضي، الذي تنازل فيه برشلونة على اللقب لغريمه ريال مدريد.

وترك المدرب ارنستو فالفيردي المدافع الدولي جيرار بيكيه على مقاعد البدلاء بالاضافة الى البرازيلي باولينيو والظهير البرتغالي نلسون سيميدو.

على ملعبه "كامب نو" وامام 74 الف متفرج، افتتح برشلونة التسجيل بهدف جدلي، بعد عرضية من الظهير الفرنسي لوكا دينيي تجاوزت خط الملعب، تابعها الجناح جيرار ديلوفيو بكعبه في الشباك (2). وسجل ديلوفيو (23 عاما) هدفه الاول مع برشلونة في 16 مباراة.

وتنفس برشلونة الصعداء في الشوط الثاني عن طريق قائده المخضرم اندريس اينيستا، بعد تمريرة من الارجنتيني ليونيل ميسي وتسديدة ارتدت من الدفاع في الشباك (56).

وعول برشلونة بشكل رئيس على اسطورته ميسي، الذي حقق بداية رائعة في الدوري مسجلا 11 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين، كما قاد فريقه الى ثلاثة انتصارات متتالية وضعت قدمه في الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا.

وبرغم عدم تسجيله، مرر ميسي الكرة الحاسمة الرقم 140 في الدوري الى 360 هدفا في 391 مباراة.

وحاول برشلونة اكثر من مرة اضافة الثالث، اخطرها بعد كرة مقشرة من سيرجي روبرتو اهدرها الارووغوياني لويس سواريز امام المرمى (74)، لتنتهي المباراة بثنائية للمضيف.

- فالنسيا يحلق -

وتابع فالنسيا نتائجه اللافتة وألحق خسارة ساحقة بضيفه القوي اشبيلية 4-صفر، محققا فوزه الخامس على التوالي، محتفظا برصيده من دون اي خسارة، فيما مني اشبيلية بخسارته الثالثة في آخر اربع مباريات.

وهي المرة الأولى منذ عام 1948، يسجل فالنسيا 25 هدفا في اول تسع مباريات في الدوري.

على ملعب ميستايا وأمام 44 الف متفرج، تألق الجناح البرتغالي الشاب غونزالو غويديش، المعار من باريس سان جرمان الفرنسي، فافتتح التسجيل بمجهود فردي بعدما روض الكرة وسددها صاروخية في نهاية الشوط الاول (43).

وفي الشوط الثاني، ضاعف المهاجم الايطالي سيموني تساسا النتيجة عندما ثبت المدافع ثم راوغ وسدد في الزاوية الصعبة بيسراه (51).

بعدها أضاف سانتي مينا الهدف الثالث بعد تمريرة حاسمة من غويديش (86)، قبل ان ينهي البرتغالي المهرجان بانفراد امام الحارس بعد تمريرة طويلة من الفرنسي جيفري كوندوغبيا (90+2).

وصعد ريال بيتيس موقتا الى المركز الخامس بفوزه على ألافيس وصيف القاع 2-صفر على ملعب بنيتو فيامارين امام 49 الف متفرج، بهدفي الباراغوياني انتونيو سانابريا (13) واليكسيس (75 خطا في مرمى فريقه).

وفي مباراة وسط الترتيب، تعادل ليفانتي مع ضيفه خيتافي 1-1. افتتح المغربي فيصل فجر التسجيل لخيتافي (58) ثم عادل خوسيه لويس موراليس (62).

ويلعب ريال مدريد حامل اللقب وثالث الترتيب الاحد مع ضيفه ايبار.

أهداف مباراة برشلونة وملقة:

أهداف مباراة فالنسيا واشبيلية:

أهداف مباراة ريال بيتيس وألافيس:

أهداف مباراة ليفانتي وخيتافي:

سيتي يستغل بشكل مثالي الخسارة المفاجئة ليونايتد

واصل نادي مانشستر سيتي متصدر ترتيب الدوري الانكليزي الممتاز، أداءه شبه المثالي لهذا الموسم، وحقق السبت فوزه الثامن في تسع مراحل، مستغلا على أكمل وجه الخسارة الأولى لغريمه ومطارده المباشر مانشستر يونايتد.

وفاز سيتي بثلاثية نظيفة على ضيفه بيرنلي، بينما تلقى يونايتد خسارة غير متوقعة أمام مضيفه هادرسفيلد الصاعد هذا الموسم الى الدوري الممتاز 1-2. الى ذلك، تجنب بطل الموسم الماضي تشلسي التعثر أمام ضيفه واتفورد، وقلب تأخره 1-2 الى فوز 4-2.

وبموجب نتائج السبت، رفع سيتي رصيده الى 25 نقطة بفارق خمس نقاط عن يونايتد الذي فقد خمس نقاط في مرحلتين، بخسارته السبت بعد تعادله في المرحلة السابقة سلبا مع ليفربول الذي يحل الأحد ضيفا على توتنهام في أبرز مباريات المرحلة.

وبات سيتي اليوم الفريق الوحيد الذي لم يخسر منذ بداية الموسم (ثماني انتصارات وتعادل)، وكسب عودة مهاجمه الارجنتيني سيرخيو أغويرو بعد غياب ثلاثة أسابيع اثر حادث سير. وسجل أغويرو السبت الهدف الأول لفريقه من ركلة جزاء، ما مكنه من معادلة الرقم القياسي التاريخي للتهديف في سيتي، مع 177 هدفا.

وعلق المدرب الاسباني لسيتي جوسيب غوارديولا على ذلك ممازحا بالقول "ينبغي ان يشكرنا وان يدعونا ربما الى العشاء"، مضيفا "يبقى هدف واحد (لتحطيم الرقم القياسي)، وسيحصل ذلك عاجلا أم آجلا".

أما اللاعب فقال في تغريدة عبر موقع "تويتر"، "أنا سعيد بالفوز وهدفي الـ 177. نسعى الى المزيد! هيا سيتي!".

وإضافة الى رصيده الكامل في دوري أبطال أوروبا (ثلاثة انتصارات في ثلاث مباريات)، عادل سيتي رقمه القياسي مع 11 انتصارا متتاليا في مختلف المسابقات. وعلق غوارديولا على ذلك قائلا "الأمر يعني الكثير. بالطبع تحقيق 11 انتصارا متتاليا ليس سهلا".

وبعد هدف أغويرو في الدقيقة 30، أضاف مواطنه نيكولاس اوتامندي الهدف الثاني عندما حول ركلة ركنية برأسه في الزاوية اليسرى في الدقيقة 73. وجاء الهدف الثالث عبر الالماني لوروا سانيه بعد دقيقتين حين تلقى كرة خلف المدافعين من الهولندي كيفن دي بروين.

وكان أغويرو يخوض مباراته الأولى بعد تعرضه لكسر في ضلعه اثر حادث سير تعرضت له سيارة أجرة كان على متنها في هولندا.

- يونايتد استحق "عقاب الخسارة" -

وتلقى يونايتد خسارته الأولى هذا الموسم في الدوري أمام هادرسفيلد.

وسجل للفائز الاسترالي آرون موي (28) والبلجيكي لوران دوبواتر (33)، بينما قلص البديل ماركوس راشفورد الفارق في الدقيقة 78.

وهي المرة الأولى يفوز هادرسفيلد على يونايتد منذ العام 1952.

ولم يحاول المدرب البرتغالي ليونايتد جوزيه مورينيو تبرير الأداء المتواضع لفريقه، معتبرا ان "الفريق الذي رغب بالفوز أكثر فاز".

أضاف "تفاجأت بأدائنا، لم أكن أتوقع ذلك"، معتبرا ان لاعبي هادرسفيلد قدموا "أفضل مباراة في حياتهم". وتابع "ربما كان في امكاننا الخروج بتعادل، الا انني أعتقد صراحة اننا نستحق عقاب الخسارة (...) أنا خائب الأمل، الا ان الواقع هو انهم كانوا أقوى منا".

وقال مورينيو "عندما أخسر مباريات، أرغب في ان أخسر لأن المنافس كان أفضل"، موجها اللوم بشدة الى لاعبيه، ومؤكدا انه "غير قادر على شرح" الطريقة التي لعبوا بها.

وخسر يونايتد جهود مدافعه فيل جونز في الدقيقة 23 لما بدا انها إصابة في الورك، ودخل بدلا منه السويدي فيكتور ليندلوف الذي ارتكب خطأ دفاعيا مهد للهدف الثاني لهادرسفيلد.

وتلقى مرمى حارس يونايتد الاسباني دافيد دي خيا هدفين في هذه المباراة، أي ما يعادل مجموع ما تلقاه في المباريات الثماني الأولى.

- تشلسي يقلب تأخره -

وعلى ملعبه "ستامفورد بريدج"، نجا تشلسي حامل اللقب من فخ ضيفه واتفورد المتألق هذا الموسم، وقلب وتأخره أمامه الى فوز 4-2.

وسجل لتشلسي الاسباني بيدرو (12) والبلجيكي ميتشي باتشواي (71 و90+5) والاسباني سيزار ازبيليكويتا (87)، ولواتفورد الفرنسي عبدالله دوكور (45+2) والارجنتيني روبرتو بيريرا (49).

وكان فريق المدرب الايطالي أنطونيو كونتي في حاجة ماسة للفوز بعد سقوطه في المرحلة السابقة أمام مضيفه كريستال بالاس 1-2، وإفلاته من الخسارة أمام روما الايطالي في دوري ابطال اوروبا الاربعاء (3-3) بهدف للبلجيكي إدين هازار في الدقائق الاخيرة.

ورفع تشلسي رصيده الى 16 نقطة في المركز الرابع، متقدما على واتفورد الذي بقي رصيده 15 نقطة، وتراجع الى المركز الخامس.

وقال كونتي الذي أدت تبديلاته دورا حاسما في الشوط الثاني، لاسيما إدخال باتشواي بدلا من الاسباني ألفارو موراتو، ان "هذا الاداء كان جيدا لان ثقتنا كانت متدنية بعد تلقي هدف التعادل في نهاية الشوط الاول ثم التأخر في القسم الاول من الثاني".

وأضاف "لكن لاعبي الفريق اظهروا لي انه لدينا الشخصية للقتال وتغيير الوضع والحصول على نتيجة مختلفة".

وفي مباريات أخرى، فاز نيوكاسل على ضيفه كريستال بالاس بهدف للاسباني ميكيل مورينو (86)، في فوز يأتي بعد أيام من إعلان مالك النادي مايكل آشلي عرضه للبيع بعد عشرة أعوام على ملكيته له.

ولاقى هذا العرض ارتياحا في أوساط مشجعي النادي الذي يدربه الاسباني رافايل بينيتز، والذين لم يكونوا على علاقة طيبة بآشلي.

وساهم مورينو في إنهاء سلسلة من ثلاث مباريات بلا فوز لنيوكاسل.

وخسر ستوك سيتي امام بورنموث بهدف للسنغالي مامي ديوف (63) مقابل هدفين لاندرو سورمان (16) وجونيور ستانيسلاس (18 من ركلة جزاء)، وسوانزي سيتي امام ليستر سيتي بهدف لالفي ماوسون (56) مقابل هدفين للارجنتيني فيديريكو فرنانديز (25 خطأ في مرمى فريقه) والياباني شينجي اوكازاكي (49).

كما فاز ساوثمبتون على ضيفه وست بروميتش ألبيون، بهدف للمغربي البديل سفيان بوفال في الدقيقة 85، بعد مجهود فردي اثر استخلاصه الكرة من منتصف ملعب فريقه، وتخطى لاعبين على الأقل قبل ان يسدد الكرة من على حافة المنطقة، أرضية قوية في الزاوية اليمنى للمرمى.

وقال بوفال (24 عاما) "هدفي الأول في البريمير ليغ هذا الموسم. نعم، انه هدف مميز (...) أنا سعيد جدا بهذا الهدف".

أهداف مباراة مانشستر سيتي وبيرنلي:

أهداف مباراة مانشستر يونايتد وهادرسلفيد:

أهداف مباراة تشلسي وواتفورد:

تعادل سلبي في قمة نابولي وانتر في الدوري الإيطالي

خيم التعادل السلبي على قمة نابولي وضيفه انتر في المرحلة التاسعة من الدوري الايطالي لكرة القدم، فبقي الاول متصدرا بفارق نقطتين عن الفريق اللومباردي.

ولم يخسر الفريقان حتى الان ويملكان سجلين رائعين، فرفعت كتيبة المدرب ماوريتسيو ساري رصيدها الى 25 نقطة من اصل 27 ممكنة، مقابل 23 للاعبي المدرب لوتشانو سباليتي.

ودخل انتر المباراة منتشيا بحسمه دربي مدينة ميلانو الاسبوع الماضي ضد جاره ميلان 3-2، في مباراة فرض فيها مهاجمه الارجنتيني ماورو ايكاردي نفسه نجما لها بتسجيل اهداف فريقه الثلاثة.

اما نابولي، فعاش اسبوعا حافلا بدأه بالفوز على روما 1-صفر في عقر دار الاخير في الدوري المحلي الاسبوع الماضي قبل ان يخوض مباراة قوية ضد مانشستر سيتي الانكليزي وخسرها 1-2 في دوري ابطال اوروبا.

على ملعب سان باولو في جنوب البلاد وامام 50 الف متفرج، حصل نابولي على فرصة مزدوجة خطيرة منتصف الشوط الاول، تألق الحارس السلوفيني سمير هندانوفيتش في صدها امام المهاجمين الاسباني خوسيه كايخون والبلجيكي دريس مرتنس (20).

رد انتر بكرة خطيرة عن طريق الاسباني بورخا فاليرو الذي اطلق كرة قوية ابعدها مواطنه بيبي رينا الى ركنية (42).

وكان نابولي الافضل في الشوط الاول والاكثر الهاما، لكنه لم يحصل على الكثير من الفرص الخطيرة على مرمى "نيراتزوري".

وفي الثاني، بدا الارهاق واضحا على لاعبي نابولي بعد مباراة صعبة ضد مانشستر سيتي في دوري الابطال، فظهر لاعبو انتر باريحية على المستطيل.

وبرغم ذلك، سنحت لنابولي فرصة للبولندي بيوتر زيلينسكي (84) واخرى لمرتنس (90) وقفا لهما بالمرصاد الحارس المتألق هندانوفيتش.

ويلعب الاحد يوفنتوس حامل اللقب في السنوات الاخيرة على ارض اودينيزي الثالث عشر. ويبحث يوفنتوس عن فوزه الاول في ثلاث مباريات وتعويض خسارته الاخيرة امام لاتسيو.

وبحال فوزه، سيكون لاعبو المدرب ماسيميليانو اليغري قادرين على الاقتراب بفارق نقطة عن انتر وثلاث نقاط عن نابولي الذي خسر اولى نقاطه هذا الموسم.

وسحق سمبدوريا ضيفه المتواضع كروتوني 5-صفر، فارتقى موقتا الى المركز الخامس.

ونجح سمبدوريا الذي يملك مباراة مؤجلة، بخلق تقدم مريح في الشوط الاول، عن طريق جان ماركو فيراري في مرمى فريقه السابق (3) وفابيو كوالياريلا (12 من ركلة جزاء) وجانلوكا كابراري (39). وفي الثاني، عمق الفارق بهدفي البولنديين كارول لينيتي (71) ودافيد كوفناتسكي (76).

ملخص مباراة نابولي وانتر:

أهدف مباراة سمبدوريا وكروتوني:

بايرن ميونيخ ولايبزيغ يضيقان الخناق على دورتموند

أهدر بوروسيا دورتموند المتصدر تقدمه بهدفين واكتفى بنقطة التعادل أمام مضيفه اينتراخت فرانكفورت 2-2 السبت في المرحلة التاسعة من الدوري الالماني لكرة القدم، فاستفاد بايرن ميونيخ حامل اللقب ووصيفه لايبزيغ ليضيقا الخناق عليه، بعد فوز الاول على مضيفه هامبورغ 1-صفر والثاني على ضيفه شتوتغارت بالنتيجة عينها.

ورفع دورتموند الذي فشل في تعويض خسارته الاخيرة أمام لايبزيغ (2-3)، رصيده الى 20 نقطة بفارق الاهداف عن بايرن، حامل اللقب في المواسم الخمسة الماضية، ونقطة عن لايبزيغ ثالث الترتيب.

وتابع دورتموند بقيادة مدربه الهولندي بيتر بوس نتائجه المتعثرة، اذ انه فشل ايضا في الفوز في أول ثلاث مباريات في دوري ابطال اوروبا.

وقال مدافع دورتموند الصربي نيفيين سوبوتيتش العائد الى تشكيلة دورتموند "في أول 15 دقيقة كنا جيدين وطبقنا ضغطا عاليا. لم نوفق بتسجيل هدف آخر وفرانكفورت استغل فرصه".

أضاف "قبول هدفين ليس بالامر الجيد، لكن النقطة ليست سيئة، على رغم اننا كنا نبحث عن النقاط الثلاث".

على ملعب "كومرتسبانك ارينا" في فرانكفورت وأمام 51 الف متفرج، بكر دورتموند بافتتاح التسجيل عن طريق لاعب وسطه التركي نوري شاهين، من تسديدة ارضية من مسافة قريبة مستفيدا من عرضية مقشرة للمدافع الاسباني مارك بارترا (18).

واهدر الغابوني بيار ايميريك اوبايميانغ، متصدر ترتيب الهدافين (10) فرصة ذهبية بعد تمريرة من ماريو غوتسه سددها فوق العارضة (51). ويحتاج اوباميانغ الى هدف واحد ليعادل رقم مهاجم فرانكفورت السابق الغاني انتوني يبواه صاحب افضل رصيد تهديفي للاعب افريقي في البوندسليغا (96 هدفا).

واعتقد مكسيميليان فيليب انه سجل هدف الاطمئنان بتسديدة يسارية ارضية من حافة المنطقة سكنت الزاوية اليسرى (57)، بيد ان الحارس السويسري رومان بوركي تابع هفواته هذا الموسم عندما عرقل الكرواتي انتي ريبيتش، فاحتسب الحكم ركلة جزاء ترجمها الفرنسي سيباستيان هالر في الزاوية اليسرى العليا (64).

وصدم بعدها ماريوس وولف الضيوف بتسجيله هدف التعادل، بعد كسره مصيدة التسلل وتسديده من دون رقابة الى يمين بوركي (68).

وانقذ المدافع الياباني ماكوتو هاسيبي هدفا محققا لدورتموند في الدقيقة 90 بعد تسديدة من امتار قليلة لشاهين اثر صدة مميزة للحارس التشيكي لوكاس هراديتسكي، بعد تسديدة أخرى قريبة من البديل الانكليزي اليافع جايدن سانشو البالغ 17 عاما.

وقال شاهين "عندما تتقدم 2-صفر، لا يحق لك التراخي هكذا. في مباراة مماثلة، لا ينبغي ان تحصل هكذا امور".

وفي المباراة الثانية، على ملعب فولكسبارك شتاديون وامام 57 الف متفرج، دفع هامبورغ ثمن طرد لاعب وسطه جيديون جونغ اثر عرقلة لاعب بايرن الفرنسي كينغسلي كومان اعترض عليها زملاؤه (39).

وفي الشوط الثاني، سجل بايرن هدفه عبر الفرنسي كورنتان توليسو اثر خطا دفاعي كبير في التشتيت وتمريرة من البديل توماس مولر الذي دخل بين الشوطين (52).

وكاد بايرن يسجل الثاني بعد تسديدة قوية من لاعب الوسط الاسباني تياغو الكانتارا ارتدت من القائم الايسر (71).

وبعد اهداره فرصا خطرة، اكتفى بايرن بهدف وحيد بعد سحقه هامبورغ 9-2 في 2013 و8-صفر في 2015 و2017.

وكان بايرن عزز وضعه في المجموعة الاوروبية الثانية بعد خيبة الخسارة امام باريس سان سان جرمان الفرنسي بثلاثية نظيفة ادت الى اقالة مدريه الايطالي انشيلوتي واعادة التعاقد مع المخضرم يوب هاينكس، بفوزه على سلتيك الاسكتلندي 3-صفر.

- فوز رابع تواليا للايبزيغ -

واستفاد لايبزيغ من تعادل دورتموند، وقلص معه الفارق الى نقطة واحدة محققا فوزه الرابع على التوالي على حساب ضيفه شتوتغارت 1-صفر، على ملعب "ريد بول ارينا" وامام 42 الف متفرج.

وانهى وصيف الموسم الماضي اسبوعيا مميزا بعد تحقيقه اول فوز في تاريخه في دوري ابطال اوروبا على حساب بورتو البرتغالي (3-2).

وعاد المهاجم الدولي تيمو فيرنر الى التشكيلة الاساسية بعد تعافيه من الاصابة، وكانت له تمريرة هدف الفوز الى النمسوي مارسيل سابيستر بتسديدة يسارية ساقطة من خارج المنطقة (23).

وقال سابيتسر "نعيش فترة جيدة. نستمتع كثيرا راهنا. ستكون مواجهتا بايرن ميونيخ (في الكأس الاربعاء والدوري السبت) صعبتين جيدا. سنحلل بايرن جيدا ونبحث عن التأهل. اما السبت فسنلعب خارج ارضنا. نعرف ماذا ينتظرنا، لكننا سنذهب ورؤوسنا مرفوعة".

وعجز شتوتغارت عن تحقيق الفوز خارج ملعبه للمرة الثامنة على التوالي، وهي اسوأ سلسلة له منذ 1974.

وعاد باير ليفركوزن الذي بدأ يستعيد توازنه بعد بداية متعثرة، بفوز كبير من ارض بوروسيا مونشنغلادباخ 5-1 على ملعب "بوروسيا بارك" امام 53 الف متفرج.

وافتتح الاميركي فابيان جونسون (7) للمضيف، بيد ان ليفركوزن رد في الشوط الثاني بخماسية حملت توقيع سفن بندر (48) والجامايكي ليون بايلي (59) ويوليان براندت (61) وكيفن فولاند (69) والفنلندي جويل بوهيانبالو (81).

وتقدم ليفركوزن الى المركز التاسع بفارق نقطتين عن مونشنغلادباخ الثامن.

وقلب هانوفر السادس تأخره امام مضيفه اوغسبورغ بهدف النمسوي ميكايل غريغوريتش (33) الى فوز اول في خمس مباريات بعد تسجيله هدفين متأخرين عن طريق نيكلاس فولكروغ (76 و89).

أهداف مباراة بايرن وهامبورغ:

أهداف مباراة دوتموند وفرانكفورت:

موناكو يستعيد نغمة الفوز ويقلص الفارق مؤقتا مع سان جرمان

حقق موناكو حامل اللقب فوزه الاول في ثلاث مباريات وقلص الفارق الى 3 نقاط موقتا مع باريس سان جرمان المتصدر، بفوزه على ضيفه كاين 2-صفر، السبت في المرحلة العاشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل هدفي موناكو السنغالي الشاب بالدي كيتا (21)، والكولومبي راداميل فالكاو من ركلة جزاء في الدقيقة 59.

وتراجعت نتائج موناكو بعد بداية جيدة في الدوري، فخسر في الثواني الاخيرة امام مضيفه ليون في المرحلة الماضية 2-3. كما يعاني على الصعيد الاوروبي بعد خسارته على ارضه امام بشيكتاش التركي 1-2 الثلاثاء في دوري الابطال، فتعقد موقفه في امكان حجز احدى بطاقتي المجموعة السابعة الى ثمن النهائي كونه يحتل المركز الاخير بنقطة واحدة من ثلاث مباريات.

ويأمل موناكو في ان يحقق جاره الجنوبي مرسيليا نتيجة طيبة على أرضه في ختام المرحلة الأحد، عندما يستضيف سان جرمان، وهو الفريق الوحيد الذي لم يخسر بعد.

واستعاد فريق الامارة جهود هدافه الكولومبي فالكاو الذي غاب عن المباراة السابقة بسبب خوضه المباريات الاخيرة لمنتخب بلاده في تصفيات كأس العالم، ونجح في ادراك الشباك في الشوط الثاني.

على ملعب "لويس الثاني" وبعد انطلاقة بطيئة، استغل المهاجم السنغالي كيتا تمريرة في العمق من نجم الفريق توما ليمار فافتتح منفردا التسجيل بكرة ارضية (21).

سيطر بعدها موناكو على مجريات الشوط الاول وكان بمقدوره تسجيل هدفين على الاقل في مرمى الضيوف قبل الاستراحة، في ظل تألق الدولي ليمار.

وكاد فريق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم يحقق ثنائية، لكن رأسية المدافع البرازيلي جيمرسون ارتدت من العارضة اثر ركنية (36).

وفي الشوط الثاني، ضمن فالكاو النتيجة منطقيا بتسجيله الهدف الثاني من ركلة جزاء جدلية، رافعا رصيده الى 13 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين، بفارق خمسة أهداف عن الاوروغوياني ادينسون كافاني مهاجم سان جرمان.

وقال جارديم بعد اللقاء "لا اتحدث مع اللاعبين عن الموسم الماضي. كل موسم له تاريخه الجديد. تاريخنا هو تطوير اللاعبين وتقديم كرة جيدة مع عدوانية ونوعية. الاهم بالنسبة لي واللاعبين هو التفكير بالحاضر".

- نانت ثالثا -

وتابع نانت نتائجه الجيدة وارتقى الى المركز الثالث بفارق نقطتين عن موناكو بفوزه على ضيفه غانغان 2-1. سجل للفائز النيجيري شيدوزيي اوازييم (9) وعبدولاي توريه (86) وللخاسر الغيني عبد الرزاقي كمارا (70).

وحقق رين فوزه الاول في خمس مباريات معمقا جراح ضيفه ليل وصيف القاع 1-صفر بهدف بنجامان بوريغو (6) فيما طرد للخاسر المغربي حمزة منديل (85).

وحقق ديجون فوزه الاول في ست مباريات عل حساب مضيفه متز متذيل الترتيب 2-1. سجل للفائز سيدريك فارو (10) والتونسي نعيم السليتي (49) ونولان رو (45) للخاسر.

ومني بوردو السابع بخسارته الثانية في ثلاث مباريات امام مضيفه اميان بهدف الكاميروني غي نغوسو (64). وحقق تولوز فوزه الثاني على التوالي على مضيفه انجيه 1-صفر بهدف عيسى ديوب (38).

أهداف مباراة موناكو وكاين:


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة