GMT 11:24 2017 الإثنين 23 أكتوبر GMT 11:26 2017 الإثنين 23 أكتوبر  :آخر تحديث

تشلسي-إيفرتون في الدور الرابع من كأس رابطة الاندية الانكليزية

أ. ف. ب.

يبرز اللقاء بين تشلسي بطل الدوري الانكليزي الموسم الماضي وإيفرتون، ضمن الدور الرابع لكأس الرابطة الانكليزية الذي ينطلق الثلاثاء، لاسيما بالنسبة الى المدربين، الايطالي أنطونيو كونتي والهولندي رونالد كومان، اللذين يواجهان ضغوطا على صعيد الدوري المحلي.

ويسعى مانشستر يونايتد حامل اللقب الى تعويض تعثره مؤخرا في الدوري الانكليزي الممتاز، عندما يحل ضيفا على سوانسي سيتي.

ويحل إيفرتون ضيفا على تشلسي في ملعبه "ستامفورد بريدج"، على خلفية تحقيقه فوزين فقط في تسع مباريات في الدوري الانكليزي منذ بداية الموسم، وخسارته خمسا من مبارياته السبع الأخيرة.

ويبدو كومان في موقف لا يحسد عليه، وهو قال بعد الخسارة الأخيرة الأحد في المرحلة التاسعة أمام أرسنال (2-5)، ان فريقه "لا يؤدي بالشكل المطلوب، هذا وضع صعب ذهنيا وعلى مستوى الثقة".

أضاف "هذا ما علينا ان نغيره (...) قلت للاعبين انني أؤمن بهم، أؤمن بالتزامهم. لا زلت مؤمنا بأننا قادرون على تغيير الوضع بأكمله، الا ان الجميع يعرف كيف تجري الأمور في كرة القدم".

وينتقد كومان الذي قاد إيفرتون الى المركز السابع في الدوري الموسم الماضي، على خلفية ضعف أداء الفريق هذا الموسم على رغم انفاقه 140 مليون جنيه استرليني في الانتقالات الصيفية، الا انه لم يتمكن من سد فراغ مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو المنتقل الى يونايتد.

وقد يشكل ضعف الأداء الدفاعي لإيفرتون، فرصة للاعبي كونتي لاستغلالها وتحسين موقع فريقهم الذي خسر مرتين في المراحل الثلاث الأخيرة من الدوري، وفاز في المرحلة التاسعة على ضيفه واتفود بنتيجة 4-2، بعدما تأخر خلال المباراة بنتيجة 1-2.

وتمكن لاعبو النادي اللندني هذا الموسم من تسجيل 17 هدفا في تسع مباريات في الدوري المحلي، وأضافوا اليها 11 هدفا في ثلاث مباريات في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

أما يونايتد بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، فيحل ضيفا على سوانسي سيتي على خلفية تلقيه نهاية الأسبوع خسارته الأولى في الدوري الممتاز هذا الموسم، وذلك أمام هادرسفيلد (1-2).

وكما جرت العادة في هذه المسابقة لا سيما في أدوارها الاولى، يتوقع ان يعمد مورينيو الى إراحة عدد من اللاعبين لاسيما بعد الانتقادات الحادة التي وجهها إليهم على خلفية خساراتهم مباراة السبت.

وقال لاعب الوسط الاسباني أندير هيريرا "ترغب في ان تنال الفرصة للعب مجددا بأسرع ما يمكن، وهذا ما سيحصل أمام سوانسي".

من جهته، يواجه مانشستر سيتي، متصدر الترتيب بفارق خمس نقاط عن يونايتد والفريق الوحيد الذي لم يخسر بعد في الدوري هذا الموسم، مباراة سهلة مع وولفرهامبتون من الدرجة الاولى.

أما توتنهام هوتسبر الذي حقق فوزا عريضا على ليفربول الأحد (4-1)، فيلتقي وست هام في "دربي" لندني مرتقب على ملعب ويمبلي.

البرنامج:

- الثلاثاء

بورنموث - ميدلزبره

ارسنال - نوريتش سيتي

بريستول سيتي - كريستال بالاس

ليستر سيتي - ليدز يونايتد

سوانسي سيتي - مانشستر يونايتد

مانشستر سيتي - وولفرهامبتون

- الاربعاء

تشلسي - ايفرتون

توتنهام - وست هام


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة