قدم وست هام خدمة رائعة لتشلسي المتصدر باسقاطه ضيفه وجاره توتنهام ثاني الترتيب 1-صفر الجمعة في افتتاح المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وعجز توتنهام عن تقليص الفارق الى نقطة مع تشلسي الذي يختتم المرحلة الاثنين ضد ميدلزبره وصيف القاع، فبقي على بعد 4 نقاط من جاره اللندني الذي سيضمن احراز اللقب في الموسم لاول لمدربه لايطالي انطونيو كونتي في حال فوزه مرتين في آخر 4 مباريات.

وهذه اول خسارة لتوتنهام بعد 9 انتصارات متتالية.

ويبدو تشلسي الأقرب لاحراز لقب الدوري الممتاز للمرة السادسة في تاريخه والثانية خلال ثلاثة مواسم (أحرز اللقب الأخير في 2015)، بينما تضاءلت آمال توتنهام حامل اللقب مرتين عامي 1951 و1961.

وتتأهل الأندية الثلاثة الأولى مباشرة الى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بينما يخوض الرابع ملحقا تأهيليا. كما ان لبطولة انكلترا ثلاثة مقاعد في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

على الملعب الاولمبي في لندن وأمام 57 ألف متفرج، دفع مدرب توتنهام الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بتشكيلة ضمت الظهير كايل ووكر المرتبط اسمه بالرحيل عن توتنهام الصيف المقبل.

أما وست هام فغاب عنه مهاجمه اندي كارول بسبب الاصابة، ولعب بدلا منه جوناثان كاليري.

وانتهى الشوط الاول من دون اهداف، وكان توتنهام الاقرب الى التسجيل، لكن محاولات الهداف هاري كاين ورفاقه انتهت عند الحارس الاسباني ادريان.

وفي الشوط الثاني، سجل وست هام هدف المباراة الوحيد من عرضية لأرون كريسويل ومعمعة امام المرمى لتصل الكرة الى الارجنتيني مانويل لانزيني فسددها قوية من مسافة قريبة في مرمى الحارس الفرنسي هوغو لوريس (65).

وهذا الهدف التاسع للانزيني في 14 مباراة دربي لندنية.

وبعد خطأ بالتشتيت من البلجيكي توبي الدرفيرلد، كاد كاليري يقضي على امال توتنهام بتسديدة قوية من داخل المنطقة، لكن لوريس تألق وابعدها الى ركنية (76).

ورفع وست هام رصيده الى 42 نقطة في المركز التاسع.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي &&&&&& &&&&81 نقطة من 34 مباراة

2- توتنهام &&& & &&&77 من 35

3- ليفربول &&&& &&&&69 من 35

4- مانشستر سيتي & &&66 من 34

5- مانشستر يونايتد &65 من 34

أهداف المباراة:

&