GMT 8:54 2017 الخميس 26 أكتوبر GMT 12:06 2017 الخميس 26 أكتوبر  :آخر تحديث
من منافسات الدوري الفرنسي

باريس سان جرمان يستقبل نيس من دون نيمار في المرحلة الحادية عشرة

أ. ف. ب.

يأمل باريس سان جرمان المتصدر في الاستفادة من التعثر الراهن لنيس الجنوبي، عندما يستقبله الجمعة على ملعب "بارك دي برانس"في افتتاح المرحلة الحادية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويتربع فريق العاصمة على صدارة الترتيب بفارق اربع نقاط عن موناكو حامل اللقب والذي يحل السبت على بوردو السابع.
ويبدو سان جرمان مرشحا قويا لاستعادة اللقب الذي سيطر عليه بين 2013 و2016، فهو الوحيد حتى الان لم يخسر في مبارياته العشر.
لكن فريق المدرب الاسباني اوناي ايمري سيفتقد في مواجهة نيس نجمه البرازيلي نيمار القادم من برشلونة الاسباني مقابل صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو، بعد طرده في مباراة مرسيليا الاخيرة (2-2).
وحض ايمري نجم منتخب البرازيل على "التعلم" من البطاقة الحمراء في مرسيليا "هو في مسار تأقلم مع البطولة، مع الفريق، مع الحكام. لكنه ذكي أيضا. يدرك ان عليه التعلم مما حدث الأحد".
واعتبر ان نيمار يلاقي شراسة أكبر في التعامل معه من قبل لاعبي الخصم "ومن المهم ان يدرك الحكام إدارة المباريات مع حالات مماثلة على أرض الملعب"، مضيفا انه تحدث الى المهاجم الدولي "قبل المباراة، ونصحته بألا يخضع للاستفزاز".
وبرغم طرد نيمار في الدقيقة 87، تمكن سان جرمان من معادلة النتيجة عبر مهاجمه الاخر الأوروغوياني إدينسون كافاني في الوقت القاتل.
وستكون مواجهة نيس الثالثة التي يغيب عنها نيمار منذ انضمامه الى الفريق المملوك قطريا في اب/اغسطس، بعد الاخيرة امام مونبلييه (0-0).
وقال مدافع نيس مكسيم لومارشان العائد بعد غيابه عن المباراة الاخيرة لاوجاع في ظهره "عندما رأيت نيمار ينال بطاقة حمراء في فيلودروم، قلت لنفسي +اللعنة+. اردت مواجهته، لاني رغبت دوما بمواجهة الاقوياء. لكن حسنا، هناك كافاني و(المهاجم كيليان) مبابي وباقي نجوم سان جرمان".
وقد يجري ايمري تغييرات عديدة على تشكيلته قبل اربعة ايام من استقبال اندرلخت البلجيكي، حيث يبحث عن تحقيق فوز رابع على التوالي يضمن له التأهل الى دور الـ16، في مجموعة تضم بايرن ميونيخ الالماني وسلتيك الاسكتلندي.
ويغيب عن مواجهة نيس لاعب الوسط الايطالي تياغو موتا بسبب آلام في ظهره، فيما يحوم الشك حول الظهيرين البرازيلي داني الفيش والبلجيكي توما مونييه.
وقد يستفيد الارجنتيني انخل دي ماريا من ايقاف نيمار ليلعب اساسيا للمرة الثانية فقط منذ اب/اغسطس.
وقال ايمري عن لاعب ريال مدريد الاسباني السابق الذي لم يحتفل بعد تسجيله في مرمى اندرلخت ذهابا (4-0)"عندما لا يلعب لا يكون سعيدا.. يريد ان يخوض كل المباريات، ان يكون أساسيا، الا انه عندما لا يبدأ فذلك بسبب المنافسة وأداء الآخرين".
- عودة بالوتيلي؟ -
وصحيح ان نيس هو الفريق الفرنسي الوحيد الذي فاز على سان جرمان (3-1) في عام 2017، الا ان فريق المدرب السويسري لوسيان فافر يعاني كثيرا هذا الموسم، اذ يحتل المركز الرابع عشر بعد خسارته آخر ثلاث مباريات.
وقال فافر الذي يغيب عن تشكيلته صانع الالعاب العاجي جان-ميشال سيري "نحن سعداء للذهاب الى باريس. ينبغي أن ندافع كفريق، نستخدم الكرة جيدا، والأهم من ذلك أن نلعب بطريقة مدمجة أكثر".
وقد يستعيد فافر خدمات هدافه الايطالي المشاكس ماريو بالوتيلي الغائب عن المباراة الاخيرة لاصابة في ربلة ساقه.
وسيغيب جماهير الاولتراس لنيس الذين دعوا الى مقاطعة المباراة بسبب ارتفاع ثمن تذاكر الضيوف البالغ 36 يورو.
وبحال فوزه على نيس، سيبتعد سان جرمان موقتا بفارق سبع نقاط عن موناكو.
وبعد استعادته توازنه بفوزه على كاين، يواجه زملاء الكولومبي راداميل فالكاو بوردو الجريح الباحث عن فوزه الاول في ثلاث مباريات.
ويبحث مرسيليا الخامس والذي اهدر فوزا ثمينا على سان جرمان، عن الحفاظ على سلسلته الايجابية في المباريات الخمس الاخيرة عندما يختتم المرحلة على ارض ليل وصيف القاع.
اما نانت الثالث ومفاجأة الموسم، فيحل على ديجون السابع عشر، باحثا عن تحقيق فوزه السابع في آخر تسع مباريات.
وفي باقي المباريات، يلعب السبت كاين مع تروا، غانغان مع اميان، مونبلييه مع رين، وستراسبورغ مع انجيه، والأحد ليون مع متز وتولوز مع سانت اتيان.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة