GMT 10:21 2017 السبت 28 أكتوبر GMT 10:39 2017 السبت 28 أكتوبر  :آخر تحديث
في الدوري الاميركي للمحترفين

فوز صعب لغولدن ستايت وأول لنيويورك

أ. ف. ب.

تخطى حامل اللقب غولدن ستايت ووريرز بدايته المتعثرة ضد واشنطن ويزاردز، ليفوز بفارق ثلاث نقاط، بينما حقق نيويورك نيكس فوزه الأول هذا الموسم في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وعانى غولدن ستايت، بطل 2015 و2017، من بداية متعثرة أمام فريق العاصمة الأميركية، قبل ان يستعيد توازنه ويفوز 120-117.
وفشل غولدن ستايت في تسجيل 17 من 20 محاولة ثلاثية في الشوط الأول، وفقد خدمات لاعبه درايموند غرين، أفضل لاعبي الدفاع الموسم الماضي، اثر شجار مع لاعب واشنطن برادلي بيل قبل نهاية الشوط الأول بنحو 20 ثانية.
وأفاد واشنطن من الوضع المتعثر لغولدن ستايت، لتوسيع الفارق الى 18 نقطة لصالحه في الربع الثالث، قبل ان يتمكن حامل اللقب من تسجيل 33 نقطة في الربع الأخير، وإنهاء المباراة بفارق ثلاث نقاط.
وتمكن غولدن ستايت من التقدم عبر سلة لأندري إيغودالا قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق و13 ثانية، وحافظ على التقدم حتى النهاية، على رغم ان لاعب واشنطن جون وول سدد رمية ثلاثية بعيدة قبل النهاية بـ 1,1 ثانية، كانت كفيلة بمعادلة النتيجة، الا انها أخطأت السلة.
وقال مدرب غولدن ستايت ستيف كير "كنا فظيعين في ربعين ونصف ربع من المباراة (...) الا اننا تمكنا في نهاية المطاف من العودة".
وقاد كيفن دورانت لاعبي ووريرز مع 31 نقطة، وأضاف زميله ستيفن كوري 20 نقطة وثماني تمريرات حاسمة. كما أدى لاعبو الاحتياط دورا أساسيا في فوز فريقهم، لاسيما مع كيفون لوني (تسع نقاط)، ديفيد وست (16 نقطة) وأومري كاسبي (ثماني نقاط).
وتعرض بيل وغرين للطرد اثر شجار بعدما بدا ان الأول وجه صفعة للثاني اثر تنافس على الكرة. وتدخل لاعبو الفريقين للفصل بينهما.
وقال وست "تمكنا من استعادة مستوانا في النصف الثاني"، معلقا على اشكال غرين وبيل بالقول "اعتقد ان درايموند دافع عن نفسه".
- خسارة سبيرز وفوز نيكس -
وفي مباريات أخرى، تلقى سان انتونيو سبيرز خسارته الأولى هذا الموسم وذلك على يد مضيفه أورلاندو ماجيك بنتيجة 114-87.
ومع 25 نقطة للاعبه الفرنسي إيفان فورنييه، حقق أورلاندو انطلاقة قوية للمباراة وتقدم فيها تدريجا، مع فارق 14 نقطة بنهاية الربع الأول، و27 بعد الربع الثاني. وفي الربع الثالث، تمكن أورلاندو من رفع الفارق الى 36 نقطة، ودخل الربع الأخير متقدما بفارق 31 نقطة.
وحقق لاعب أورلاندو جوناثان سيمونز الذي خاض الموسمين الماضيين مع سان انتونيو، 17 نقطة في سلة فريقه السابق، مساهما في تحقيق فريقه الحالي الفوز الرابع له مقابل خسارة واحدة.
وقال مدرب سان انتونيو غريغ بوبوفيتش ان لاعبي أورلاندو "أبعدونا عما أردنا القيام به، وتمكنوا من القيام بذلك لمدى 48 دقيقة"، مضيفا "كانوا أفضل منا في كل وجه للمباراة".
وعلى المقلب الآخر، حقق نيويورك نيكس فوزه الأول هذا الموسم، وهذه المرة على حساب بروكلين نتس بنتيجة 107-86، في مباراة تخللها تسجيل لاعب نيويورك الفرنسي الشاب فرانك نتيليكينا أول نقاطه في الدوري الأميركي، محققا تسع نقاط وخمس تمريرات.
وكان الأفضل لنيكس اللاتفي كريستابس بورزينغيس مع 30 نقطة.
وفي تشارلوت، قاد جيمس هاردن هيوستن روكتس الى الفوز بنتيجة 109-93 على تشارلوت هورنتس، محققا "تريبل دبل" مع 27 نقطة و11 تمريرة حاسمة و10 متابعات.
وتلقى أوكلاهوما سيتي ثاندر خسارته الثالثة في أربع مباريات، وهذه المرة أمام مينيسوتا تمبروولفز بنتيجة 116-119.
وقاد جيمي باتلر مينيسوتا مع 25 نقطة، 13 منها في الربع الأخير.
كما فاز تورونتو رابتورز بنتيجة 101-92 على لوس انجليس ليكرز ولاعبه لونزو بول الذي كان يحتفل بعيد ميلاده العشرين، الا انه اكتفى بتسجيل خمس نقاط، وأضاف سبع متابعات وست تمريرات.
وقال بول "تخلينا عن العديد من النقاط في الهجمات المرتدة بسبب عدم عودة اللاعبين" الى الدفاع.
وفي دليل على عدم رضاه عن أداء لاعبيه، كان مدرب ليكرز لوك والتون قد استبدل كل اللاعبين الاساسيين قبل النهاية بـ 3,42 دقائق.
وعلق المدرب بالقول "على لاعبينا الشبان ان يدركوا ان هذه فرصة. هذا امتياز الحصول على هذا النوع من الفرص، عليهم ان ينزلوا الى الملعب واستغلالها واللعب بقوة اذا أرادوا الفوز على هذا المستوى، لاسيما في ظل غياب النجوم الكبار عن هذا الفريق".
الى ذلك، فاز دنفر ناغتس على أتلانتا هوكس بنتيجة 105-100.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة