GMT 17:21 2017 السبت 28 أكتوبر GMT 20:46 2017 السبت 28 أكتوبر  :آخر تحديث

موناكو يواصل الضغط على سان جرمان في الدوري الفرنسي

أ. ف. ب.

واصل موناكو حامل اللقب الضغط على باريس سان جرمان المتصدر بفوزه على مضيفه بوردو 2-صفر السبت في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، على رغم خوضه المباراة في غيابه هدافه الكولومبي راداميل فالكاو (13 هدفا) بسبب الاصابة.

ومنح السنغالي بالديه دياو كيتا التقدم لموناكو في الدقيقة 57 اثر تمريرة من البرتغالي جواو موتينيو، وأضاف توما ليمار الثاني في الدقيقة 65.

وهو الفوز الثاني على التوالي لموناكو والثامن هذا الموسم فرفع رصيده الى 25 نقطة معيدا الفارق الى 4 نقاط بينه وبين باريس سان جرمان الفائز على ضيفه نيس 3-صفر الجمعة في افتتاح المرحلة.

في المقابل، مني بوردو بخسارته الثانية على التوالي والثالثة هذا الموسم والثالثة في مبارياته الاربع الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز فتجمد رصيده عند 16 نقطة في المركز السابع.

وقال مدرب موناكو البرتغالي ليوناردو جارديم "الفريق قدم مباراة جيدة واستحق الفوز. كان أقوى بكثير من بوردو الذي كان دائما منافسا صعبا لموناكو. شاهدت الاحصائيات، منذ 60 عاما لم يحقق موناكو 3 انتصارات متتالية على بوردو".

وتنتظر موناكو مواجهة مصيرية الاربعاء أمام مضيفه بشيكتاش التركي في الجولة الرابعة من دوري ابطال اوروبا حيث يتعين عليه الفوز لانعاش آماله في المنافسة على بطاقتي المجموعة السابعة.

ويحتل موناكو المركز الاخير برصيد نقطة واحدة بفارق 8 نقاط خلف بشيكتاش المتصدر وثلاث نقاط خلف لايبزيغ الالماني ونقطتين خلف بورتو البرتغالي الثالث، علما بان فريق الامارة كان بلغ دور الاربعة الموسم الماضي.

من جهته، قال مدرب بوردو جوسلان غورفينيك "النتيجة سلبية، خسرنا على ارضنا، ومنذ فترة طويلة لم نتعرض لذلك. واجهنا فريقا جيدا على المستوى الجماعي، بذلنا جهودا كثيرة، وحسمت المباراة بتفاصيل دقيقة".

وحقق ديجون فوزه الثالث هذا الموسم والثاني على التوالي عندما تغلب على ضيفه نانت بهدف وحيد سجله جوليو تافاريس من الرأس الاخضر في الدقيقة 21.

ورفع ديجون رصيده الى 12 نقطة وصعد الى المركز الرابع عشر، فيما تجمد رصيد نانت عند 20 نقطة في المركز الثالث وبات مهددا بفقدانه لصالح ليون (19 نقطة) ومرسيليا (18 نقطة) في حال فوز الاخيرين على متز وليل على التوالي الاحد في ختام المرحلة.

وحذا رين حذو ديجون وحقق بدوره فوزه الثالث هذا الموسم والثاني على التوالي بتغلبه على مضيفه مونبلييه بهدف وحيد سجله الاسباني براندون توماس في الدقيقة 59.

ورفع رين رصيده الى 12 نقطة في المركز الثالث عشر مقابل 15 نقطة لمونبلييه الذي تراجع الى المركز التاسع.

وحقق كاين فوزا صعبا على ضيفه تروا بهدف وحيد سجله روني رودلان في الدقيقة 30.

وصعد كاين الى المركز السادس موقتا بعدما رفع رصيده الى 18 نقطة، فيما تراجع تروا الى المركز الخامس عشر بعدما تجمد رصيده عند 12 نقطة.

وتعادل غانغان مع اميان بهدف للسنغالي مصطفى ديالو (44) مقابل هدف للمغربي وليد الحجام (22)، فرفع الاول رصيده الى 14 نقطة في المركز العاشر، والثاني الى 10 نقاط في المركز السابع عشر.

وأكمل أميان المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مدافعه العاجي الاصل برانس غوانو في الدقيقة 58 لتلقيه الانذار الثاني.

كما تعادل ستراسبورغ مع انجيه بهدفين لكيني لالا (28 من ركلة جزاء) ومارتن تيرييه (77) مقابل هدفين للكاميروني كارل توكو ايكامبي (68) والتوغولي الاصل جيل سونو (75).

وهو التعادل الرابع لستراسبورغ هذا الموسم فرفع رصيده الى 10 نقاط في المركز الثامن عشر مقابل 13 نقطة لانجيه الثاني عشر.

ويلعب غدا ايضا تولوز مع سانت اتيان.

أهداف مباراة موناكو وبوردو:


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة