GMT 21:54 2017 الإثنين 30 أكتوبر GMT 21:58 2017 الإثنين 30 أكتوبر  :آخر تحديث

هاينكس يؤكد غياب ليفاندوفسكي عن مواجهة سلتيك

أ. ف. ب.

أكد المدرب الجديد-القديم لبايرن ميونيخ الألماني غياب الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي عن لقاء الثلاثاء ضد سلتيك الاسكتلندي في غلاسكو، وذلك في الجولة الرابعة من الدور الأول لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

واصيب ليفاندوفسكي في الشوط الأول من مباراة السبت في الدوري ضد لايبزيغ (2-صفر) واستبدل خلال استراحة الشوطين، وبالتالي لم تكن مشاركته مؤكدة ضد سلتيك ثم حسم هاينكس الموضوع بالتأكيد أن البولندي لن يشارك، كما حال المهاجم الألماني توماس مولر الذي كان غيابه مؤكدا بسبب الاصابة ايضا، والأمر ذاته ينطبق على الفرنسي فرانك ريبيري.

وقال هاينكس الثلاثاء في مؤتمر صحافي "من البديهي أن اصابة مولر وليفاندوفسكي لم تكن في حساباتنا، لكني سأجد الحل. هناك امكانية أن نلعب بطريقة 4-4-2. كل الفرق تمر بلحظات صعبة في بعض الأحيان بسبب الاصابات... لكننا سنجد الحلول".

واستعاد بايرن توازنه بقيادة هاينكس بفوز قبل اسبوعين على سلتيك بالذات بثلاثية نظيفة بعدما كان خسر قبلها بالنتيجة ذاتها امام باريس سان جرمان الفرنسي، ما دفع الادارة الى اقالة المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي.

ويأمل سلتيك استغلال خوض الفريق البافاري لمباراتين قويتين امام لايبزيغ في 4 ايام (فاز بركلات الترجيح بعد التمديد الاربعاء في مسابقة الكأس ثم 2-صفر السبت في الدوري)، وعاملي الارض والجمهور للثأر والابقاء على حظوظه في المنافسة على التأهل الى الدور ثمن النهائي.

وسيحاول سلتيك الاستفادة من غياب القوة الضاربة الهجومية للنادي البافاري من أجل تحقيق الفوز، لكن هاينكس يؤكد بأنه يملك الحلول "حتى وإن كان ارتورو (فيدال) سريعا وجيدا جدا في الهجوم، لدي مخططات أخرى لمباراة الغد"، مستبعدا امكانية اشراك المهاجم الشاب مانويل فينتسهايمر اساسيا.

وسيكون اعتماد بايرن على الكولومبي خاميس رودريغيز والاسباني تياغو الكانتارا وفيدال، على أمل أن يكون هذا الثلاثي أكثر توفيقا من ناحية التهديف مما كان عليه الوضع في الشوط الثاني من لقاء السبت ضد لايبزيغ.

ويحتل بايرن الذي توج بثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري ابطال أوروبا مع هاينكس عام 2013 قبل أن يستبدل الأخير بالإسباني جوسيب غوارديولا، المركز الثاني في المجموعة الثانية بفارق ثلاث نقاط خلف باريس سان جرمان وأمام سلتيك.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة