&اعتلى الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم نادي بايرن ميونيخ صدارة ترتيب أفضل الهدافين في الدوري الألماني على حساب المخضرم الألماني ماريو غوميز مهاجم نادي فولفسبورغ .

وسجل ليفاندوفسكي 154 هدفاً خلال 229 مباراة منذ انتقاله للعب في مسابقة "البندسليغا " بعدما لعب لصالحه من عام 2010 ولغاية الآن ، أي بمعدل تهديفي بلغ 0.67 هدف في المباراة الواحدة ، وهو نفس الرصيد التهديفي الذي حققه ماريو غوميز غير أن الأخير بلغه بعدما لعب 260 مباراة.
&
وبحسب تقرير لصحيفة "ماركا" الإسبانية فقد سجل الهداف البولندي 74 هدفاً بقميص نادي بروسيا دورتموند الذي لعب لصالحه حتى صيف عام 2014 ، بعدما خاض بألوانه 131 مباراة ، أما مع بايرن ميونيخ فقد أحرز 80 هدفا خلال 98 مباراة .
&
ويتفوق ليفاندوفسكي على غوميز في المعدل التهديفي ، بينما يتفوق على شتيفان كيسلينغ مهاجم نادي باير ليفركوزن بفارق هدف واحد ، فيما يبتعد عن البوسني فيداد إيبيسفيتش هداف نادي هرتا برلين بفارق 48 هدفاً ، كما يبتعد عن زميله الألماني توماس مولر بفارق 62 هدفاً.
&
ويتسلح ليفاندوفسكي بقدمه اليمنى لهز شباك المنافسين ، &بدليل انه سجل بفضلها نحو 103 هدفاً مقابل 30 هدفاً احرزها بيسراه و 19 هدفاً برأسه.
&
ويبقى ليفاندوفسكي بعيداً عن الألماني غيرد مولر الهداف التاريخي لمسابقة "البندسليغا" برصيد 365 هدفا سجلها خلال 427 مباراة مع بايرن ميونيخ.
&
ورغم الرصيد التهديفي الحالي للمهاجم البولندي ، إلا انه يتواجد خارج قائمة العشرة الأوائل في ترتيب الهدافين التاريخيين للدوري الألماني ، كما ان رصيده التهديفي مع ناديه البافاري بـ 80 هدفا يجعله خارج ترتيب العشرة الأوائل في ترتيب الهدافين التاريخيين للبايرن.
&
وكان روبرت ليفاندوفسكي قد توج بلقب "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف للدوري الألماني (مرتين) ، حيث كان التتويج الأول في عام 2014 مع نادي بورسيا دورتموند ، فيما كان الثاني في عام 2016 بقميص بايرن ميونيخ.