GMT 21:13 2017 الخميس 2 نوفمبر GMT 23:20 2017 الخميس 2 نوفمبر  :آخر تحديث
تعادل مخيب لميلان في يوروبا ليغ وتأهل دينامو كييف

أرسنال ولاتسيو وزينيت وستيوا إلى الدور الثاني من يوروبا ليغ

أ. ف. ب.

بلغ ارسنال الانكليزي ولاتسيو الايطالي وزينيت سان بطرسبورغ الروسي وستيوا بوخارست الروماني، الدور الثاني من الدوري الاوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ"، على اثر المباريات التي أجريت الخميس.

وتعادل أرسنال مع ضيفه النجم الاحمر بلغراد الصربي صفر-صفر، وفاز لاتسيو على مضيفه نيس الفرنسي 1-صفر، بينما تعادل زينيت مع روزنبورغ النروجي 1-1، وهي النتيجة نفسها للقاء ستيوا وهبوعيل بئر السبع الاسرائيلي.

في المجموعة الثامنة، منح الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال الفرصة للعديد من لاعبي الاحتياط للمشاركة في المباراة وأراح أساسيين منهم التشيلي أليكسيس سانشيز والالماني مسعود اوزيل.

كان أرسنال الافضل في المباراة وحصل على فرص عدة للتسجيل منها كرة انطلق بها جوزف ويلوك ومررها الى الفرنسي اوليفييه جيرو فسددها من مسافة قريبة، الا ان الحارس ميلان بوريان تصدى لها.

وكاد النجم الاحمر يخرج من الشوط الاول متقدما بعد كرة امامية تابعها ريتشمون بواكي قريبة من القائم الايسر في الدقيقة الاخيرة.

وسيطر أرسنال على الشوط الثاني، وكان قريبا من التسجيل في اكثر من مناسبة اخطرها في الدقيقة 65  حين أرسل جاك ويلشير كرة لحظة خروج حارس المرمى، الا ان المدافع فيليب ستويكوفيتش أبعدها قبل ان تدخل الشباك الخالي.

ورفع أرسنال رصيده الى 10 نقاط في صدارة المجموعة، مقابل 5 للنجم الاحمر.

ملخص مباراة أرسنال والنجم الاحمر:

وفي المجموعة ذاتها، فاز كولن الالماني على باتي بوريسوف البيلاروسي 5-2. وسجل للأول سيمون تسولر (16) ويويا اوساكو (54 و82) وسهرو غوراسي (63) وميلوش يوييتش (90)، مقابل هدفين لنيمانيا ميلونوفيتش (31) ونيكولا سيغنيفيتش (33).

وفي المجموعة الحادية عشرة، تغلب لاتسيو على ضيفه نيس الفرنسي بصعوبة بهدف في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع لماكسيم لو مارشان عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

ورفع لاتسيو رصيده الى 12 نقطة، مقابل 6 نقاط لنيس، و4 نقاط لزولته فاريغيم البلجيكي الفائز على فيتيس أرنهم الهولندي 2-صفر.

وخاض لاتسيو المباراة بغياب مهاجمه تشيرو ايموبيلي بسبب اصابة تعرض لها في المباراة السابقة ضد بينيفينتو في الدوري المحلي.

أهداف مباراة لاتسيو ونيس: 

وفي المجموعة الثانية عشرة، بلغ زينيت سان بطرسبورغ الروسي الدور الثاني بتعادله مع مضيفه النروجي في الوقت بدل الضائع. وسجل للمضيف الدنماركي نيكلاس بندتنز في الدقيقة 55 من ركلة جزاء، وعادل للفريق الروسي ألكسندر كوكورين في الدقيقة 90+3.

ويتصدر زينيت ترتيب المجموعة برصيد عشر نقاط، بفارق نقطة عن ريال سوسييداد الاسباني الفائز على فاردار المقدوني 3-صفر.

وفي المجموعة السابعة، سجل لستيوا بوخارست فلورينل كومان (31)، وعادل بن سحار للفريق الاسرائيلي في الدقيقة 37.

ويتصدر الفريق الروماني المجموعة بعشر نقاط، مقابل 6 نقاط لفيكتوريا بلزن التشيكي الفائز الخميس على لوغانو السويسري 4-1.

ويتأهل الى الدور الثاني الاول والثاني في كل مجموعة، وتنضم اليهم ثمانية فرق تحتل المركز الثالث في مجموعاتها في دوري الابطال.

تعادل مخيب لميلان وتأهل دينامو كييف

عاد ميلان الايطالي بتعادل سلبي مخيب مع مضيفه أيك اثينا، بينما ضمن دينامو كييف الاوكراني تأهله الى الدور الثاني بفوزه على مضيفه يونغ بويز السويسري 1-صفر الخميس في الجولة الرابعة للدوري الاوروبي في كرة القدم "يوروبا ليغ".

الى ذلك، ودع ايفرتون الانكليزي المسابقة بخسارته القاسية أمام ليون الفرنسي بنتيجة 3-صفر.

ويتأهل الى الدور الثاني الاول والثاني في كل مجموعة، وتنضم اليهم ثمانية فرق تحتل المركز الثالث في مجموعاتها في دوري الابطال، على ان يشارك بطل "يوروبا ليغ" في دوري الأبطال الموسم المقبل.

في قمة مباريات المجموعة الرابعة، قدم ميلان عرضا رتيبا خلا من الهجمات المنظمة، بينما شكل أيك أثينا خطرا أكبر على المرمى.

وسيطر أصحاب الأرض على بداية المباراة، وحصلوا على فرصتين للتسجيل، الاولى عبر البرازيلي رودريغو غالو الذي سدد كرة قوية مرت قريبة من القائم الايمن لمرمى ميلان في الدقيقة 12، والثانية بعد دقيقتين للأرجنتيني هيلدير لوبيز من داخل المنطقة أبعدها الحارس الشاب جانلويجي دوناروما.

وفي النصف الثاني من الشوط الأول، تقدم ميلان بخفر نحو المرمى، من دون ان يشكل خطورة كبيرة. وأنهى أيك اثينا الشوط الاول بفرصة هدف في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع.

وحاول الفريقان رفع الايقاع في الشوط الثاني، فحصل ميلان على أخطر فرصه منذ انطلاق المباراة عبر ريكاردو مونتوليفو الذي سدد كرة ارتدت من القائم الايمن لمرمى أيك (58)، ليرد عليه غالو سريعا بكرة مرت الى يمين مرمى دوناروما.

ويرجح ان تزيد النتيجة المخيبة من الضغوط على المدرب الايطالي فينتشنزو مونتيلا الذي يتعرض لانتقادات على خلفية النتائج المتواضعة للفريق في الدوري المحلي، اذ يأتي في المركز الثامن برصيد 16 نقطة فقط من 11 مباراة، على رغم الاستثمارات الضخمة التي ضخها مالكوه الصينيون لتعزيز صفوفه.

ولا يزال ميلان يحظى بأفضلية بلوغ الدور الثاني، اذ يتصدر المجموعة الرابعة برصيد ثماني نقاط، بفارق نقطين عن أيك.

وقبل المباراة، وقع إشكال بين مشجعين لميلان وأيك في محطة قطار أنفاق بالعاصمة اليونانية، بحسب وسائل إعلام محلية أشارت الى ان 70 مشجعا لميلان استخدموا قطار الأنفاق للانتقال الى ملعب المباراة، الا انهم تواجهوا في محطة بيفكي مع مشجعين لأيك.

وأوضحت التقارير ان شرطة مكافحة الشغب تدخلت لفض الاشكال الذي نتج عنه إصابة خمسة مشجعين لميلان بجروح، واندلاع حريق محدود في المحطة، اضافة الى تأخير حركة القطارات لساعة.

وفي المجموعة ذاتها، خسر رييكا الكرواتي أمام اوستريا فيينا النمسوي 1-4. سجل للفريق الكرواتي دوماغوي بافيسيتش (61)، وللنمسوي كل من دومينيك بروكوب (41 و62) وتاركان سربست (73) وكريستوف مونشين (83).

ملخص مباراة ميلان وأيك أثينا:

- تأهل دينامو كييف وخروج إيفرتون -

وضمن دينامو كييف الأوكراني تأهله عن المجموعة الثانية، بفوزه على مضيفه يونغ بويز السويسري بهدف لفيتالي بويالسكي في الدقيقة 70.

ورفع دينامو كييف المتصدر رصيده الى 10 نقاط، فضمن تأهله بغض النظر عن نتائج الجولتين الاخيرتين، وتجمد رصيد يونغ بويز عند 3 نقاط في المركز الثالث.

وفي المجموعة ذاتها، عزز بارتيزان بلغراد الصربي فرصته بحجز البطاقة الثانية بفوزه على ضيفه سكندربو الالباني بهدفين لزوران توسيك (39) ولياندري كانا (66)، رافعا رصيده في المركز الثاني الى 5 نقاط.

وفي المجموعة الخامسة، أقصى ليون بثلاثية نظيفة لبرتران تراوري (68)، حسام عوار (76) والهولندي ممفيس ديباي (88).

وبهذه النتيجة، فقد إيفرتون الذي يحتل المركز الأخير في المجموعة برصيد نقطة واحدة من أربع مباريات، أي فرصة لبلوغ الدور الثاني.

وكان النادي الانكليزي الذي يعاني في الدوري المحلي، أقال الشهر الماضي مدربه الهولندي رونالد كومان وعين ديفيد انسوورث بديلا موقتا.

وقال الأخير بعد المباراة "خاب أملنا. خلال الدقائق السبعين الأولى، اتبعنا خطة اللعب الخاصة بنا (...) بعد الهدف الأول كان علينا ان نبقى أقوياء. الهدف الثاني قضى علينا وبخر كل العمل الجيد الذي كنا قد قمنا به"، معتبرا ان على الفريق معالجة الأخطاء بسرعة.

وفي المجموعة نفسها، أجل ابولون ليماسول القبرصي تأهل اتالانتا الايطالي، بتسجيله هدف التعادل (1-1) عبر اميليو زيلايا في الدقيقة الاخيرة، بعد تقدم أتالانتا عبر جوسيب ايليستش (35 من ركلة جزاء).

ورفع اتلانتا رصيده في صدارة المجموعة الى 8 نقاط، بفارق الاهداف فقط امام ليون.

أهداف مباراة ليون وايفرتون:

أهداف مباراة ريال سوسييداد وفاردار:


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة