استعاد روما المركز الثاني من نابولي بفوزه الكبير على مضيفه ميلان 4-1، وعزز لاتسيو موقعه في المركز الرابع وضمن بطاقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل بفوز ساحق على ضيفه سمبدوريا 7-3، فيما لحق باليرمو ببيسكارا الى الدرجة الثانية بتعادله مع مضيفه كييفو فيرونا 1-1 الاحد في ختام المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على ملعب "سان سيرو" في ميلانو، استعاد روما توازنه بفوز مستحق على ميلان 4-1 عاد به الى المركز الثاني بعدما رفع رصيده الى 78 نقطة بفارق نقطة واحدة امام نابولي الذي كان انتزع الوصافة بفوزه على كالياري 3-1 السبت في افتتاح المرحلة، وبفارق 7 نقاط خلف يوفنتوس المتصدر والذي كان تعادل مع جاره تورينو 1-1 امس ايضا.

وضرب روما بقوة في الشوط الاول وسجل هدفين عبر نجمه البوسني ادين دزيكو بتسديدة قوية بيمناه من داخل المنطقة (8) ورأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية (28) رافعا رصيده 27 هدفا وانفرد بصدارة لائحة الهدافين بفارق هدفين امام مهاجم تورينو اندريا بيلوتي.

وقلص الكرواتي ماريو بازاليتش الفارق في الدقيقة 75، لكن لاعب ميلان السابق ستيفان الشعراوي اعاده الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث (78) قبل ان ان يضيف دانييلي دي روسي الهدف الرابع في الدقيقة 87 من ركلة جزاء طرد على اثرها غابريال باليتا لعرقلته الدولي المصري محمد صلاح.

في المقابل، واصل ميلان نتائجه المخيبة ومني بخسارته الثانية في مبارياته الاربع الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز، فتجمد رصيده عند 59 نقطة وبقي سادسا في صراعه على بطاقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل.

على الملعب الاولمبي في العاصمة، تابع لاتسيو انتفاضته في الاونة الاخيرة وحقق فوزه الثالث على التوالي والـ21 هذا الموسم، رافعا رصيده الى 70 نقطة وضمن انهاء الموسم في المركز الخامس على الاقل وبالتالي التأهل المباشر لدور المجموعات في يوروبا ليغ.

وحسم لاتسيو الذي بلغ المباراة النهائية لمسابقة الكأس المحلية حيث سيلاقي يوفنتوس حامل اللقب في العامين الاخيرين في 2 حزيران/يونيو المقبل، النتيجة في الشوط الاول بتقدمه 5-1.

وبكر لاتسيو بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة الثانية عبر السنغالي &بالدي دياو كيتا، وأضاف تشيرو ايموبيلي الثاني في الدقيقة 19 من ركلة جزاء تسبب فيها المدافع السلوفاكي ميلان سكرينيار وطرد.

وقلص سمبدوريا الفارق في الدقيقة 32 عبر البولندي كارول لينيتي، لكن اصحاب الارض ردوا بثلاثية تناوب على تسجيلها الهولندي ويسلي هويدت (36) والبرازيلي فيليبي اندرسون (38 من ركلة جزاء) والهولندي الاخر ستيفان دي فري (45).

وعزز البوسني سيناد لوليتش تقدم لاتسيو بالهدف السادس في الدقيقة 65، وسجل فابيو كوالياريلا الهدف الثاني للضيوف (72)، قبل ان يسجل ايموبيلي هدفه الشخصي الثاني والسابع للاتسيو في الدقيقة 70، وحذا حذوه كوالياريلا ويسجل هدفه الشخصي الثاني والثالث لسمبدوريا في الدقيقة الاخيرة من ركلة جزاء.

وفرط اتالانتا برغامو الخامس بفوز كان قريبا اليه وتعادل مع مضيفه اودينيزي 1-1.

وتقدم اتالانتا قبيل نهاية الشوط الاول بواسطة براين كانستانتي الذي تابع برأسه في الشباك كرة وصلته من ركلة ركنية نفذها الارجنتيني اليخاندرو غوميز (41).

وادرك اودينيزي الذي بقي في المركز الحادي عشر برصيد 44 نقطة، التعادل بعد دقائق معدودة على بداية الشوط الثاني بعد مجهود فردي قام به داخل المنطقة الكرواتي شتيبي بيريتسا قبل ان يسدد الكرة من زاوية ضيقة (53).

وصار رصيد اتالانتا 65 نقطة وهو في موقع جيد لحجز بطاقته ايضا الى الدوري الاوروبي.

ولا يزال الصراع قائما على البطاقتين الاخيرتين المؤهلتين الى يوروبا ليغ بين اتالانتا وميلان (59 نقطة) وانتر ميلان (56) وفيورنتينا (56).

- جنوى يعمق جراح انتر -

وعمق جنوى جراح انتر ميلان عندما الحق به الخسارة الثالثة على التوالي والخامسة في مبارياته الست الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز، عندما تغلب عليه بهدف وحيد سجله مهاجم الانتر السابق الدولي المقدوني غوران بانديف في الدقيقة 70.

واهدر انطونيو كاندريفا ركلة جزاء لانتر ميلان في الدقيقة&87، وبعدها بدقيقة طرد زميله لاعب الوسط الفرنسي جيوفري غوندوغبيا.

ولم تكن حال فيورنتينا افضل وسقط في فخ التعادل امام مضيفه ساسوولو 2-2.

وكان فيورنتينا البادىء بالتسجيل عبر فيديريكو كييزا في الدقيقة 37، ورد ساسوولو بهدفين لماتيو بوليتانو (74 من ركلة جزاء) وبييترو ايميلو (85) وكان في طريقه الى فوز ثمين قبل ان يدرك فيديريكو برنارديسكي التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

ولعب فيورنتينا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 72 اثر طرد مدافعه الارجنتيني غونزالو رودريغيز.

ولحق باليرمو ببيسكارا الى الدرجة الثانية بتعادله مع مضيفه كييفو فيرونا 1-1.

وتقدم كييفو بهدف لسيرجيو بيليسييه في الدقيقة 67 من ركلة جزاء، ورد باليرمو عبر ادواردو غولدانيغا في الدقيقة 88.

واشرف على الادارة الفنية لباليرمو 12 مدربا في العامين الاخيرين بينهم 4 مدربين هذا الموسم.

ورفع باليرمو رصيده الى 20 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الاخير بفارق 12 نقطة عن امبولي الذي انعش اماله في البقاء بتعزيز موقعه في المركز السابع عشر الذي يخوض صاحبه البقاء وذلك اثر فوزه على بولونيا 3-1.

وسجل دانييلي كروتشي (5) ومانويل باسكال (38) واندريا كوستا (46) اهداف امبولي، وسيموني فيردي (11) هدف بولونيا.

وبدوره عزز كروتوني حظوظه بالبقاء بفوزه على مضيفه بيسكارا بهدف وحيد سجله البلغاري الكسندر طونيف في الدقيقة 71.

ورفع كروتوني رصيده الى 28 نقطة في المركز الثامن عشر بفارق 4 نقاط خلف امبولي الذي يحتاج الى فوز في مباراتيه الاخيرتين لضمان بقائه.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس &&&&&85 نقطة من 35 مباراة

2- نابولي &&&&&&77 من 35

3- روما & &&&&&&75 من 34

4- لاتسيو &&&&&&&70 من 35

5- أتالانتا &&&&&65 من 35

أهداف مباراة روما وميلان:

&

أهداف مباراة لاتسيو وسمبدوريا:&

أهداف مباراة جنوى وإنتر:&

&

&

أهداف مباراة ساسولو وفيورنتينا:

أهداف مباراة&إمبولي وبولونيا:

&

&