تتجه الانظار الاحد الى ملعب "يوفنتوس ارينا" في تورينو حيث تقام قمة المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم بين يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في المواسم الخمسة الاخيرة، وانتر ميلان الرابع.

وتكتسي مباريات الفريقين اهمية وندية كبيرتين، ولن تخرج مباراتهما المقبلة عن هذا الاطار، فيوفنتوس يسعى الى تعزيز سجله الخالي من الهزائم على ارضه ورفعه الى 27 مباراة والحفاظ على فارق النقاط الاربع التي تفصله عن اقرب مطارديه روما، بينما يطمح انتر الى مواصلة انتفاضته في الدوري وتقليص فارق النقاط التسع عن فريق "السيدة العجوز".

يذكر ان ليوفنتوس مباراة مؤجلة ضد كروتوني الثامن عشر.

ويعول يوفنتوس الساعي الى لقبه السادس تواليا على عاملي الارض والجمهور لاضافة انتر ميلان الى جاره ميلان، بعدما فاز على الاخير 2-1 الاربعاء قبل الماضي في تورينو في الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس المحلية.

كما ان لاعبي المدرب ماسيميليانو اليغري الذين تلقوا خسارتين فقط في الشهرين الماراتونيين الاخيرين (11 مباراة في مختلف المسابقات)، يسعون الى رد الاعتبار لخسارتهم 1-2 ذهابا في جوزيبي مياتزا.

ويعود لاعب الوسط كلاوديو ماركيزيو وقطب الدفاع اندريا بارزالي الى صفوف فريق "السيدة العجوز" بعد تعافيهما من الاصابة.

وعانى اليغري كثيرا في الاونة الاخيرة من كثرة الاصابات خصوصا في خط الدفاع والتي اضطرته الى تغيير خطته المفضلة 3-5-2 الى 4-2-3-1.

ويعقد يوفنتوس امالا كبيرة على هدافه الدولي الارجنتيني غونزالو هيغواين الذي هز الشباك 5 مرات في المباريات الست الاخيرة، ومواطنه الواعد باولو ديبالا والكرواتي العملاق ماريو ماندزوكيتش.

- "أقوى فريق في الدوري" -
لكن مهمة يوفنتوس لن تكون سهلة امام انتر ميلان الذي توقفت انتصاراته التسع المتتالية في مختلف المسابقات الثلاثاء الماضي بخسارته امام ضيفه لاتسيو 1-2 وخروجه من ربع نهائي الكأس.

ويامل انتر ميلان ومدربه ستيفانو بيولي في تحقيق الفوز الثاني تواليا على يوفنتوس هذا الموسم والاول في تورينو منذ 3 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، لاطلاق المنافسة مجددا على اللقب.

وضرب انتر ميلان بقوة في الدوري في مبارياته السبع الاخيرة وحقق العلامة الكاملة وهو يرصد فوزه الثامن بحماس بحسب ما جاء على لسان لاعب وسطه الجديد روبرتو غاليارديني الذي قال "لدينا شعور باننا نستطيع الذهاب الى تورينو والعودة بالنقاط الثلاث".

واضاف غاليارديني الذي انضم الى انتر ميلان على سبيل الاعارة لمدة 18 شهرا من اتالانتا برغامو "ستكون مباراتي الاولى ضد يوفنتوس، وبالتأكيد انها ستكون صعبة. انه اقوى فريق في الدوري ولكننا نبحث بدورنا عن نتيجة ايجابية"، معتبرا ان الفوز "سيبعث رسالة الى باقي اندية الدوري بخصوص طموحاتنا".

ولنابولي الثالث (45 نقطة) فرصة انتزاع المركز الثاني موقتا من روما (47 نقطة) عندما يفتتح المرحلة السبت بمواجهة مضيفه بولونيا الثالث عشر، في حين يلعب فريق العاصمة مع ضيفه فيورنتينا الثلاثاء المقبل في ختام المرحلة وفي قمة لا تخلو من صعوبة.

ويرغب نابولي في تعويض تعثره على ارضه امام اتالانتا 1-1 في المرحلة الماضية، وسيستفيد مدربه ماوريتسيو ساري من عودة مدافعه الدولي السنغالي خاليدو كوليبالي بعد خروج منتخب بلاده من كأس الامم الافريقية في الغابون في الدور ربع النهائي، والمهاجم الدولي البولندي اركاديوش ميليك الذي تعافى من الاصابة الخطرة في اربطة الركبة، والتي تعرض لها مطلع تشرين الاول/اكتوبر.

ويملك ساري ايضا سلاح الدولي البلجيكي درييس ميرتنز الذي كان خير خليفة لميليك بتسجيله 13 هدفا.

تاريخيا، تتميز مباريات الفريقين بالندية والاثارة، وهما تقاسما الفوز 4 مرات في المباريات التسع الاخيرة بينهما بينها تعادل مثير 2-2 على ملعب "دالارا" في 19 كانون الثاني/يناير 2014.

وشدد صانع العاب نابولي الدولي السلوفاكي ماريك هامسيك على ضرورة كسب النقاط الثلاث غدا لتعويض التعادل المخيب امام اتالانتا، قائلا "عدم فوزنا في المباراة الاخيرة كانت بمثابة ضربة قاسية، ولكن تركيزنا سيكون على المباراة القادمة ضد بولونيا للتعويض".

ولن تكون مهمة روما سهلة امام ضيفه فيورنتينا الذي ارتقى الى المركز السابع بفوزه على بيسكارا 2-1 الاربعاء في مباراة مؤجلة.

ولم يخسر فيورنتينا في مبارياته الخمس الاخيرة التي حقق خلالها الفوز 3 مرات ابرزها على يوفنتوس 2-1 منتصف الشهر الماضي، فيما يدخل روما المباراة جريحا بعد خسارته القاسية امام مضيفه سمبدوريا 2-3 بعدما تقدم مرتين.

ويتربص لاتسيو بانتر ميلان لاقتناص المركز الرابع في حال خسارة الاخيرة امام يوفنتوس، وذلك خلال حلوله ضيفا على بيسكارا صاحب المركز الاخير في مباراة في المتناول كون اصحاب الارض لن يتذوقوا طعم الفوز سوى مرة واحدة هذا الموسم وكان على حساب ساسوولو في المرحلة الثانية في 28 اب/اغسطس الماضي.

ويمني ميلان الثامن النفس بالعودة الى سكة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الثلاث الاخيرة (خسارتان وتعادل واحد) عندما يستضيف سمبدوريا الثاني عشر والمنتشي بفوزه الثمين على روما.

وفي باقي المباريات المقررة الاحد، يلعب اتالانتا برغامو السادس مع كالياري الرابع عشر، وكييفو فيرونا الحادي عشر مع اودينيزي العاشر، وامبولي السابع عشر مع تورينو التاسع، وجنوى الخامس عشر مع ساسوولو السادس عشر، وباليرمو التاسع عشر قبل الاخير مع كروتوني الثامن عشر.