قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&نشرت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية تقريرا استعرضت من خلاله الرواتب السنوية لأعلى 10 لاعبين في الدوري الإيطالي خلال الموسم الحالي (2016-2017) واضعة بعين الاعتبار التغييرات التي طرأت على الرواتب بفعل تمديد العقود خلال مجريات الموسم.

و من أصل 10 لاعبين من أصحاب الرواتب العالية ، نجد 6 لاعبين من نادي يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي في المواسم الخمسة الأخيرة ، نتيجة استفادتهم من الطفرة المالية التي عززت موارد "السيدة العجوز" و ساعدتها على انتداب نجوم والاحتفاظ بآخرين من خلال منحهم رواتب سنوية تتناسب مع إمكانياتهم وما يقدمونه من مستويات كبيرة .
&
و راعت "المجلة الشهيرة " في ترتيبها للاعبين أصحاب الرواتب السنوية العالية ، إدراج العائدات الاخرى التي يتحصل عليها هولاء النجوم مثل عقود الرعاية و الإعلانات .
&
وتصدر المهاجم الأرجنتيني غوانزالو هيغوايين هداف نادي يوفنتوس ترتيب هذه القائمة براتب سنوي قدره 15.5 مليون يورو ، ليكون بالتالي صاحب أعلى راتب وأغلى لاعب في تاريخ انتقالات "الكالتشيو" بعد انتقاله الصيف المنصرم من نادي نابولي إلى يوفتوس في صفقة بلغت قيمتها 90 مليون يورو .
&
وحل ثانياً الإيطالي دانييلي دي روسي نجم خط وسط نادي روما ، والذي يتقاضى راتبا سنويا قدره 12 مليون و 500 ألف يورو ، وهو أعلى راتب للاعبين الطليان سواء في مسابقة "الكالتشيو" أو خارجها.
&
وجاء ثالثاً الحارس الإيطالي المخضرم جيانلويجي بوفون حارس عرين نادي يوفنتوس براتب سنوي قدره 9 ملايين يورو ليكون الحارس الأعلى راتبا في الملاعب الإيطالية ، ومن أعلى رواتب حراس المرمى في العالم.
&
و في المركز الرابع جاء اللاعب الأرجنتيني ماورو إيكاردي مهاجم إنتر ميلان ، حيث يتقاضى من خزينة "النيراتزوري" سنويا ما يصل إلى 8 ملايين و 800 ألف يورو ، وهو نفس الراتب الذي يحصل عليه المدافع الدولي الإيطالي ليوناردو بونوتشي من خزينة نادي يوفنتوس.
&
و يأتي سادساً المهاجم البوسني إدين دزيكو براتب سنوي يبلغ 8 ملايين و 700 ألف يورو ، يتحصل عليها من خزينة نادي روما .
&
وفي المركزين السابع والثامن يتواجد كل من لاعب خط الوسط الصربي ميراليم بيانيتش نجم نادي يوفنتوس ، والسلوفاكي ماريك هامسيك نجم نادي نابولي براتب قدره 8 ملايين و 600 ألف يورو .
&
ويحتل المركز التاسع المدافع الإيطالي كلاوديو ماركيزيو، براتب سنوي يبلغ 8 ملايين و 200 الف يورو من خزينة نادي يوفنتوس .
&
وحل في المركز العاشر والأخير نجم وسط نادي يوفنتوس الألماني سامي خضيرة ، والذي يتقاضى سنويا 8 ملايين يورو .
&