تشهد المرحلة الحادية عشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم مواجهتين من العيار الثقيل بعد غد الاحد الاولى بين مانشستر سيتي المتصدر وارسنال الخامس، والثانية بين تشلسي الرابع ومانشستر يونايتد الثاني.

وحقق مانشستر سيتي بداية مثالية بفوزه في 9 مباريات وتعادله في واحدة مسجلا 35 هدفا ولم يدخل مرماه سوى ستة اهداف، اما ارسنال فمني بثلاث هزائم في 10 مباريات حتى الان جميعها خارج ملعبه امام ستوك سيتي وليفربول وواتفورد.
 
ولا يكتفي سيتي بالتألق محليا لانه انتزع بطاقة التأهل الى الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا قبل جولتين من نهاية دور المجموعات بعد فوزه على نابولي متصدر بطولة ايطاليا 4-2 في عقر دار الاخير الاربعاء محققا فوزه الرابع تواليا في اربع جولات وسجل خلالها 14 هدفا.
 
ويتألق في صفوف السيتيزن اكثر من لاعب على رأسهم الارجنتيني سيرخيو اغويرو الذي بات افضل هداف في تاريخ النادي بعد تسجيله الهدف رقم 178 في 264 مباراة له وتحديدا في مرمى نابولي، علما بانه يملك 7 اهداف في الدوري المحلي يحتل فيها المركز الثاني في صدارة ترتيب الهدافين والامر ينطبق على زميله الانكليزي الدولي رحيم ستيرلينغ، في حين سجل كل من الالماني ليروي ساني والبرازيلي جيزوس 6 اهداف ايضا.
 
كما يقوم صانع الالعاب البلجيكي كيفن دي بروين بعمل كبير من خلال تموين زملائه بالكرات المتقنة.
 
ويملك سيتي لاعبين على دكة البدلاء لا يقلون شأنا عن الاساسيين وعلى سبيل المثال، لم يبدأ الخماسي المؤلف من البرازيلي جيزوس والاسباني دافيد سيلفا والبرتغالي برنادو سيلفا والعاجي يايا توريه والانكليزي كايل ووكر المباراة ضد نابولي لكن ذلك لم يؤثر على مستوى الفريق.
 
اما ارسنال فلا يسافر جيدا ولا شك بان خسارة جديدة امام مانشستر سيتي ستبعده مبكرا عن اللقب لان الاخير سيبتعد عنه بفارق 12 نقطة.
 
واراح مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر جميع لاعبي الصف الاول في مباراة فريقه ضد النجم الاحمر الصربي التي انتهت بالتعادل السلبي وتأهل الفريق اللندني الى الدور الثاني من مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ)، فلم يشارك التشيلي الكسيس سانشيز والالماني مسعود اوزيل والمهاجم الفرنسي الكسندر لاكازيت لتوفير جهودهم للمواجهة ضد سيتي. 
 
كونتي في مواجهة مورينيو
 
وسيكون ملعب ستامفورد بريدج مسرحا للمواجهة المرتقبة بين تشلسي الجريح ومانشستر يونايتد الذي يقوده مدرب تشلسي السابق البرتغالي جوزيه مورينيو.
 
وكانت العودة الاولى لمورينيو الى ملعب ستامفورد بريدج الموسم الماضي انتهت بنتيجة كارثية لفريقه الذي سقط سقوطا كبيرا صفر-4 امام نظيره اللندني لكنه عاد وثأر ايابا بالفوز عليه 2-صفر على ملعب اولدترافورد.
 
وتكبد تشلسي خسارة قاسية قاريا امام روما بثلاثية نظيفة الثلاثاء ولا يدخل المواجهة في افضل حالاته لا سيما بانه مني حتى الان بثلاث هزائم في 10 مباريات ويعاني من مشكلة في خط الدفاع خصوصا في غياب لاعب الوسط الفرنسي نغولو كانتي الذي عاود التمارين وقد يشارك في اللقاء.
 
اما مانشستر يونايتد، فيتمتع بالصلابة الدفاعية بدليل دخول مرماه اربعة اهداف فقط ونجح الفريق في العودة بالتعادل السلبي من ليفربول قبل ان يتغلب على توتنهام 1-صفر في مواجهتين ضد الستة الكبار هذا الموسم.
 
وتبرز المواجهة داخل المباراة بين مهاجم مانشستر يونايتد البلجيكي روميلو لوكاكو ومهاجم تشلسي الاسباني الفارو موراتا.
 
وكان لوكاكو مرشحا للانتقال الى تشلسي من ايفرتون وموراتا الى مانشستر من ريال مدريد في نهاية الموسم الماضي، لكن الادوار انعكست في النهاية، فبقي الاول في الشمال وانتقل الثاني الى لندن.
 
وبدأ المهاجمان الموسم بشكل رائع وسجلا الهدف تلو الاخر لكنهما صاما عن التهديف محليا منذ اخر ايلول/سبتمبر الماضي علما بان لوكاكو يملك 7 اهداف مقابل 6 لموراتا.
 
وبعد أن بدأ مشواره مع يونايتد بطريقة رائعة من خلال تسجيله 11 هدفا في مبارياته العشر الأولى مع "الشياطين الحمر" الذين انفقوا 75 مليون جنيه استرليني للتعاقد معه من ايفرتون، فشل لوكاكو في تسجيل اي هدف خلال مبارياته الخمس الأخيرة.
 
ودافع مورينيو عن مهاجمه البلجيكي واعتبر بانه "لا يمكن المساس به"، وذلك ردا على الانتقادات التي وجهت الى لاعب ايفرتون السابق بسبب عجزه عن التسجيل في الآونة الأخيرة.
 
وفي المباريات الاخرى، يلتقي ستوك سيتي مع ليستر سيتي، وهادرسفيلد مع وست برومويتش البيون، وسوانسي سيتي مع برايتون، ونيوكاسل مع بورنموث، وساوثمبتون مع بيرنلي، ووست هام مع ليفربول، وتوتنهام هوتسبر مع كريستال بالاس، وايفرتون مع واتفورد.