GMT 11:38 2017 الجمعة 3 نوفمبر GMT 11:51 2017 الجمعة 3 نوفمبر  :آخر تحديث
في المرحلة الثانية عشرة من عمر المسابقة

مواجهات سهلة لفرق الصدارة في الدوري الإيطالي

أ. ف. ب.

تخوض فرق الصدارة مباريات سهلة في المرحلة الثانية عشرة من بطولة ايطاليا لكرة القدم التي يسعى فيها نابولي الى نسيان خسارته الثقيلة امام مضيفه مانشستر سيتي الانكليزي 2-4 في دوري ابطال اوروبا.

ويحل نابولي المتصدر برصيد 31 نقطة ضيفا على كييفو الحادي عشر، ويستضيف انتر ميلان الثاني وله 29 نقطة تورينو التاسع، ويوفنتوس بطل المواسم الستة الماضية وصاحب المركز الثالث برصيد 28 نقطة بينيفينتو الاخير، ولاتسيو الرابع بفارق الاهداف عنه اودينيزي الثالث عشر.
وتقلصت حظوظ نابولي في امكان حجز احدى بطاقتي المجموعة السادسة الى الدور الثاني لدوري ابطال اوروبا بتلقيه الخسارة الثالثة في اربع مباريات حصد منها 3 نقاط فقط حيث يحتل المركز الثالث بفارق 9 نقاط خلف سيتي و6 خلف شاختار دونييتسك الاوكراني.
ولكن خلافا للبطولة الاوروبية، فان نابولي حقق نتائج ممتازة محليا بفوزه بعشر مباريات مقابل تعادل واحد حتى الان، وهو الوحيد مع انتر ميلان الذي لم يذق للخسارة طعما، كما انه اظهر كفاءة هجومية عالية بتسجيل 32 هدفا، وصلابة دفاعية بتلقي مرماه 8 اهداف فقط.
وتلقى نابولي ضربة ثانية ايضا في مباراة مانشستر سيتي تمثلت باصابة تعرض لها مدافعه الجزائري فوزي غلام بتمزق في اربطة الركبة اليمنى قد تبعده اشهرا عدة عن الملاعب.
وسيسبب غياب غلام مشكلة لمدرب الفريق ماوريتسيو ساري الذي سيضطر الى اشراك الالباني السيد هيزاج وكريستيان ماغيو، او البرتغالي ماريو روي الذي لعب قليلا في الموسم الماضي.
وقال ساري "الان (غلام) هو افضل ظهير في اوروبا، انه لاعب مهم بالنسبة لنا وسيكون الامر صعبا علينا لاستبداله".
- مهمة يوفنتوس الاسهل -
وستكون مهمة يوفنتوس الاسهل بين الكبار عندما يستضيف بينيفينتو الاخير الذي تلقى احدى عشرة خسارة آخرها امام لاتسيو 1-5.
لكن بييترو ايميلو مهاجم بينيفينتو يبدو متفائلا ببقاء فريقه في الدرجة الاولى بقوله "انها لحظات صعبة للجميع، والطريقة الوحيدة للرد هي العمل وعدم الاستسلام".
وتابع "بطولة العام الماضي علمتنا ان كروتوني قام بمجهود كبير في المراحل الاخيرة وانقذ اكثر من 30 نقطة. وهذا العام ربما يمكننا ان نفعل الامر ذاته".
وكان يوفنتوس تعادل مع سبورتينغ البرتغالي 1-1 الثلاثاء في دوري ابطال اوروبا، لكن فرصته جيدة بالتأهل الى الدور الثاني اذ يحتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، بفارق 3 نقاط خلف برشلونة الاسباني.
ويخوض لاتسيو صاحب الاداء المميز منذ بداية الموسم مباراته مع ضيفه اودينيزي بمعنويات عالية بعد ان حقق العلامة الكاملة حتى الان في بطولة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" بفوزه بمبارياته الاربع حتى الان (رقم قياسي في البطولة) اثر تغلبه على نيس الفرنسي 1-صفر الخميس وبلوغه الدور الثاني.
وقال مدرب لاتسيو الدولي السابق سيموني اينزاغي "اننا الفريق الوحيد في اوروبا الذي يفوز باربع مباريات"، لكنه اشار الى ان "الاصعب لم يأت بعد، يجب ان نستعيد طاقتنا لمباراة اودينيزي الاحد، يجب ان نواصل لكي نؤكد ما نحققه".
وتابع "مع العمل الجاد والثبات يمكننا مواجهة اي فريق. كان الفريق قريبا من فرق الصدارة في الموسمين الماضيين، لذلك فان الامر ليس من باب الحظ".
ويسعى لاتسيو الى احراز لقب الدوري الايطالي للمرة الاولى منذ عام 2000، وهو الفريق الوحيد الذي تغلب على يوفنتوس محليا هذا الموسم.
ويبحث انتر ميلان عن فوز جديد عندما يستضيف تورينو للبقاء على مقربة من المركز الاول، في حين ان ميلان القطب الاخر في المدينة يريد تدارك وضعه قبل فوات الاوان امام مضيفه ساسوولو بعد سلسلة من النتائج الهزيلة محليا واوروبيا.
وتعادل ميلان مع مضيفه ايك اثينا سلبا الخميس في يوروبا ليغ بعد ان خسر مباراة القمة امام يوفنتوس صفر-2 محليا، ما زاد منسوب الضغط على مدربه فينتشنزو مونتيلا المهدد بالاقالة.
ويخوض روما الخامس برصيد 24 نقطة مباراة لا تخلو من صعوبة عندما يحل ضيفا على فيورنتينا السابع.
وقدم فريق العاصمة الايطالية عرضا رائعا الثلاثاء تغلب فيه على تشلسي بطل انكلترا بثلاثية نظيفة في دوري ابطال اوروبا.
وفي باقي المباريات يلعب بولونيا مع كروتوني، وجنوى مع سمبدوريا، وكالياري مع فيرونا، واتالانتا مع سبال.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة