GMT 9:44 2017 الثلائاء 7 نوفمبر GMT 11:11 2017 الثلائاء 7 نوفمبر  :آخر تحديث
الذي اقيل من منصبه بسبب النتائج المخيبة للفريق

ديفيد مويز خلفا لسلافن بيليتش في تدريب وست هام

أ. ف. ب.

 اعلن نادي وست هام يونايتد الإنكليزي لكرة القدم الثلاثاء التعاقد مع المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز خلفا للكرواتي سلافن بيليتش الذي اقيل الاثنين من منصبه بسبب النتائج المخيبة للفريق هذا الموسم.

وقال النادي اللندني في بيان "بامكان وست هام يونايتد التأكيد أنه عين ديفيد مويز كمدرب للنادي. يحل المدرب البالغ 54 عاما (في وست هام) مع خبرة وتاريخ كبيرين كونه درب في الدوري الإنكليزي الممتاز لمدة 14 عاما، وحل في المراكز الثمانية الأولى في ثماني من أعوامه التسع الأخيرة".
 
واقيل بيليتش (49 عاما) بعد الهزيمة التي تلقاها وست هام السبت على ارضه امام ليفربول 1-4، ما جعله قابعا في المركز الثامن عشر مع ست هزائم وفوزين فقط، مقابل ثلاثة تعادلات.
 
وأصبح بيليتش الذي دافع عن الوان وست هام كلاعب خلال موسم 1996-1997 بعدما انضم اليه من كارلسروه الألماني (1993-1996) ثم انتقل بعدها الى ايفرتون الإنكليزي (1997-1999) وهايدوك سبليت الكرواتي حيث انهى مسيرته عام 2000، رابع مدرب يقال من منصبه منذ بداية الموسم الحالي من الدوري الممتاز.
 
ولحق بيليتش بالهولنديين فرانك دي بور (كريستال بالاس) ورونالدو كومان (ايفرتون) وكريغ شكسبير (ليستر سيتي).
 
وأشار وست هام في بيانه الثلاثاء الى أن "المدرب السابق لبريستون، ايفرتون، مانشستر يونايتد، ريال سوسييداد وسندرلاند، اختير افضل مدرب في الدوري ثلاث مرات في 2003 و2005 و2009، ونال جائزة مدرب الشهر 10 مرات في الدوري الممتاز".
 
وتحدث وست هام عن الفترة التي امضاها مويز مع ايفرتون بين 2002 و2013 وقاد الفريق الى "التأهل لمسابقتي دوري الأبطال ويوروبا ليغ والوصول الى نهائي كأس انكلترا، قبل أن يتم اختياره من قبل السير اليكس فيرغوسون ليكون خلفا له في مانشستر يونايتد خلال صيف 2013".
 
ولم تكن الفترة التي أمضاها مويز مع مانشستر يونايتد موفقة إذ اقيل قبل انتهاء موسمه الأول مع "الشياطين الحمر" لأن الفريق كان حينها في المركز السابع بفارق 13 نقطة عن المركز الرابع المؤهل الى دوري الأبطال قبل أربع مراحل على ختام الموسم.
 
وفي تشرين الثاني/نوفمبر 2014، عين مويز مدربا لريال سوسييداد الإسباني بعقد لعام ونصف، لكنه لم يكمله لأنه اقيل من منصبه في تشرين الثاني/2015 بعد بداية سيئة في الدوري المحلي للنادي الباسكي.
 
وعاد مويز الى الدوري الممتاز في تموز/يوليو 2016 للاشراف على سندرلاند خلفا لسام الاردايس لكنه استقال من منصبه في نهاية الموسم بعد هبوط الفريق الى الدرجة الأولى للمرة الأولى منذ 10 اعوام، ليكون بذلك أول فريق بعهدة الاسكتلندي يغادر دوري الأضواء.
 
ويعول وست هام على خبرة مويز الذي يبدأ مغامرته الجديدة ضد واتفورد في 26 الحالي بعد عطلة المباريات الدولية، بحسب ما أكد رئيس النادي ديفيد ساليفن، قائلا "نؤمن بأن ديفيد هو الشخص المناسب من أجل قلب الأمور واستخراج أفضل ما يملكه لاعبو النادي. نحتاج الى شخص يتمتع بالخبرة، ويعرف الدوري الممتاز ولاعبيه".
 
ومن جهته، قال مويز في حساب النادي على موقع تويتر "انا أتطلع حقا للقاء المشجعين وأن أكون في الملعب بجانبهم. تنتظرنا مهمة كبيرة لكني متأكد أنه بالتعاضد بإمكاننا تحقيق النتائج المرجوة من الآن وحتى نهاية الموسم".

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة