GMT 16:32 2017 الجمعة 10 نوفمبر GMT 16:36 2017 الجمعة 10 نوفمبر  :آخر تحديث

الولايات المتحدة تأمل باحراز لقب كأس الاتحاد بعد 17 عاما

أ. ف. ب.

تأمل الولايات المتحدة بالعودة الى منصة التتويج بعد 17 عاما عندما تلاقي بيلاروسيا نهاية الاسبوع الحالي في مينسك مضيفتها بيلاروسيا في نهائي مسابقة كأس الاتحاد في كرة المضرب.

ويحمل المنتخب الاميركي الرقم القياسي في عدد الالقاب (17 لقبا)، وقد توج بلقبه الاخير عام 2000، حل بعدها وصيفا ثلاث مرات حيث خسر امام فرنسا (2003) وايطاليا (2009 و2010).

وتغيب الشقيقتان فينوس وسيرينا وليامس عن المنتخب الذي تشرف عليه كايثي رينالدي، وتحل محلهما كوكو فانديفيغه وسلون ستيفنز، وهما في كل الاحوال تحتلان مراكز متقدمة في التصنيف العالمي بالنسبة الى عضوات المنتخب البيلاروسي الذي يخوض النهائي لاول مرة في تاريخه.

ويفتقد المنتخب البيلاروسي لخدمات فيكتوريا ازارنكا، المصنفة اولى عالميا في 2012، والتي تخوض معركة قضائية في الولايات المتحدة مع صديقها السابق من اجل الحصول على حضانة طفلهما.

- ازارنكا مع بيلاروسيا بقلبها -

وقالت ازارنكا (28 عاما) التي لم تشارك هذا الموسم الا في دورة مايوركا الاسبانية وبطولة ويمبلدون الانكليزية بعد عودتها من اجازة الامومة، عبر تويتر "انها حسرة كبيرة ان لا اساعد بيلاروسيا في النهائي. للاسف مشاكلي العائلية ترغمني على البقاء في كاليفورنيا".

وتابعت "صحيح انني لن اذهب الى مينسك، لكن قلبي مع بلدي، ومع منتخبها، وسأشجعهم من بعيد".

وستشارك من المنتخب البيلاروسي في مباريات الفردي كل من ارينا سابالينكا (مصنفة 78) والكسندرا ساسنوفيتش (87)، فيما تخوض مباراة الزوجي فيرا لابكو (131) وليديا ماروزافا (478).

ورغم التصنيف المتدني للاعباتها، حققت بيلاروسيا مفاجأتين كبيرتين على ارضها باقصاء هولندا وسويسرا في الدورين الاولين (ربع النهائي ونصف النهائي).

من جانيها، تعول رينالدي على فانديفيغه (مصنفة 10) وستيفنز (13) التي توجت في ايلول/سبتمبر بلقبها البكبير الاول في بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية، فضلا عن شلبي روجرز (59) واليسون ريسك (70).

وكانت الولايات المتحدة اقصت، من دون فينوس وسرينا وحتى ستيفنز، المانيا من ربع النهائي ثم جردت تشيكيا من اللقب في نصف النهائي، علما بان الاخيرة المتوجة خمس مرات في السنوات الست الاخيرة، افتقدت الى افضل لاعباتها في تلك المواجهة.

وتبدو رينالدي واثقة هذه المرة من قدرة لاعباتها على احراز اللقب، وقالت في هذا الصدد "اخترنا اللاعبات الواتي شاركن في المسابقة هذا الموسم، وقد بلغن النهائي".

واضافت في مؤتمر صحافي عشية المنافسات "انه فريقي الاول، وانا واثقة من قوة اللاعبات اللواتي اعطين حتى الآن افضل ما لديهن. انهن متحمسات وجاهزات لتحقيق الفوز واحراز اللقب".

واستدركت في ختام تصريحها قائلة "اننا نحترم بيلاروسيا. لديها منتخب قوي وموهوب خاض موسما رائعا وبلغ النهائي".

بدوره، اعتبر قائد منتخب بيلاروسيا ادوارد دوبروف ان كلا من المنتخبين يملك فرصة الفوز بنسبة 50%، وقال في مؤتمر صحافي "يستطيع البعض ان يعتبر اننا مرشحون للفوز، ولا استطيع ان امنعهم من التفكير بذلك، لكننا نحن لا نعتقد بأنهم مصيبون".

واضاف "سنذهب الى الملعب، سنلعب وسنقدم كل ما نستطيع. بالنسبة الي، من الصعب معرفة اي منتخب يملك الفرصة الاكبر للفوز".

واسفرت المواجهة الوحيدة بين المنتخبين في الدور الاول من منافسات المجموعة العالمية الثانية (للصعود الى الاولى والتي تشارك في الادوار النهائية) عن فوز الولايات المتحدة 5-صفر في شباط/فبراير 2012.

وتقام السبت مباراتا الفردي الاوليان فتلعب ساسنوفيتش مع فانديفيغه، وسابالينكا مع ستيفنز، والاحد مباراتا الفردي الاخيرتان (ساسنوفيتش مع ستيفنز، وسابلينكا مع فانديفيغه)، ومباراة الزوجي التي تجمع لابكو-موروزافا مع روجرز-ريسك.

ويتوج باللقب المنتخب الذي يحقق ثلاثة انتصارات في المباريات الخمس.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة