GMT 19:00 2017 الخميس 16 نوفمبر GMT 17:18 2017 الخميس 16 نوفمبر  :آخر تحديث
طالبوا الاحتفاظ بالمخضرمين على دكة البدلاء

الألمان يختارون التشكيلة الأساسية لـ"المانشافت" في نهائيات مونديال 2018

ديدا ميلود

نظمت صحيفة "بيلد" الألمانية واسعة الانتشار استفتاء على موقعها الإلكتروني لاختيار التشكيلة الأساسية للمنتخب الوطني التي سيخوض بها نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، في حملة دفاعه عن لقبه العالمي الذي ناله في عام 2014 بالبرازيل عن جدارة واستحقاق.

وجاء الاستفتاء على ضوء أداء اللاعبين في مباريات المنتخب الألماني الأخيرة الخاصة بالتصفيات، إضافة إلى أدائهم مع أنديتهم.
وبحسب نتائج هذا الاستفتاء الذي شارك فيه نحو 80 الفاً من محبي المنتخب الوطني ، فإن الألمان يطالبون مدربهم الوطني يواكيم لوف بالاعتماد على عناصر جديدة، مع الاحتفاظ بالمخضرمين ضمن قائمة الـ 23 لاعباً على دكة الاحتياط.
هذا وخلت التشكيلة الألمانية الأساسية من عدة أسماء لامعة كان لها إسهام واضح في تتويج المنتخب الألماني باللقب العالمي في البرازيل ليس لتراجع مستواهم بل لبروز أسماء جديدة يمكن الاعتماد عليها في روسيا منذ كأس القارات التي نال لقبها المانشافت بأداء راقٍ.
فعلى مستوى حراسة المرمى، ورغم تألق مارك تير شتيغن مع نادي برشلونة الإسباني وكيفن تراب مع نادي باريس سان جيرمان، إلا أن مكانة الحارس المخضرم مانويل نوير حارس نادي بايرن ميونيخ الألماني لم تهتز لدى الألمان، حيث يرون بأنه الأجدر بحراسة عرين المنتخب بنسبة 88%.
أما خط الدفاع فقد شكلته الجماهير الألمانية بتواجد جوشوا كيميش وماتس هوملز نجمي نادي بايرن ميونيخ بنسبة 24%، وزميلهما جيروم بواتينغ بنسبة 23% ، إضافة إلى يوناس هكتور نجم نادي كولونيا بنسبة 12%.
وفي وسط الملعب ، فلا يزال الألمان يثقون في توني كروس نجم ريال مدريد الإسباني لقيادة هذا الخط في المونديال القادم بعدما اكتسب خبرة كبيرة ، حيث نال ما نسبته 16% ، إلى جانب جانب ليروي ساني نجم مانشستر سيتي الإنكليزي بنسبة 10% والمتألق ليون غوريتسكا نجم نادي شالكه الألماني بـ 8% ومعهم جوليان دراكسلر نجم نادي باريس سان جيرمان بنسبة 7% .
وبرأي الجماهير الألمانية ، فإن خط هجوم المنتخب يفضل أن يقوده كل من توماس مولر نجم بايرن ميونيخ بنسبة بلغت 12% رغم تراجع أدائه مع ناديه البافاري، إضافة إلى تيمو فيرنر نجم نادي لايبزيغ بنسبة 13%.
وبحسب الاستفتاء، فإن الجماهير الألمانية تفضل أن يضم يواكيم لوف مدرب المنتخب الوطني مجموعة من الاسماء التي كانت حاضرة في كأس العالم الأخير ، لتكون ضمن قائمة الـ 23 لاعباً المشاركة في مونديال روسيا دون الاعتماد عليها في التشكيلة الأساسية على غرار سامي خضيرة و ماريو غوتزه و مسعود اوزيل و ماريو غوميز، إضافة إلى ماركو رويس نجم بروسيا دورتموند و ايلكاي غوندوغان نجم نادي مانشستر سيتي.
هذا وضمن المنتخب الألماني تأهله للنهائيات العالمية بروسيا مبكراً بعدما سيطر على صدارة ترتيب المجموعة الثالثة عن قارة أوروبا ، حيث أنهى منافسات المجموعة بفارق 11 نقطة عن ملاحقه المباشر منتخب إيرلندا ، وهو أكبر فارق في النقاط بين المتصدر وملاحقه على صعيد المجموعات الثمانية، كما أنه نجح في إنهاء السباق بأقوى خط هجوم بعد توقيعه على 43 هدفاً مناصفة مع المنتخب البلجيكي.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة