حسم التعادل السلبي القمة الدولية الودية بين المنتخبين الانكليزي والالماني لكرة القدم الجمعة على ملعب "ويمبلي" في لندن في اطار استعدادات الطرفين لمونديال 2018 في روسيا.

وهي المواجهة الـ32 بين المنتخبين الانكليزي والالماني بطل العالم وكأس القارات، وفاز كل منهما 13 مرة مقابل 6 تعادلات.

ودخل المنتخبان المباراة في غياب أكثر من لاعب اساسي بسبب الاصابة، أبرزهم ديلي ألي وهاري كاين وهاري وينكز وجوردان هندرسون ورحيم سترلينغ وفابيان ديلف (انكلترا)، وتوماس مولر ومانويل نوير وشكوردان مصطفي وماركو رويس وسامي خضيرة وليون غوريتسكا (المانيا).

وخاض 4 لاعبين انكليز مباراتهم الدولية الاولى وهم حارس مرمى ايفرتون جوردان بيكفورد ومهاجم سوانسي سيتي تامي ابراهام ولاعب وسط كريستال بالاس روبن لوفتوس-تشيك ومدافع ليفربول جوزيف غوميز.

وكان المنتخب الالماني الطرف الافضل في بدابة المباراة وشن هجمات كثيرة وخلق فرصا عدة تألق الحارس بيكفورد في التصدي لها والحفاظ على نظافة شباكه.

وتحركت انكلترا بشكل لافت في الدقائق العشر الاخيرة من الشوط الاول وخلقت 3 فرص حقيقية للتسجيل اصطدمت بتألق حارس مرمى برشلونة الاسباني مارك اندريه تير شتيغن.

وضغطت المانيا منذ البداية وكاد مهاجم لايبزيغ تيمو فيرنر يفتتح التسجيل في الدقيقة الاولى اثر كرة خاطئة من المدافع هاري ماغويري لكن بيكفورد تدخل في توقيت مناسب وشتت الكرة (1).

وسدد جناح مانشستر سيتي ليروي سانيه كرة قوية من داخل المنطقة بجوار القائم الايمن لانكلترا (7)، وردت العارضة كرة قوية لسانيه اثر تلقيه كرة من جوشوا كيميش (20).

وأبعد بيكفورد تسديدة قوية زاحفة لفيرنر اثر انفراد فارتدت الكرة الى سانيه الذي لعبها بذكاء في الجهة اليمنى، بيد ان زميله في مانشستر سيتي جون ستونز ابعدها برأسه من باب المرمى لتتهيأ امام يوليان دراكسلر الذي سددها فوق الخشبات الثلاث (22).

وتلقت انكلترا ضربة جديدة باصابة مدافع مانشستر يونايتد فيل جونز في فخذه، فترك مكانه لجوزيف غوميز (24).

وواصل بيكفورد تألقه بتصديه لتسديدة قوية زاحفة لفيرنر على دفعتين (39).

وضغطت انكلترا في الدقائق العشر الاخيرة من الشوط الاول، وكاد ابراهام يفتتح رصيده التهديفي في اول مباراة دولية له عندما تلقى كرة داخل المنطقة سددها بيمناه ارتطمت بماتس هوملز ومرت بجوار القائم الايمن (42).

وسدد جاك ليفرمور كرة قوية بجوار القائم الايمن لتير شتيغن (43)، ثم أهدر جيمي فاردي فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل اثر انفراد خرج تير شتيغن لقطعه فلعب مهاجم ليستر سيتي الكرة ساقطة ابعدها المدافع غينتر في توقيت مناسب الى ركنية (45).

وتحسن اداء انكلترا في الشوط الثاني، وكاد فاردي يفتتح التسجيل بضربة رأسية من مسافة قريبة بيد ان تير شتيغن ابعدها ببراعة قبل ان يشتتها الدفاع (49).

وتبادل المنتخبان الهجمات دون خطورة على المرميين مع تدن في المستوى بسبب التبديلات التي اجراها المدربان يواكيم لوف وغاريث ساوثغيت، بيد ان مهاجم مانشستر يونايتد جيسي لينغارد، بديل فاردي، اهدر كرة المباراة في الدقيقة الرابعة الاخيرة من الوقت بدل الضائع عندما تهيأت امامه امام المرمى اثر ركلة ركنية لكنه سددها فوق الخشبات الثلاث امام استغراب الجميع.

ملخص المباراة: