GMT 17:56 2017 الخميس 16 نوفمبر GMT 18:13 2017 الخميس 16 نوفمبر  :آخر تحديث

العراق يطرح مسألة الحظر الدولي مع رئيس الاتحاد الآسيوي

أ. ف. ب.

طرح مسؤولون عراقيون الخميس مسألة الحظر على استضافة المباريات الدولية الرسمية مع رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة، ناقلين عنه انه سيطرح الملف في الاجتماع المقبل للاتحاد الدولي (فيفا).

وأتى ذلك خلال لقاء عقده وزير الرياضة العراقي عبد الحسين عبطان ورئيس الاتحاد المحلي عبد الخالق مسعود، مع آل خليفة في مقر الاتحاد في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وجاء في بيان للوزارة العراقية ان "الاتحاد الآسيوي سيقدم ملف رفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية الى الاتحاد الدولي (فيفا) في اجتماعه المقبل المحدد في روسيا خلال آذار/مارس المقبل".

ويفرض الاتحاد الدولي منذ أعوام حظرا على إقامة المباريات الدولية الرسمية في العراق، وقام في أيار/مايو 2017 بتخفيف الحظر والسماح بإقامة مباريات ودية على ثلاثة ملاعب في مدن أربيل (مركز إقليم كردستان الشمالي) ومدينتي البصرة وكربلاء في الجنوب.

ونوه البيان العراقي بـ "أجواء ايجابية" سادت لقاء الاتحاد الآسيوي.

وفي بيان منفصل، أكد الأخير مضيه "في دعم المطالب العراقية برفع الحظر الدولي المفروض على إقامة المباريات الدولية"، مبديا "إعجابه بالنجاح العراقي في احتضان العديد من المباريات الدولية الودية خلال الشهور القليلة الماضية في مدينتي البصرة وكربلاء، مما يعد خطوة إيجابية على طريق التوصل لرفع الحظر بصفة كاملة".

وأكد الشيخ سلمان ان الاتحاد "سيواصل إيلاء مسألة الحظر المفروض على العراق كل الاهتمام"، على ان يرسل فريق آسيوي الى العراق بهدف "معاينة الأوضاع في بقية المدن تمهيدا للتنسيق مع الاتحاد الدولي من أجل رفع الحظر عن بقية المدن العراقية".

واستضاف العراق خلال الأشهر الماضية سلسلة من المباريات الودية، آخرها الاثنين ضد منتخب سوريا على ملعب مدينة كربلاء.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة