GMT 15:37 2017 الأحد 19 نوفمبر GMT 15:44 2017 الأحد 19 نوفمبر  :آخر تحديث

مازيمبي يحسم ذهاب نهائي كأس الاتحاد الأفريقي بصعوبة

أ. ف. ب.

حسم مازيمبي الكونغولي الديموقراطي حامل اللقب ذهاب الدور النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، بفوز صعب على ضيفه سوبر سبورت يونايتد الجنوب افريقي 2-1 الاحد في لوبومباشي.

وسجل المالي اداما تراوريه (18) والغاني دانيال أدجي نيي (67) هدفي مازيمبي، وسيفو مبولي (47) هدف سوبر سبورت يونايتد.

ويلتقي الفريقان ايابا السبت المقبل في تشواني.

وهي المرة الثالثة التي يلتقي فيها الفريقان في المسابقة هذا الموسم بعدما تبادلا التعادل (2-2 في لوبومباشي، وصفر-صفر في تشواني) في دور المجموعات في 4 و20 حزيران/يونيو الماضي على التوالي.

وكان مازيمبي توج بلقب الموسم الماضي على حساب مولودية بجاية الجزائري بتعادله معه 1-1 في البليدة، وفوزه عليه ايابا 4-1.

وكان سوبر سبورت يونايتد، الذي يخوض اول نهائي قاري في تاريخه، الافضل وكان بامكانه هز الشباك في اكثر من مرة، بيد ان خبرة مازيمبي لعبت دورها وخرج فائزا.

يذكر ان مازيمبي توج بلقب دوري ابطال افريقيا 4 مرات اعوام 1967 و1968 و2009 و2010 و2015 وحل وصيفا عامي 1969 و1970، واحرز لقب كأس الكؤوس الافريقية عام 1980 والكأس السوبر الافريقية اعوام 2010 و2011 و2016.

وهدد مازيمبي مرمى سوبر سبورت يونايتد من البداية بتسديدة قوية بعيدة للزامبي رينفورد كالابا مرت بجوار القائم الايسر للحارس رونوين وليامز (4).

وواجه مازيمبي صعوبة في اختراق التنظيم الجيد للاعبي الضيف داخل الملعب، وكاد الاخير يفتتح التسجيل من تسديدة قوية للمهاجم الدولي التوغولي دوفيه ووميه ابعدها الحارس لاي ماتامبي قبل ان تتهيأ لدين فورمان الذي سددها قوية تصدى لها ماتامبي بصعوبة (14).

ورد القائم الايسر لمرمى سوبر سبورت يونايتد تسديدة قوية لشيكو كوبانزا (17)، قبل ان ينجح المالي اداما تراوريه في منح التقدم لاصحاب الارض من تسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة فشل الحارس وليامز في ابعادها فعانقت شباكه (18).

وأهدر ووميه فرصة ادراك التعادل عندما تلقى كرة عرضية داخل المنطقة فهيأها لنفسه واستدار ليسددها قوية بجوار القائم الايمن (22).

وتابع سوبر سبورت افضليته وكان قاب قوسين او ادنى من ادراك التعادل اثر دربكة امام المرمى بعد ركلة ركنية تهيأت خلالها الكرة امام المهاجم برادلي غروبلر، فسددها قوية امام المرمى ارتطمت بالمدافع الزامبي كاباسو تشونغو وشتتها زملاؤه بعيدا عن الخطر (45+1).

وادرك سوبر سبورت يونايتد التعادل مطلع الشوط الثاني بتسديدة قوية لسيفو مبولي بيمناه من خارج المنطقة اسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس ماتامبي (47).

وجرب المدافع جان كاسوسولا حظه من ركلة حرة مباشرة ذهبت سهلة بين يدي الحارس الجنوب افريقي وليامز (65).

ومنح الغاني دانيال أدجي التقدم لمازيمبي من تسديدة قوية من خارج المنطقة اثر تلقيه كرة من ركلة ركنية (67).

واهدر الغاني الاخر سولومون اسانتي فرصة تسجيل الهدف الثالث بانفراد انهاه بتسديدة قوية زاحفة من حافة المنطقة بجوار القائم الايمن (77).

أهداف المباراة:

 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة