شهدت الجولة الرابعة في دور المجموعات من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم مفاجآت أبرزها فوز النادي الافريقي التونسي على الفتح الرباطي المغربي، وهلال الابيض السوداني على سموحة المصري.

واختلطت الاوراق في المجموعة الاولى بعد فوز الافريقي على الفتح بهدفين لعلي العابدي (69) وعماد المنياوي (90+4) مقابل هدف لمحمد فوزير (31 من ركلة جزاء)، وفوز يونايتد النيجيري على كمبالا سيتي الاوغندي بنفس النتيجة.

وبات كل من الفرق الاربعة يملك 6 نقاط قبل الجولتين الاخيرتين، علما بأن اول وثاني المجموعة يتأهلان الى ربع النهائي.

وبقي الفتح في الصدارة بفارق الاهداف أمام الافريقي وريفرز وكمبالا على التوالي.

وفي المجموعة الثانية، تصدر مولودية العاصمة الجزائري الترتيب موقتا برصيد 8 نقاط بعد فوزه على مبابان سوالوز السوازيلندي (4 نقاط) بهدفين لهشام نقاش (4 و29) مقابل هدف لنجابولو ندلوفو (73).

وقد يستعيد النادي الصفاقسي صدارة المجموعة في حال فوزه اليوم في آخر مباريات الجولة على مضيفه بلاتينيوم ستارز الجنوب افريقي (دون نقاط).

واعتلى هلال الابيض صدارة المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط اثر فوزه على ضيفه سموحة بهدفين لابو بكر سليمان جيرفا (72) والغاني نيلسون لادزاغلا (90+4) مقابل هدف لاسلام محارب (85).

وتراجع سموحة الى المركز الاخير برصيد 4 نقاط، بعد فوز ريكرياتيفو دولبولو الانغولي على زيسكو الزامبي بثلاثية نظيفة سجلها جوسلي بوكاما-كايا (9 و77) وفابريسيو سيمويش (81 من ركلة جزاء).

وصار لكل من االفريقين 6 نقاط، ويتقدم ريكرياتيفو بفارق الاهداف.

وفرض المنطق نفسه في المجموعة الرأبعة، ففاز هورويا النيجيري المتصدر على ضيفه مونانا الغابوني الاخير بهدف وحيد سجله سيكو احمد كامارا (81)، فيما تعادل سوبر سبورت الجنوبي افريقي سلبا مع مازيمبي الكونغولي الديموقراطي بطل العام الماضي.

ورفع هورويا رصيده الى 9 نقاط مقابل 6 لكل من سوبر سبورت ومازيمبي، في حين بقي رصيد مونانا خاليا من النقاط.