GMT 19:57 2017 الإثنين 20 نوفمبر GMT 20:12 2017 الإثنين 20 نوفمبر  :آخر تحديث

غوارديولا يرفض فكرة أن يكون فريقه مرشحا للقب

أ. ف. ب.

رفض المدرب الاسباني لمانشستر سيتي متصدر الدوري الانكليزي لكرة القدم، جوسيب غوارديولا، الاثنين فكرة ان يكون فريقه مرشحا لاحراز لقب مسابقة دوري ابطال اوروبا.

واكد غوارديولا عشية استضافة فيينورد الهولندي انه يتشرف بوضع العديد من المراقبين اسم مانشستر سيتي بين المرشحين للقب، معتبرا ان الفريق لم يثبت شيئا من هذا القبيل حتى الان.

وبعد بداية موسم استثنائية، يتصدر مانشستر سيتي ترتيب الدوري الممتاز بفارق 8 نقاط عن اقرب ملاحقيه جاره مانشستر يونايتد، وتأهل الى ثمن نهائي المسابقة الاوروبية، فضلا عن انه لم يخسر في آخر 18 مباراة خاضها في مختلف المسابقات.

وكان مدرب نابولي الايطالي الذي خسر مرتين امام مانشستر سيتي ماوريتسيو ساري، ومدرب ليستر، الفرنسي كلود بويل، آخر من اعتبر بان فريق غوارديولا هو الافضل اوروبيا في الوقت الراهن.

وصرح غوارديولا "اقول للمدربين شكرا جزيلا.. انه انتصار كبير لمانشستر سيتي الذي عليه ان يكتب تاريخه على الصعيد الاوروبي. هذا لا يعني بالتأكيد اننا مرشحون لاحراز لقب دوري ابطال اوروبا وانما يعني بأننا قمنا بأشياء جيدة".

واضاف "من الواضح ان الناس يرشحون اندية برشلونة وريال مدريد (الاسبانيين) وبايرن ميونيخ (الالماني) وغيرها. ان يضعونا بين تلك الاندية فهذا شرف كبير لنا، لكن ذلك لا يعني بالضرورة اننا قمنا بشيء ما من هذا القبيل. هذه ليست هي الحال الان".

وتطرق المدير الفني الاسباني الى العدد الكبير للمصابين في صفوف فريقه الذي يتعين عليه خوض 13 مباراة حتى الثاني من كانون الثاني/يناير، معبرا عن اسفه بالقول "ليس لدينا العدد الكافي" من اللاعبين.

واوضح "انها حقا خسارة كبيرة ان نفتقد جهود (القائد البلجيكي) فنسان كومباني لشهر ونصف الشهر، والان، جون ستونز (من 4 الى 6 اسابيع). من اجل الفوز بالالقاب، نحن بحاجة الى جميع اللاعبين لاسيما المهمين منهم مثل جون وفنسان".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة