: آخر تحديث
سجل 176 هدفاً خلال 260 مباراة رسمية منذ انضمامه للفريق

سيرجيو اغويرو على بعد هدفين من لقب الهداف التاريخي لمانشستر سيتي

 أصبح المهاجم الأرجنتيني المتألق سيرجيو اغويرو هداف مانشستر سيتي الإنكليزي، على بعد هدفين فقط ليعتلي صدارة ترتيب الهدافين التاريخيين بالنادي في كافة المسابقات على حساب المهاجم الإنكليزي الراحل إريك بروك، الذي ارتدى قميص "السيتي" في الفترة من عام 1928 وحتى عام 1940.

وكان اغويرو  قد بصم في مستهل منافسات الموسم الجاري (2017-2018) على عروض فنية قوية ترجمها مردوده التهديفي الإيجابي بعدما سجل 7 أهداف حتى الآن في مختلف الاستحقاقات، ساهمت أولاً في اعتلائه صدارة ترتيب الهدافين التاريخيين غير الأوروبيين في الدوري الإنكليزي الممتاز، و ثانياً في اقترابه من لقب الهداف التاريخي بنادي مانشستر سيتي.
 
وبحسب تقرير لصحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، فإن اغويرو يحتاج الى تسجيل هدفين ليعتلي صدارة الترتيب بعدما سجل 176 هدفاً خلال 260 مباراة رسمية منذ انضمامه للفريق قادماً من نادي أتلتيكو مدريد في صيف عام 2011 ، بينما توقف رصيد الراحل إريك بروك عند رصيد 177 هدفاً خلال 494 مباراة.
 
وسجل المهاجم الأرجنتيني أغويرو أهدافه مع "السيتي" في خمس مسابقات محلية وقارية ، حيث احرز 128 هدفاً في الدوري الممتاز ، وتوج بجائزة "الحذاء الذهبي" في البطولة لعام 2015، بينما سجل 14 هدفاً في كأس الاتحاد الإنكليزي، و أربعة أهداف في كأس الرابطة الأندية الإنكليزية ، فيما فشل في إحراز أي هدف في مسابقة كأس الدرع الخيرية رغم انه خاضها مرة واحدة، أما على الصعيد القاري فقد سجل أغويرو 26 هدفاً في بطولة دوري أبطال أوروبا، وأربعة أهداف في بطولة الدوري الأوروبي ( يوروبا ليغ) .
 
كما سجل اغويرو 97 هدفاً على ملعب "الاتحاد" معقل مانشستر سيتي، مقابل إحرازه 77 هدفاً خارج قواعده وهدفاً واحداً في ملاعب محايدة ، حيث تعتبر قدمه اليمنى سلاحه الفعال بعدما سجل 129 هدفاً بفضلها، مقابل 32 هدفاً بيسراه و14 هدفاً برأسه.
 
ويجيد اغويرو هز الشباك كلما اقترب من مرمى المنافس،  لذلك نجد أن غالبية أهدافه سجلها من داخل منطقة الجزاء، والتي بلغت 159 هدفاً مقابل 16 هدفاً فقط من خارجها.
 
وساهم اغويرو بفضل أهدافه في قيادة "السيتي" لإحراز لقب الدوري الممتاز مرتين الأولى في موسمه الأول مع الفريق بموسم (2011-2012) عندما وقع على 23 هدفاً و الثانية في موسم (2013-2014) عندما سجل 17 هدفاً.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. 6 مباريات فقط ستحدد مصير لوبيتيغي مع ريال مدريد
  2. إيكاردي مصمم على تمديد عقده مع إنتر ميلان
  3. الاستمرار في الجهاز الفني .. مهمة صعبة على المدربين الإسبان في ريال مدريد
  4. برشلونة ينفي نيته تجديد عقد ليونيل ميسي
  5. ابن رونالدو يواصل نثر سحره في الملاعب الإيطالية
  6. ميسي يستفز الأرجنتينيين بـ
  7. ريال مدريد يخطط لضم هازارد في صفقة تبادلية.. وهذا بديل لوبيتيغي
  8. تيري هنري .. ثامن لاعب في منتخب فرنسا 1998 يتحول إلى مدرب
  9. برشلونة يراقب 14 لاعباً لتعزيز صفوفه في الموسم المقبل
  10. غوارديولا : ما حققته مع برشلونة لا يحدث سوى مرة واحدة فقط
  11. مانشستر يونايتد يمهل حارسه دي خيا الاختيار بين البقاء أو الرحيل
  12. كاثرين مايورغا: هكذا اغتصبني كريستيانو رونالدو
  13. لهذا السبب بول بوغبا لن يرحل عن مانشستر يونايتد !
  14. ميسي بإمكانه الرحيل عن برشلونة على طريقة تشافي وإنييستا
  15. أسهم يوفنتوس في البورصة تتهاوى بسبب إتهام رونالدو بالاغتصاب
  16. الصحافة الباريسية تضغط لمنح كيليان مبابي جائزة
في رياضة