GMT 19:22 2017 الأربعاء 22 نوفمبر GMT 22:42 2017 الأربعاء 22 نوفمبر  :آخر تحديث
في مسابقة دوري أبطال أوروبا

تشلسي يكتسح قره باخ ويتأهل وسسكا موسكو يعزز حظوظه

أ. ف. ب.

بلغ تشلسي الانكليزي الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم بفوزه على مضيفه قره باخ الاذربيجاني 4-صفر الاربعاء في باكو في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل البلجيكي إيدين هازار (21 من ركلة جزاء) والبرازيلي ويليان (36 و85) والاسباني فرانشيسك فابريغاس (73 من ركلة جزاء) اهداف تشلسي الذي انفرد بصدارة المجموعة مؤقتا برصيد 10 نقاط بفارق نقطتين امام المتصدر السابق روما الايطالي الذي يحل ضيفا على اتلتيكو مدريد الاسباني لاحقا.

ولحق تشلسي بريال مدريد الاسباني حامل اللقب (الثامنة) وبشيكتاش التركي (السابعة) اللذين تأهلا الثلاثاء وباريس سان جرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الالماني (المجموعة الثانية) ومانشستر سيتي الانكليزي (السادسة) ومواطنه توتنهام (الثامنة) التي كانت ضمنت تأهلها في الجولة الرابعة قبل 3 أسابيع.

وتسحب قرعة الدور ثمن النهائي في 11 كانون الاول/ديسمبر المقبل.

وضغط تشلسي منذ البداية وكاد يفتتح التسجيل مبكرا عبر الاسباني فرانشيسك فابريغاس عندما تلقى كرة من مواطنه بيدرو رودريغيز فسددها قوية بيسراه من خارج المنطقة لكن الحارس ابراهيم سيهيتش كان في المكان المناسب وتصدى لها (4).

وكاد قره باخ يفعلها في الدقيقة 13 عندما تلقى ميشال كرة داخل المنطقة من مكسيم مدفيديف فسددها بيمناه ارتدت من العارضة.

وحصل تشلسي على ركلة جزاء اثر عرقلة ويليان من قبل القائد رشاد صديقوف الذي طرد، فانبرى لها هازار على يسار الحارس سيهيتش (21).

وبات قره باخ ثالث فريق في تاريخ دوري ابطال اوروبا يتعرض لاعبوه للطرد في 3 مباريات متتالية بعد بوردو الفرنسي (2000) ويوفنتوس الايطالي (2001).

واضاف ويليان الهدف الثاني بعد لعبة مشتركة مع هازار داخل المنطقة فهيأ له الكرة ولعبها زاحفة على يسار الحارس سيهيتش (36).

واهدر بيدرو فرصة التعزيز اثر انفراد بالحارس سيهيتش بيد ان تسديدته اصدمت بالاخير قبل ان يشتتها الدفاع (52)، وحذا حذوه مواطنه الفارو موراتا، بديل هازار، عندما تلقى كرة داخل المنطقة من الالماني انطونيو روديغر فسددها زاحفة بجوار القائم الايمن (68).

وحصل تشلسي على ركلة جزاء ثانية عندما شد مدفيديف ويليان من القميص فانبرى لها فابريغاس على يمين الحارس سيهيتش (73).

وهو الهدف الـ20 لفابريغاس في المسابقة القارية الام، وبات رابع اسباني يصل هذا الحاجز بعد راوول غونزاليز (71) وفرناندو موريانتيس (33) وفرناندو توريس (20).

وختم ويليان المهرجان بهدفه الشخصي الثاني والرابع للفريق اللندني بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة (84).

وهي المرة الاولى التي يسجل فيها ويليان الذي خاض مباراته الـ200 مع النادي اللندني في مختلف المسابقات، ثنائية في دوري الابطال مع البلوز.

أهداف مباراة تشلسي وقره باخ:

سسكا موسكو يعزز حظوظه

عزز سسكا موسكو الروسي حظوظه في التأهل الى الدور الثاني لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بفوزه على ضيفه بنفيكا البرتغالي 2-صفر الاربعاء في موسكو في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى.

وسجل جورجي شينيكوف (13) والبرازيلي جارديل نيفالدو فييرا (56 خطأ في مرمى فريقه) الهدفين.

وهو الفوز الثاني على التوالي لسسكا موسكو والثالث في دور المجموعات فرفع رصيده الى 9 نقاط منفردا بالمركز الثاني بفارق 3 نقاط امام شريكه السابق بازل السويسري وبالفارق ذاته خلف مانشستر يونايتد الانكليزي المتصدر.

ويلتقي بازل مع مانشستر يونايتد على ملعب سان جاكوب لاحقا.

في المقابل، خرج بنفيكا خالي الوفاض من المسابقة بعد تلقيه الهزيمة الرابعة على التوالي وخرج كذلك من سباق المنافسة على المركز الثالث المؤهل الى الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

وفي الجولة الاخيرة، يحل سسكا موسكو ضيفا على مانشستر يونايتد، فيما يلعب بنفيكا مع ضيفه بازل.

وبكر سسكا موسكو بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة 13 عبر شينيكوف بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة اثر تمريرة من الاسرائيلي بيبراس ناتشو.

وكاد البرازيلي جوناس غونالفيش اوليفيرا يدرك التعادل لبنفيكا بعد 3 دقائق عندما تلقى كرة رأسية من ديوغو غونسالفيش سددها بجوار القائم.

واهدر فاسيلي بيريزوتسكي فرصة التعزيز بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تلقيه كرة من ناتشو (25)، ثم سدد الان دزاغوييف كرة قوية بيمناه من مسافة قريبة بجوار القائم (41)، رد عليه إيليسيو بتسديدة بيسراه من خارج المنطقة تصدى لها الحارس ايغور أكينفيف (42).

وعزز سسكا موسكو تقدمه بهدف مبكر مطلع الشوط الثاني وبالنيران الصديقة عندما حول المدافع البرازيلي جارديل كرة بالخطأ داخل مرمى فريقه (56).

وأنقذ اكينفيف مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية للارجنتيني ادواردو سالفيو (58).

وهي المرة الاولى التي يحافظ فيها حارس مرمى سسكا موسكو ايغور أكينفيف على نظافة شباكه في المسابقة القارية منذ الاول من تشرين الثاني/نوفمبر 2006 امام ارسنال الانكليزي واضعا حدا لـ 43 مباراة متتالية اهتزت فيها شباكه.

أهداف مباراة سسكا موسكو وبنفيكا:


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة