: آخر تحديث
في حين يستقبل ريال مدريد حامل اللقب ملقة الثامن عشر

قمة نارية بين المتصدرين برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني

 تشهد المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم قمة نارية الاحد بين برشلونة المتصدر ووصيفه فالنسيا، في حين يستقبل ريال مدريد حامل اللقب ملقة الثامن عشر.

ويأمل برشلونة في زيارته الى ملعب "ميستايا" متابعة انطلاقته الصاروخية، حيث لم يهدر سوى نقطتين من أصل 36 منذ بداية الموسم بتعادله مع أتلتيكو مدريد.
 
أما فالنسيا فقد حقق 8 انتصارات متتالية بفضل اهداف الايطالي سيموني تساتسا (9) ورودريغو (6) وسانتي مينا (5)، ابعدته ست نقاط عن ثالث الترتيب ريال مدريد بطل اوروبا، واربع نقاط عن برشلونة.
 
ويعول برشلونة على نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي متصدر ترتيب هدافي الدوري (12)، والذي استهل مواجهة يوفنتوس الايطالي (صفر-صفر) الاربعاء بديلا، عندما ضمن الفريق الكاتالوني تأهله الى ثمن النهائي متصدرا مجموعته.
 
وسيكون الهداف الاوروغوياني لويس سواريز قادرا على المشاركة بعد الغاء البطاقة الصفراء التي نالها في مواجهة ليغانيس (صفر-3) السبت الماضي عندما سجل ثنائية، خلافا للمدافع جيرار بيكيه الذي سيغيب مثل الارجنتيني خافيير ماسشيرانو المصاب، ليعول المدرب ارنستو فالفيردي دفاعيا على الفرنسي صامويل اومتيتي والبلجيكي توماس فرمايلن.
 
وعن اراحة ميسي لأكثر من شوط في مباراة يوفنتوس، قال فالفيردي "هناك أوقات يجب اراحة ميسي فيها برغم نوعيته العالية.. لعب ليو كثيرا منذ مطلع الموسم، وهو متعب على غرار الجميع".
 
ورأى المهاجم المخضرم دافيد فيا الذي حمل الوان فالنسيا وبرشلونة سابقا ان الاول يملك افضلية على المتصدر "أرى انهما افضل فريقين راهنا في اسبانيا، ليس فقط بسبب الترتيب، بل لما اثبتاه في مبارياتهما حتى الان".
 
وتابع لاعب نيويورك اف سي الاميركي لاذاعة فالنسيا "أعتقد انها ستكون مباراة رائعة، ومن الافضل للاستمتاع في اسبانيا... يملك فالنسيا افضلية بسيطة لانه يلعب على ارضه، وأعرف أهمية الجماهير بالنسبة للفريق المضيف في ميستايا".
 
فبعد موسمين في المركز الثاني عشر، يقدم فالنسيا بقيادة مارسيلينو، مدرب سبورتينغ خيخون وسانتاندر وليفانتي والتشي سابقا، مستويات لافتة، اذ حافظ على نظافة شباكه في آخر خمس مباريات وسجل 12 هدفا.
 
- ريال للعودة الى سكة الفوز -
 
وسيكون ريال مدريد مطالبا بتحقيق الفوز امام ملقة المهدد بالهبوط، بعد اهداره 5 نقاط في آخر 3 مباريات، خصوصا بعد فوزه الساحق على مضيفه ابويل نيقوسيا القبرصي 6-صفر الثلاثاء في دوري ابطال اوروبا، وضمان تأهله الى ثمن النهائي من مركز الوصافة وراء توتنهام الانكليزي.
 
واستبعد مدربه الفرنسي زين الدين زيدان ان يكون تحت الضغط راهنا، خصوصا لابتعاده 10 نقاط عن غريمه برشلونة في الدوري بعد تعادله مع اتلتيكو مدريد في الجولة الماضية "أنا محظوظ جدا، اولا لاني بصحة جيدة وثانيا لاني اعتاش من شغفي. أحب ما أقوم به".
 
وأضاف في مؤتمر صحافي قبل مباراة ابويل "هناك وظائف أكثر صعوبة. لكن مهما يحصل سأبقى متفائلا. في بعض الأوقات يقلق الناس، لكن أنا أبدا".
 
وبرز في مواجهة نيقوسيا الاخيرة هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب ثنائية، كما عاد الى طريق الشباك الفرنسي كريم بنزيمة.
 
وبعد مباراة ريال، يحل جاره اتلتيكو مدريد الذي يتساوى معه بعدد النقاط على ليفانتي الثاني عشر الذي حقق فوزا منتظرا بعد 6 مباريات.
 
وأنعش اتلتيكو مدريد آماله بالتأهل الى ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا، بفوزه الاربعاء على ضيفه روما الايطالي 2-صفر بهدفي الفرنسيين انطوان غريزمان وكيفن غاميرو.
 
ورفض مدربه الارجنتيني دييغو سيميوني فكرة التشاؤم بسبب آماله الضعيفة بالتأهل، اذ يتخلف بفارق نقطتين عن روما قبل جولة واحدة على نهاية دور المجموعات "لدينا مباراة، وحتى انتهاء الدقائق التسعين، لا يمكننا التفكير بسلبية".
 
ويحل اشبيلية الخامس بفارق نقطتين عن ريال واتلتيكو على فياريال السادس في مباراة قوية، وذلك بعد ايام من الاعلان عن اصابة مدربه الارجنتيني ادواردو بيريسو بسرطان البروستات.
 
وجاء اعلان اشبيلية بعد ساعات على العودة الرائعة للفريق الذي حول تأخره امام ليفربول الانكليزي صفر-3 الى 3-3 في الشوط الثاني، وابقى على أمله في التأهل الى الدور ثمن النهائي لدوري ابطال اوروبا حتى الجولة الاخيرة.
 
ويشرف بيريسو (48 عاما)، مدرب ريفر بلايت الارجنتيني ومرسيليا الفرنسي السابق على اشبيلية منذ بداية الموسم الحالي بعد ثلاثة مواسم ناجحة في سلتا فيغو، وذلك خلفا لمواطنه خورخي سامباولي الذي انتقل للاشراف على منتخب بلاده.
 
وقال رئيس اشبيلية خوسيه كاسترو لاذاعة محلية "بيريسو قوي وسيتابع عمله فيما ننتظر علاجه. هذا مسألة شخصية ونريد ان نوضح بانه مدربنا.. سندعمه ونجتمع حوله، لاننا متأكدون من حل مشكلته".
 
وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة سلتا فيغو مع ليغانيس، والسبت الافيس مع ايبار، ريال بيتيس مع جيرونا والأحد ديبورتيفو لاكورونيا مع اتلتيك بلباو وريال سوسييداد مع لاس بالماس والإثنين اسبانيول مع خيتافي.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ميسي يعادل الرقم التهديفي لمواطنه كارلوس بيانتشي في بطولات الدوري
  2. إدارة مانشستر سيتي تتحرك لتجديد عقد جون ستونز حتى عام 2025
  3. محمد النني مرشح لترك أرسنال والرحيل إلى الدوري الفرنسي
  4. مانشستر سيتي يجهز عرضاً مغرياً لروبين نيفيز في الانتقالات الشتوية
  5. ميسي يتفوق على رونالدو في أول مباراة لهما بدوريين مختلفين
  6. جائزة لاعب العام في أوروبا تنحصر بين رونالدو ومودريتش وصلاح
  7. كيف سيلعب ريال مدريد مع مدربه الجديد لوبيتيغي بعد رحيل رونالدو ؟
  8. ميسي يسجل الهدف رقم 6000 في تاريخ برشلونة ببطولة الدوري الإسباني
  9. ريال مدريد يترقب تحقيقات الاتحاد الأوروبي للانقضاض على نيمار
  10. الهلال يحسم مواجهة الاتحاد في لندن ويتوج بلقب السوبر السعودي
  11. أخضر الاحتياجات الخاصة يهزم الأرجنتين ويتوج بطلاً لكأس العالم
  12. جماهير ريال مدريد خائفة من تكرار سيناريو الحارسين كاسياس ولوبيز
  13. أساطير برشلونة وريال مدريد يحتكرون تشكيلة
  14. 112 لاعباً شاركوا في مونديال روسيا غيّروا أنديتهم هذا الصيف
في رياضة