GMT 16:00 2017 الخميس 23 نوفمبر GMT 15:27 2017 الخميس 23 نوفمبر  :آخر تحديث
قائد الريال مصاب بكسر في أنفه

راموس يستعد للعودة إلى الملاعب بقناع فورمولا 1

محمد عمر

يبدو أن سيرجيو راموس قائد ومدافع ريال مدريد الإسباني في طريقه إلى الانضمام لقائمة اللاعبين المقنعين في الملاعب الأوروبية، وذلك بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة فريقه الأخيرة.

وأصيب راموس بكسر في أنفه خلال المباراة التي تعادل فيها فريقه ريال مدريد سلبا مع جاره ومضيفه أتلتيكو في الدوري الاسباني.

وحاول راموس أن يتابع كرة برأسه سابحا بالقرب من مرمى اتلتيكو فلتقى ركلة على وجهه من لوكا هرنانديز (36).

وكان ريال يستحق بعد هذه الحركة ركلة جزاء لكن الحكم لم يحتسب شيئا، في حين ان راموس الذي تدمى انفه، اضطر لترك مكانه مع انطلاق الشوط الثاني لزميله ناتشو.

وقرر الجهاز الطبي لريال مدريد الاستعانة بقناع وقاية، من أجل حماية وجه سيرجيو راموس، ليتمكن من العودة للمباريات في أقرب وقت.

وأكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن راموس سيرتدي هذا القناع، لحماية منطقة الأنف التي تعرضت للكسر، ولكن لن يتم ذلك قبل أن يزول التورم من وجهه.

ويستعمل هذا القناع عادة في سباقات الفورمولا 1، ومن أحدث الطرازات، ما يجعله مناسبا لخوض مباريات كرة القدم.

وتعاون النادي الملكي مع شركة "بوداكتافيا" المتخصصة في صناعة هذا القناع الذي يتم تصنيعه من ألياف من الكربون وهي أقوى 10 مرات من الصلب، بالإضافة إلى أن وزنه خفيف جداً إذ يبلغ 65 جراما لإعطاء الحرية الكاملة للتحرك.

وأجرت الشركة أشعة ثلاثية الأبعاد على وجه راموس، من أجل أخذ التفاصيل الدقيقة حتى يحمي القناع مكان الإصابة بالشكل الكافي، وهي تقنية سيتم استخدامها في المستقبل.

وفي المرحلة المقبلة سيتجه القناع لقسم التصميم، ثم لقسم هندسة الوجه، ومن خلاله سيتم تنفيذ طباعة ثلاثية الأبعاد له مع استخدام أعلى مستوى من الألياف الكربونية لزيادة قوته، في حين أن المرحلة الأخيرة سيتم فيها تبطين القناع بمواد مرنة لامتصاص جميع المواقف التي قد يتعرض لها اللاعب أثناء اللعب.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة