GMT 11:13 2017 الجمعة 24 نوفمبر GMT 11:17 2017 الجمعة 24 نوفمبر  :آخر تحديث

سوبر سبورت يخوض إياب نهائي كأس الاتحاد الأفريقي بآمال كبيرة

أ. ف. ب.

يخوض سوبر سبورت يونايتد الجنوب افريقي بآمال كبيرة اياب الدور النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، عندما يستضيف السبت مازيمبي الكونغولي الديموقراطي حامل اللقب في تشواني.

وتنبع هذه الآمال اولا من ان ملعبه "لوكاس ماستربيسز موريبي ستاديوم" سيكون مسرحا للمباراة، وثانيا من خسارته بصعوبة ذهابا في لوبومباشي 1-2 بعد ان كان قريبا من الخروج متعادلا، وثالثا لانه يسعى ليكون اول فريق من جنوب افريقيا يحرز لقب المسابقة المعادلة للدوري الاوروبي (يوروبا ليغ)، والظفر بجائزة الـ 1,25 مليون دولار التي تمنح للبطل.

لكن المهمة لن تكون سهلة على الاطلاق بالنسبة الى المدرب غايفن هانت ورجاله الساعين الى باكورة القابهم في اول نهائي، لا سيما ان مازيمبي الاعرق على الصعيد القاري، يتطلع الى الاحتفاظ باللقب وهذا الامر بحد ذاته مهم جدا، فضلا عن انه يسعى الى اضافة الكأس الحادية عشرة الى خزائنه في مختلف المسابقات الافريقية.

وتوج مازيمبي بلقب دوري ابطال افريقيا 5 مرات (اعوام 1967 و1968 و2009 و2010 و2015)، وحل وصيفا عامي 1969 و1970، واحرز لقب كأس الكؤوس الافريقية عام 1980، والكأس السوبر الافريقية ثلاث مرات (اعوام 2010 و2011 و2016)، فضلا عن كأس الاتحاد العام الماضي على حساب مولودية بجاية الجزائري بتعادله معه ذهابا 1-1 في البليدة، وفوزه عليه ايابا 4-1.

ويعرف الفريقان بعضهما جيدا، وهي المرة الرابعة التي يلتقيان فيها في المسابقة هذا الموسم بعدما تبادلا التعادل (2-2 في لوبومباشي، وصفر-صفر في تشواني) في دور المجموعات في 4 و20 حزيران/يونيو الماضي على التوالي، ثم فاز مازيمبي الاحد الماضي على ارضه في ذهاب النهائي.

وكان سوبر سبورت يونايتد الافضل في ذلك اللقاء رغم اللعب خارج ارضه وعدم الاستعداد بشكل جيد، وكان بامكانه هز الشباك اكثر من مرة، بيد ان خبرة مازيمبي لعبت دورها فخرج فائزا.

- "كابوس لوجيستي" -

ووصف قائد ولاعب وسط سوبر سبورت دين فورمان التحضيرات للذهاب بأنها كانت "كابوسا لوجيستيا" بسبب الارهاق والتأخر في السفر الى لوبومباشي.

فهداف المسابقة المهاجم النيوزيلندي جيريمي بروكي (10 اهداف) خاض المباراة بعدما شارك مع منتخب بلاده ضد البيرو ذهابا وايابا في ملحق اوقيانيا-اميركا الجنوبية المؤهل الى مونديال 2018 في روسيا.

واضطر المدرب هانت الى استبداله في وقت مبكر من الشوط الثاني، اضافة الى ان هناك اربعة لاعبين آخرين شاركوا مع منتخب جنوب افريقيا مرتين ايضا ضد السنغال في الجولة السادسة الاخيرة وفي مباراة معادة، وتأخروا في السفر الى الكونغو الديموقراطية نحو 6 ساعات ما اضطرهم الى اجراء حصة تدريبية واحدة على ملعب غير مناسب وبعشب اصطناعي.

وصرح فورمان عشية مباراة الاياب "اعتقد بأننا سنكون اكثر قوة لان تحضيراتنا كانت افضل، وكل لاعب منا اخذ قسطا كبيرا من الراحة".

من جانبه، قال بروكي "لدينا في الفريق بعض اللاعبين من اصحاب الخبرة يعرفون كيف يخرجوننا من المواقف الصعبة".

ولا ينكر مدرب مازيمبي بامفيل ميهايو الضغط الذي يرخي بثقله على كاهل لاعبيه خصوصا في خط الدفاع، لكنه يؤكد في الوقت ذاته انه "وضع الخطة اللازمة التي نأمل ان تأتي لنا بفوز آخر في الاياب".

واضاف "سوبر سبورت فريق جيد وليس سهلا السيطرة عليه، ونحن بحاجة لتسجيل هدف خارج ارضنا لنزيل من حساباتنا الهدف الذي سجلوه في لوبومباشي".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة