GMT 15:16 2017 الإثنين 27 نوفمبر GMT 5:07 2017 الثلائاء 28 نوفمبر  :آخر تحديث
في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الانكليزي

مانشستر سيتي يسعى لمواصلة انتصاراته المتتالية

أ. ف. ب.

تبدو الفرصة سانحة امام مانشستر سيتي المتصدر لتحقيق فوزه الثاني عشر على التوالي في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم والثامن عشر في جميع المسابقات عندما يستضيف ساوثمبتون العاشر الاربعاء في المرحلة الرابعة عشرة.

وواجه فريق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا موقفا صعبا الاحد بعد ان تخلف امام هادرسفيلد المتواضع صفر-1، قبل ان يسجل نجماه رحيم سترلينغ والارجنتيني سيرخيو اغويرو هدفين ابقيا الفارق مع مانشستر يونايتد الثاني عند 8 نقاط بواقع 37 نقطة للاول و29 للثاني.

ويحل مانشستر يونايتد بدوره ضيفا على واتفورد الثلاثاء، وهو عانى ايضا للفوز بهدف يتيم على برايتون الصاعد كما هادرسفيليد الى الدرجة الممتازة هذا الموسم.

وقال غوارديولا بعد الفوز الصعب على هادرسلفيد "اذا اردت احراز اللقب فلن تتوقع مباريات سهلة، ولذلك يجب ان نعتاد على هذه الحالات، كما اننا تحدثنا بين الشوطين عن الطريقة التي يجب ان نتعامل بها مع الامر".

وعن سلسلة الانتصارات المتتالية لفريقه قال "سنخسر، وهذا سيحدث بالتأكيد، كان ذلك قريبا (امام هادرسلفيد)، ولكنه سيحصل".

يذكر ان ارسنال هو الفريق الوحيد الذي انهى الدوري من دون خسارة اي مباراة في موسم 2003-2004.

وتابع المدرب الاسباني "عندما تلعب كل بضعة ايام وعندما ترى برنامج المباريات في كانون الاول/ديسمبر وكانون الثاني/يناير، سنذهب الى دونيتسك للعب في دوري الابطال. انه امر مستحيل".

واوضح "الفوز في 18 مباراة على التوالي امر مذهل، ولدينا 11 فوزا متتاليا في الدوري الممتاز وهذا امر جيد. لدينا ايقاع جيد وبهذه المعنويات يمكننا تحقيق المزيد".

واعرب عن "سعادته لانن اعلم ان الجماهير سعيدة ايضا لانها ترى لاعبيها يقاتلون حتى النهاية".

ويعول سيتي على ترسانة من اللاعبين المميزين وفي مقدمتهم الهولندي كيفن دي بروين ورحيم سترلينغ صاحب 12 هدفا في 18 مباراة في مختلف المسابقات منها 9 في الدوري في انجاز هو الافضل له في مسيرته الاحترافية، واغويرو الذي يتشارك مع مهاجم ليفربول المصري محمد صلاح بصدارة ترتيب الهدافين في البطولة برصيد 10 اهداف لكل منهما.

واهدر سيتي نقطتين فقط في البطولة هذا الموسم، ويقدم عروضا رائعة ايضا في دوري ابطال اوروبا اذ تأهل الى ثمن النهائي كمتصدر للمجموعة السادسة بخمسة انتصارات متتالية.

ويقود غوارديولا سيتي للموسم الثاني على التوالي بعد ان اشرف لثلاثة مواسم على بايرن ميونيخ الالماني.

- يونايتد للثأر من واتفورد-

ويبحث مانشستر يونايتد باشراف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عن الثأر من واتفورد للابقاء على الضغط على جاره سيتي وعدم ترك الفارق معه يتسع اكثر.

وكان سيتي خسر على ملعب "فيكاراج رود" 1-3 في الموسم الماضي.

وحقق يونايتد فوزا صعبا للغاية على برايتون بعد كرة لاشلي كول اصطدمت بقدم احد المدافعين وتهادت داخل الشباك، لكن مهمته لن تكون سهلة بعد الفوز السهل لواتفورد على نيوكاسل بثلاثية نظيفة في مباراته الاخيرة.

وقال مدافع يونايتد فيكتور ليندلوف بعد المباراة ضد برايتون "حاولنا تقديم افضل ما لدينا امامه ولكننا لم ننجح تماما".

وتابع "حصلنا على النقاط الثلاث وهذا هو الاهم. لم نلعب جيدا لكننا عرفنا كيف نفوز وهذا يظهر قوتنا".

واستعاد يونايتد خدمات مهاجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي شارك لدقائق في المباراتين الاخيرتين، وذلك بعد ابتعاده اشهرا عدة للاصابة.

ويسعى تشلسي حامل اللقب الى الفوز على ضيفه سوانسي سيتي لمواصلة مساره التصاعدي بعد فترة من انعدام الوزن.

وافلت تشلسي من الخسارة في المرحلة السابقة بعد ان سجل ل هدف له البرازيلي ويليان التعادل امام مضيفه ليفربول قبل اربع دقائق من النهاية، لكنه لا يزال يتخلف بفارق 11 نقطة عن سيتي.

وقال الايطالي انطونيو كونتي مدرب تشلسي "بداية الموسم كانت متخمة بالمتاعب وبدأناه من دون ايدن هازار الذي كان اصيب مع منتخب الوطني. الان اعتقد ان ايدن بمستوى جيد فعلا وهو يفضل ان يلعب مهاجما، وهناك علاقة جيدة بينه وبين الفارو (المهاجم الاسباني الفارو موراتا)".

ويلعب ارسنال الرابع برصيد 25 نقطة مع ضيفه هادرسفيلد ساعيا بدوره الى البقاء على مقربة من فرق الصدارة، وهو خطف فوزا بهدف في الوقت الضائع لمهاجمه التشيلي الكيسيس سانشيز في مرمى مضيفه بيرنلي الاحد.

ويلتقي توتنهام الخامس وله 24 نقطة مع ليستر سيتي، وليفربول السادس برصيد 23 نقطة مع ستوك سيتي، وبرايتون مع كريستال بالاس، ووست بروميتش البيون مع نيوكاسل، وبورنموث مع بيرنلي، وايفرتون مع وست هام.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة