حققت لاجئة سورية شابة حلمها بلقاء النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وزملائه في فريق برشلونة بعدما دعاها النادي الكاتالوني لحضور مباراة له، بملعب "كامب نو"، في مطلع شهر نوفمبر الجاري، لحساب الدوري الإسباني لكرة القدم.

وغادرت نوجين مصطفى، التي تعاني من شلل دماغي وتسير بواسطة كرسي متحرك، مسقط رأسها في مدينة حلب السورية قبل عامين مع شقيقتها نسرين، ليستقر الحال بها في مدينة كولن الألمانية، بعدما قطعت رحلة شاقة، مليئة بالمخاطر، طولها 5600 كيلومتر.

وبعد اكتشاف عشقها لنادي برشلونة فاجأها العملاق الكاتالوني بدعوة لزيارة إسبانيا وحضور مباراة سيلتا فيغو بملعب "كامب نو" في الثاني من شهر نوفمبر الجاري، برسم الجولة ال14 من مسابقة "الليغا"، والتي انتهت بنتيجة التعادل 2-2.

&وقالت نوجين، البالغة من العمر 18 عاماً، في مقابلة صحفية: "ميسي يملك وجها طفوليا، ويبدو أصغر من سنه، رغم أنه في الثلاثين، أنا أعرفه منذ 2007".

وأضافت "وقتها كان يبدو مثل الطفل، الآن هو شاب يافع وخجول، لم تتغير طباعه".

وتمنت نوجين تتويج نادي برشلونة بـ 6 ألقاب مجددا، لمعادلة ما فعله في 2009، عندما نال ألقاب الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا والسوبر الإسباني وا السوبر لأوروبي وكأس العالم للأندية.

وأصبحت نوجين، التي تتحدث العربية والفرنسية والإنكليزية والألمانية، سفيرة لمفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين، وتتمنى أن يعم السلام بلادها سوريا مرة أخرى.

وأوضحت: "في بعض الأحيان أشعر بالحنين إلى الوطن وأسأل نفسي: ماذا أفعل هنا وأريد العودة لبلادي حيث ولدت ونشأت، لكن أريد المضي قدما ولا أود أن أصبح ضحية بعد نجاتي".

واختتمت نوجين مصطفى معربة عن آمالها المستقبلية: "أحلم أن أصبح عالمة فيزياء أو ربما رائدة فضاء، وكذلك لدي الكثير من الأحلام مثل مقابلة ملكة إنكلترا. ما زلت أحلم بذلك".

شاهد الفيديو: