يدخل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في مفاوضات مع مديره الفني الإسباني بيب غوارديولا الصيف المقبل لتمديد عقده مع الفريق، وذلك على أمل تكرار تجربة تضاهي ما حققه مانشستر يونايتد مع مديره الفني السابق السير أليكس فيرغسون.

وحصل مانشستر يونايتد على ثمانية ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال أول 11 موسما تحت قيادة فيرغسون.

وفاز مانشستر سيتي على توتنهام هوتسبر بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد يوم السبت الماضي، ليرفع النادي عدد مرات الفوز المتتالي في الدوري الإنجليزي الممتاز إلى 16 مباراة، وهو رقم قياسي لم يتحقق من قبل.

ويغرد مانشستر سيتي منفردا في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه مانشستر يونايتد.

وينتهي عقد غوارديولا الحالي مع مانشستر سيتي في عام 2019.

ثقة في غوارديولا رغم غياب البطولات

وتولى غوارديولا، الذي سبق له تدريب برشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني، قيادة مانشستر سيتي في صيف 2016.

وخلال الموسم الأول له في انجلترا، قاد غوارديولا مانشستر سيتي لاحتلال المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، كما ودع كأس الاتحاد الإنجليزي من الدور نصف النهائي، وخرج من دوري أبطال أوروبا وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة من دور الستة عشر.

ووصف رئيس النادي، خلدون المبارك، الموسم الأول لغوارديولا مع الفريق بأنه "مخيب للآمال"، لكن النادي يؤمن بأن المدير الفني البالغ من العمر 46 عاما يجني ثمار ما قام به الموسم الماضي.

ويواجه مانشستر سيتي نادي ليستر سيتي في الدور ربع النهائي لكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة يوم الثلاثاء، في حين يواجه بازل السويسري في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا في شهر فبراير/شباط المقبل.

وعلمت بي بي سي أن المديرين التنفيذيين لنادي مانشستر سيتي لم يشكوا لحظة واحدة في قدرة غوارديولا على تحقيق النجاح مع النادي، رغم أن الموسم الماضي كان أول موسم في مسيرة غوارديولا التدريبية الذي لم يحقق فيه أية بطولة.

ويشعر مسؤولو النادي بأن غوارديولا لم يكن يدرك جيدا قوة الدوري الإنجليزي الممتاز في بداية الأمر، وشعر بإحباط شديد وهو يصارع ما يعتبره التحدي الأكبر في مسيرته التدريبية.

ويثق مسؤولو مانشستر سيتي في أن غوارديولا سوف يبقى مع النادي لمواصلة العمل الرائع الذي يقدمه.

لكن التحدي الأكبر الذي يواجه المدير الفني الإسباني يتمثل في الحصول على بطولة دوري أبطال أوروبا، التي كان الإنجاز الأكبر لمانشستر سيتي بها هو الوصول إلى الدور نصف النهائي عام 2016.