أشاد الاسباني دييغو سيميوني مدرب اتلتيكو مدريد الاسباني الخميس بمساهمة مهاجمه الفرنسي أنطوان غريزمان مع الفريق على رغم اهتمام برشلونة متصدر الدوري بضمه.

وقال سيميوني في مؤتمر صحافي "انا مسرور جدا به، أراه منخرطا ومساهما (مع الفريق). قبل ايام (الاحد الماضي) وبينما كان يعاني من ألم (في الفخذ)، شارك ضد الافيس (1-صفر) من دون ان يكون جاهزا مئة بالمئة".

وتابع "هو لاعب أساسي بالنسبة إلينا ولا أرى سوى الايجابية في مساهمته مع الفريق".

وأفادت تقارير عدة في الآونة الأخيرة عن اهتمام كبير من برشلونة بضم المهاجم الفرنسي (26 عاما)، على الأرجح خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. ودفع هذا الاهتمام نادي العاصمة الاسبانية إلى تقديم شكوى الثلاثاء الى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ضد برشلونة بسبب تواصله غير القانوني مع المهاجم الدولي الفرنسي.

وكان غريزمان يعتزم الرحيل عن نادي العاصمة في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، الا ان العقوبة المفروضة على ناديه بعدم السماح له بإجراء تعاقدات إضافية، جعلته يبقى في صفوفه. كما قام المهاجم الدولي في حزيران/يونيو بتجديد عقده حتى 2022.

واعتبر أتلتيكو ان تواصل برشلونة مع اللاعب من دون اتباع المسار القانوني - أي التواصل مع ناديه بالدرجة الأولى - مخالف وقد يضر بمصداقية الدوري الاسباني في نظر الاتحاد الدولي.

وأفاد التقارير ان برشلونة يعتزم دفع قيمة البند الجزائي لفسخ عقد غريزمان مع أتلتيكو، والبالغة 100 مليون يورو، بدلا من التفاوض مع النادي لضم اللاعب. وسجل الأخير للفريق الاسباني 90 هدفا في 179 منذ انضمامه الى صفوفه في 2014 قادما من ريال سوسييداد.