يبدو أن المدرب لويس إنريكي المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني أقرب للرحيل عن بطل الدوري الإسباني أكثر من أي وقت مضى، وذلك بعد تراجع مستوى الفريق والخسارة الأخيرة المدوية أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في دوري أبطال أوروبا.

ويواجه مدرب برشلونة لويس انريكي انتقادات ومشاكل متفاقمة بعد الخسارة "الكارثية" صفر-4 امام باريس سان جرمان في دوري ابطال اوروبا، والتي يرجح ان تقصي النادي بشكل مبكر من المسابقة للمرة الاولى منذ زهاء عقد.

وذكرت تقارير صحفية بريطانية أن برشلونة وضع عينه على المدرب الألماني يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنكليزي لتدريب الفريق الكاتالوني في الموسم المقبل خلفا للويس انريكي.

وبحسب صحيفة "ميرور" فإن المدرب الألماني يورغن كلوب يتواجد على لائحة من المدربين المرشحين لتولي مهمة الإشراف على تدريب البارسا الصيف المقبل، جنبا إلى جنب مع المدرب الهولندي رونالد كومان المدير الفني لنادي إيفرتون.

ولفت الصحيفة إلى أن المسؤولين في النادي الكاتالوني يبدون إعجابا كبيرا بقدرات المدرب الألماني وخططه منذ أن كان مدربا لفريق بوروسيا دورتموند الألماني.

وأشارت الصحيفة أيضا إلى أن المدرب الألماني نفسه يعتبر من أشد المعجبين بطريقة لعب برشلونة، وسبق له أن اصطحب لاعبيه في ليفربول لمشاهدة إحدى مباريات البارسا في ديسمبر الماضي.

أما بالنسبة لكومان، فرأت الصحيفة أن المدرب الهولندي يعد مرشحا أقوى لتدريب برشلونة بسبب ميل الأخير للارتباط بمدرب سبق له اللعب في صفوفه، إضافة إلى الارتباط القوي للنادي بمدربين هولنديين أمثال يوهان كرويف ولويس فان غال وفرانك رايكارد.

جدير بالذكر أن وكيل المدرب الهولندي غويدو البرس كان قد صرح في مقابلة صحفية أن كومان مرشح لخلافة انريكي في حال رغب الاخير بالرحيل بعد نهاية عقده الصيف المقبل.