يلتقي العربي مع ضيفه كاظمة الخميس في قمة المرحلة الثالثة عشرة من بطولة الدوري الكويتي في كرة القدم.

وتفتتح المرحلة الاربعاء فيلعب التضامن مع الجهراء، الساحل مع النصر، وخيطان مع الشباب، على ان يلتقي الخميس أيضا الكويت مع الفحيحيل، اليرموك مع القادسية، والصليبخات مع السالمية.

في المباراة الاولى، لن يألو العربي جهدا في سبيل التمسك بآماله لإنقاذ الموسم بإحراز لقب الدوري، بيد أن عليه أولا تجاوز كاظمة الجريح.

ويحتل العربي المركز الثاني برصيد 24 نقطة من 11 مباراة وهو قادم من فوز صعب وعزيز على مضيفه الجهراء 3-2 في المرحلة السابقة، علما ان ادارته ما زالت تعمل على استعادة النقاط الثلاث من المباراة امام الكويت (1-2) في المرحلة السادسة، بحجة ان الاخير اشرك لاعبا موقوفا (فهد الهاجري).

وبعد أن منحت لجنة الاستئناف في الاتحاد النقاط الثلاث للعربي بتحويل خسارته امام الكويت الى فوز 3-صفر، عادت اللجنة الاولمبية وثبتت فوز الكويت 2-1، الامر الذي جعل القائمين على العربي يتحركون ويصلون باحتجاجهم الى وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان.

ويبتعد الكويت بفارق 7 نقاط امام العربي الثاني، ويدرك الاخير بأن حسم النقاط الثلاث من المتصدر وإضافتها الى رصيده ستذيب الفارق الى نقطة واحدة بينهما لتتعزز حظوظه بالتالي في احراز اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2002.

ويجدر بالعربي الحذر من كاظمة الجريح، والقادم من خسارة امام الكويت في نهائي كأس الامير 2-4، ومن تعادل مخيب مع الساحل 1-1 في الدوري.

ويحتل لاعبو المدرب الروماني فلورين موتروك المركز الخامس في الدوري برصيد 20 نقطة من 11 مباراة.

- مهمة سهلة للكويت -

وتنتظر الكويت مهمة سهلة للغاية امام الفحيحيل صاحب المركز الثاني عشر برصيد 10 نقاط من 12 مباراة.

الكويت قادم من فوز صريح على الشباب 3-صفر، ويدخل اللقاء بمعنويات مرتفعة ورغبة في المضي قدما نحو تحقيق "الرباعية التاريخية" بعد ان سبق له التتويج بكأس السوبر وكأس ولي العهد وكأس الأمير.

اما الفحيحيل فقد حقق نتيجة مشجعة في المرحلة السابقة تمثلت في فوزه على اليرموك 2-1 بيد أنه يحتاج الى الكثير من النقاط كي يضمن لنفسه مقعدا في الدوري الممتاز، بعد ان قرر الاتحاد العودة الى نظام الدرجتين في الموسم المقبل (اول ثمانية فرق تشارك في "الممتاز" والفرق السبعة المتبقية تخوض غمار دوري الدرجة الاولى.

وفي مباراة ثالثة، يسعى القادسية حامل اللقب 17 مرة (رقم قياسي) آخرها في الموسم الماضي الى تضميد الجراح على حساب اليرموك.

القادسية القادم من خسارة موجعة على ارضه امام الصليبخات 1-2 يعاني الامرين في الموسم الراهن نتيجة تخبط اداري وفني وهو يحتل المركز الثالث برصيد 23 نقطة من 11 مباراة، وبات قريبا من الخروج من الموسم بلا لقب للمرة الاولى منذ عام 2008.

اما اليرموك فهو قادم من خسارة امام الفحيحيل 1-2 ويشغل المركز الحادي عشر برصيد 10 نقاط من 11 مباراة.

وفي المواجهات الاخرى، يلعب التضامن الثامن (15 نقطة من 11 مباراة) مع الجهراء (13 من 12)، الساحل العاشر (12 من 11) مع النصر الرابع (23 من 11)، خيطان الرابع عشر (6 من 11) مع الشباب الثالث عشر (9 من 11)، والصليبخات السابع (15 من 12) مع السالمية السادس (18 من 11)، فيما يستريح برقان الخامس عشر الاخير (6 من 12).