GMT 13:46 2017 الخميس 2 مارس GMT 13:55 2017 الخميس 2 مارس  :آخر تحديث
بانشاء نظام مستقل لمكافحة المنشطات في البلاد

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يرحب بتعهدات بوتين بشأن المنشطات

أ. ف. ب.

رحب رئيس الاتحاد الدولي لالعاب القوى البريطاني سيباستيان كو الخميس بتعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين انشاء نظام مستقل لمكافحة المنشطات في البلاد.

وحرمت العاب القوى الروسية من المشاركة في العاب ريو دي جانيرو 2016 بعد تأكد الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات من وجود نظام تنشط ممنهج برعاية الحكومة الروسية.
وقال كو ان تصريحات بوتين تشكل "خطوة كبيرة في الاتجاه الصحيح" نحو عودة العاب القوى الروسية الى المسابقات الدولية الرسمية.
وقال الخميس لهيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي"، "انها ملاحظة مشجعة وبالغة الاهمية".
وتابع بطل المسافات المتوسطة سابقا "لا شك على الاطلاق بان الاتحاد الروسي الجديد لالعاب القوى يضم أعضاء اعتقد حقا انهم يدركون ضخامة هذا التحدي"، معتبرا انه "من المهم مواصلة التقدم".
وكان بوتين اعلن الاربعاء ان موسكو "بصدد انشاء نظام جديد لمكافحة المنشطات"، مضيفا "سننقل هذه الهيئة من وزارة الرياضة الى منظمة مستقلة على غرار ما قامت به دول عدة في العالم".
وفي حين نفى الرئيس الروسي الاتهامات حول تدخل الحكومة في نظام التنشط، أقر بفشل النظام السابق لمكافحة المنشطات: "هذا خطأنا ويجب ان نعترف بذلك".
واعتبر كو ان "الامور تسير بالاتجاه الصحيح. الاقرار بان النظام خذل الرياضيين وانه نظام يحتاج بشكل واضح للتغيير يدفعنا للشعور بالارتياح".
وعما اذا كانت روسيا قادرة بالعودة الى منافسات العاب القوى هذه السنة، رد كو "امل في ان يكون ثمة امكان حقيقي لذلك"، مضيفا "هدف الاتحاد الدولي لالعاب القوى هو التأكد من أهلية الاتحاد (الروسي)، ان يملك الاشخاص المناسبين ويلبي المعايير".
من جهته، وصف رئيس الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا" كريغ ريدي تعليقات بوتين بانها "علامة تقدم من أعلى المستويات السياسية".

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة