GMT 16:45 2017 الخميس 2 مارس GMT 20:21 2017 الخميس 2 مارس  :آخر تحديث
البطولة تعد بروفة لنهائيات مونديال 2018

"الفيفا" يستبعد وقوع اعمال شغب في روسيا خلال منافسات كأس القارات

أ. ف. ب.

 استبعد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الخميس امكان وقوع اعمال شغب خلال كأس القارات 2017 التي تستضيفها روسيا في حزيران/يونيو، مؤكدا بان البطولة التي تعد بمثابة بروفة لنهائيات مونديال 2018 ستكون "مهرجانا لكرة القدم".

 وقال رئيس لجنة ادارة التشغيل في فيفا كولن سميث "نثق تماما بالترتيبات التي تقوم بها السلطات المحلية من اجل كأس القارات وكأس العالم، ولدينا ملء الثقة بان كل الامور ستجري بطريقة صحيحة"، وذلك بعد زيارة استمرت اربعة ايام لمنشآت البطولة.
 
وتعود هذه المخاوف الى اعمال الشغب الواسعة التي وقعت على هامش كأس اوروبا 2016 في فرنسا، وكان مشجعو المنتخب الروسي طرفا اساسيا فيها، لاسيما بمواجهة نظرائهم الانكليز.
 
ووعدت روسيا بعد تلك الاحداث بانها لن تتسامح ابدا مع مثيري الشغب، بينما اعرب الفيفا عن ثقته بان المشجعين الحقيقيين وحدهم هم الذين سيسمح لهم بالمشاركة.
 
واضاف سميث "هذه البطولات هي مهرجانات كروية وهي مدعومة من قبل الانصار الحقيقيين لكرة القدم وهؤلاء هم الغالبية الساحقة من الناس"، متابعا "لا مكان في مهرجانات كهذه للذين لا يساندون اللعبة".
 
وكان رئيس الاتحاد الدولي السويسري جاني انفانتينو اعرب في شباط/فبراير الماضي عن عدم قلقه من حصول "المشاكل والعنف" في مونديال 2018، مبديا ثقته بالسلطات الروسية والمنظمين.
 
وتطرق سميث الى وضع ارضية الملاعب التي من المقرر ان تقام عليها مباريات كأس القارات، لاسيما ملعب مدينة سان بطرسبورغ الذي يستضيف الافتتاحية والنهائية. واكد المسؤول الدولي ان متخصصين من الفيفا سيتولون متابعة موضوع ارضية الملاعب بشكل مباشر، مبديا ثقته بان ارضية سان بطرسبورغ ستكون "على اعلى مستوى".

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة