جاءت المانيا بطلة العالم والبرتغال بطلة اوروبا في مجموعتين مختلفتين خلال سسحب قرعة كأس القارات لكرة القدم السبت في قازان الروسية.

وجاءت البرتغال بقيادة نجمها كريستيانو رونالدو في المجموعة الاولى مع روسيا الدولةالمضيفة والمكسيك ونيوزيلندا، في حين وقعت المانيا مع تشيلي واستراليا وبطل افريقيا الذي ستعرف هويته في 5 شباط/فبراير المقبل في البطولة القارية المقررة في الغابون.

وتقام مباريات كأس القارات وهي البطولة التي تسبق انطلاق كأس العالم بعام واحد وتستضيفها الدولة التي تحتضن المونديال، في اربع مدن هي موسكو وقازان وسان بطرسبورغ وسوتشي من 17 حزيران/يونيو الى 2 تموز/يوليو المقبلين.

وكات البرازيل توجت بالنسخة الاخيرة بفوزها على اسبانيا 3-صفر عام 2013.

واذا فرض المنطق نفسه فان المانيا والبرتغال سيتحاشيان مواجهة بعضها البعض في نصف النهائي ايضا شرط ان يحتل كل منهما المركز نفسه في مجموعته.

ولن تكون مهمة كتيبة المدرب الالماني يواكيم لوف سهلة في مواحهة تشيلي بطلة اميركا الجنوبية في نسختيها الاخيرتين بقيادة مهاجم ارسنال المتألق الكسيس سانشيز، كما ان استراليا تطور مستواها كثيرا في الاونة الاخيرة.

وبغض النظر عن هوية المنتخب الافريقي الذي سيتوج بطلا لقارته، فلن يكون لقمة سائغة ايضا.

في المقابل، تبدو البرتغال والمكسيك مرشحتين لخطف بطاقتي المجموعة الاولى في حين يحدو الامل روسيا الدولة المضيفة في تخطي دور المجموعات.

في المقابل، شاركت نيوزيلندا في 3 نسخ من هذه البطولة وفشلت في تخطي الدور الاول فيها جميعا.

- المجموعة الاولى: روسيا، البرتغال، المكسيك ونيوزيلندا

- المجموعة الثانية: المانيا، تشيلي، استراليا وبطل افريقيا 2017

* السجل منذ انطلاقها في 1992:

1992: الارجنتين

1995: الدنمارك

1997: البرازيل

1999: المكسيك

2001: فرنسا

2003: فرنسا

2005: البرازيل

2009: البرازيل

2013: البرازيل

- المجموعة الاولى: روسيا، البرتغال، المكسيك ونيوزيلندا

- المجموعة الثانية: المانيا، تشيلي، استراليا وبطل افريقيا 2017