أعلن الاسباني تشابي ألونسو (35 عاما) لاعب وسط بايرن ميونيخ الالماني اعتزاله كرة القدم في نهاية الموسم الحالي، وذلك في حديث لقناة النادي البافاري الخميس.

وقال اللاعب السابق لليفربول الانكليزي وريال مدريد الاسباني "لم يكن قرارا سهلا، لكنني أعتقد انها اللحظة المناسبة".
 
وتابع الونسو المتوج مع بلاده بلقب مونديال 2010 وكأس اوروبا 2008 و2012 ودوري ابطال أوروبا 2014 مع ريال مدريد: "الأفضل عاجلا وليس آجلا. أردت انهاء مسيرتي في اعلى المستويات، وبايرن هو المستوى الأعلى".
 
ولا يزال الونسو ضمن التشكيلة الاساسية لمدرب بايرن الايطالي كارلو أنشيلوتي، ويستعين به في غالبية المباريات كلاعب وسط دفاعي الى جانب التشيلي أرتورو فيدال.
 
وتعليقا على الاعتزال، قال رئيس النادي البافاري كارل-هاينتس رومينيعه: "يشكر بايرن انسانا ولاعبا رائعا، مثل بايرن بشكل مميز على ارض الملعب وخارجه".
 
وأحرز الونسو مع بايرن لقب دوري الالماني مرتين والكأس مرة. ولا يزال النادي هذا الموسم ينافس لاحراز الثلاثية، اذ بلغ نصف نهائي الكأس ويتصدر البوندسليغا بفارق 7 نقاط عن اقرب مطارديه، كما تأهل الى ربع نهائي دوري أبطال اوروبا على حساب ارسنال الانكليزي 10-2 بمجموع المباراتين.
 
وكان ألونسو أعلن اعتزاله الدولي في آب/أغسطس 2014 بعد المشوار المخيب لبلاده في مونديال البرازيل، بعد مسيرة دولية بدأت في 2003.