GMT 8:10 2017 الأحد 12 مارس GMT 11:08 2017 الأحد 12 مارس  :آخر تحديث
في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى

الأهلي الإماراتي يسعى لاستعادة لغة الفوز امام التعاون في دوري أبطال آسيا

أ. ف. ب.

 يتطلع الاهلي الاماراتي الى استعادة لغة الفوز عندما يستضيف التعاون السعودي الاثنين في دبي في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى من دوري ابطال اسيا لكرة القدم .

ويلعب الاثنين ايضا ضمن المجموعة ذاتها الاستقلال الايراني مع لوكوموتيف طشقند الاوزبكستاني في طهران.
 
ويتصدر الاستقلال الترتيب برصيد 3 نقاط بفارق الاهداف عن لوكوموتيف والاهلي والتعاون.
 
وحققت الفرق الاربعة الفوز في مباراة وخسرت في اخرى، لذلك فان انتصار اي منها سيجعلها تتقدم في ترتيب المجموعة التي تبدو متكافئة حتى الان.
 
وتعرض الاهلي لخسارة مفاجئة امام لوكوموتيف صفر-2 في طشقند في الجولة الماضية، وهو سيكون مطالبا بالتعويض السريع مستغلا خوض المباراة على ارضه التي لم يعرف فيها طعم الخسارة في اخر 12 مباراة بالبطولة.
 
وتعود اخر خسارة للاهلي في استاد راشد الى 30 اذار/مارس 2010 عندما سقط امام الهلال السعودي 2-3 في دور المجموعات.
 
ويقدم الاهلي عروضا لافتة في الدوري الاماراتي الذي يحتل فيه المركز الثاني خلف الجزيرة ، معتمدا على تشكيلة مميزة يبرز فيها السنغالي ماكيتي ديوب الذي سجل 9 اهداف في كافة المسابقات منذ انتقاله الى صفوف فريقه الجديد قادما من الظفرة في 24 كانون الاول/ديسمبر الماضي.
 
كما تضم التشكيلة صانع الالعاب المميز البرازيلي ايفرتون ريبيرو والغاني اسامواه جيان اضافة الى 8 لاعبين تم اختيارهم مؤخرا الى تشكيلة منتخب الاماراتي الذي يستعد للقاء اليابان واستراليا ضمن التصفيات الاسيوية المؤهلة كأس العالم 2018 في روسيا.
 
وييغب عن الاهلي لاعب وسطه ماجد حسن الذي تعرض لاصابة قوية ستبعده حتى نهاية الموسم ، في حين تبدو مشاركة احمد خليل غير مؤكدة بعدما غاب عن لقاء لوكوموتيف اسيويا ثم الجزيرة وحتا في الدوري المحلي للاصابة ايضا.
 
من جهته ، يتطلع التعاون مثل الاهلي لتعويض خسارته في الجولة الماضية بعدما سقط امام الاستقلال صفر-3 في مسقط .
 
وتعرض التعاون الذي يشارك في دوري ابطال اسيا للمرة الاولى في تاريخه لضربة قوية بعد تعرض لاعبه السوري جهاد الحسين للاصابة بتمزق في العضلة الخلفية خلال المباراة الاخيرة له مع الاتفاق في الجولة ال21 من الدوري السعودي التي انتهت بفوزه بهدف نظيف سجله مهاجمه الفرنسي الحسن ندياي.
 
وسيعتمد التعاون  اضافة الى ندياي على البرتغالي ريكاردو تافاريس والروماني  لوسيان سانمارتين واحمد الزين وطلال عبسي.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة