GMT 9:35 2017 الإثنين 13 مارس GMT 10:32 2017 الإثنين 13 مارس  :آخر تحديث
تقام على أراضي الولايات المتحدة الأمريكية

بداية غير مقنعة لديوكوفيتش وسهلة لفيدرر ونادال في انديان ويلز

أ. ف. ب.
بدأ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا حملة الدفاع عن لقبه بطلا لدورة انديان ويلز الاميركية لكرة المضرب بطريقة غير مقنعة، في حين حقق السويسري روجيه فيدرر الاسباني رافايل نادال فوزين سهلين في الدور الثاني.
 
وخاض ديوكوفيتش بطل الدورات الثلاث الماضية مجموعتين صعبتين الأحد، قبل ان يتخطى عقبة البريطاني المغمور كايل ادموند 6-4 و7-6 (7-5) في طريقه الى الدور الثالث من أولى دورات الماسترز للألف نقطة، الا ان تأهل فيدرر التاسع ونادال الخامس كان أسهل بفوز الاول على الفرنسي ستيفان روبير 6-2 و6-1 في 51 دقيقة، والثاني على الارجنتيني غيدو بيلا 6-3 و6-2.
 
ووقع اللاعبون الثلاثة في القسم ذاته من الجدول، وأعفتهم القرعة من خوض الدور الاول مع سائر المصنفين الـ32 الاوائل.
 
واحتكر الصربي في العام الماضي القاب دورات الماسترز للالف نقطة بدءا من انديان ويلز وحتى منتصف الموسم قبل أن يتراجع مستواه ويفقد صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين لصالح البريطاني اندي موراي الذي خرج السبت من الدور الثاني.
 
ولا يزال ديوكوفيتش (29 عاما) بعيدا عن مستواه هذا الموسم، فبدأه بلقب دورة الدوحة على حساب موراي، ثم خرج من الدور الثاني لبطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، أمام الاوزبكي دنيس ايستومين، وسقط بعدها بشكل مفاجىء أيضا في ربع نهائي دورة اكابولكو المكسيكية أمام الاسترالي نيك كيريوس.
 
وقال ديوكوفيتش "أعتقد بأنه (ادموند) لعب بشكل جيد جدا في المجموعة الاولى. من الواضح أن المجموعة الثانية شهدت صعودا وهبوطا بالمستوى، لكن كل التقدير لكايل لتقديمه بعض الالعاب الهجومية والعديد الكرات الرابحة".
 
أضاف "لم ارتكب العديد من الاخطاء، أهدرت بعض الكرات من الخط الخلفي للملعب، وباستثناء ذلك كانت مباراة قوية وجيدة المستوى".
 
وظهرت أولى نتائج الجدول الصعب لديوكوفيتش في الدورة إذ ستكون مواجهته في الدور الثالث مع الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو الحادي والثلاثين الفائز على مواطنه فيديريكو ديلبونيس 7-6 (7-5) و6-3.
 
وكان دل بوترو صدم الصربي في الدور الاول لدورة الالعاب الاولمبية الصيفية 2016 في ريو دي جانيرو، ثم التقى اللاعبان في الدور الثاني لدورة اكابولكو واحتاج ديوكوفيتش إلى ثلاث مجموعات صعبة لرد اعتباره.
 
وعلق ديوكوفيتش على مواجهته مع دل بوترو بالقول "انه لاعب كبير ولديه ارسال وضربات قوية"، مضيفا "بالتأكيد انها ليست القرعة التي تفضلها مبكرا في الدورة".
 
وفاز ديوكوفيتش في 12 من 16 مباراة جمعته مع دل بوترو.
 
من جهته، يخوض فيدرر (35 عاما) المتوج مطلع العام بلقب بطولة استراليا، وهو الثامن عشر له في البطولات الكبرى "غراند سلام"، مباراته المقبلة ضد الاميركي ستيف جونسون الفائز على الجنوب افريقي كيفن اندرسون 6-4 و3-6 و7-6 (6-4).
 
وأكد فيدرر ان الاصابة في ركبته التي حالت دون مشاركته في انديان ويلز عام 2016 باتت "أمرا من الماضي، وهذا رائع".
 
اما نادال الذي خسر نهائي استراليا امام فيدرر، فيلتقي في الدور المقبل مواطنه فرناندو فرداسكو السادس والعشرين الفائز على الفرنسي بيار هوغ هيربير 7-6 (7-5) و6-1.
 
وفي حال فوز فيدرر ونادال، فانهما سيتواجهان معا في الدور الرابع.
 
وخرج الكرواتي مارين سيليتش السادس من الدور الثاني بخسارته أمام الاميركي تايلور فريتز 6-4 و5-7 و4-6.
 
كما تأهل الى الدور الثالث الياباني كي نيشيكوري الرابع بفوزه على البريطاني دانيال ايفانز 6-3 و6-4، والتونسي مالك الجزيري بتغلبه على الاسباني مارسيل غرانويرز الثاني والثلاثين 7-5 و6-3.
 
وفي الدور الثاني أيضا، فاز الاميركي جاك سوك السابع عشر على السويسري هنري لاكسونن 6-3 وصفر-6 و6-4، والبلغاري غريغور ديميتروف الثاني عشر على الروسي ميخائيل يوجني 6-4 و6-صفر، والفرنسي لوكاس بوي الرابع عشر على الالماني يان-لينارد شتروف 6-3 و6-2، والاميركي دونالد يونغ على مواطنه سام كويري 6-3 و3-6 و6-3.
 
وفاز أيضا جيل مولر من لوكسمبورغ المصنف 25 على التشيكي ييري فيسيلي 7-6 (7-1) و6-1، والاسترالي نيك كيريوس الخامس عشر على الارجنتيني هوراسيو زيبالوس 6-3 و6-4، والالماني الكسندر زفيريف الثامن عشر على الارجنتيني فاكوندو بانييس 7-6 (12-10) و6-3.
 
- تأهل بليسكوفا وموغوروتسا -
 
ولدى السيدات، تأهلت التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة ثالثة الى الدور الرابع بفوزها على الرومانية ايرينا بيغو التاسعة والعشرين 6-4 و7-6 (7-2)، وستواجه السويسرية تيميا باتشينسكي الخامسة عشرة الفائزة على الهولندية كيكي ميرتنز الثامنة عشرة 6-3 و5-7 و7-6 (10-8).
 
وفي الدور الثالث أيضا، فازت الاوكرانية ايلينا سفيتولينا العاشرة على الاسترالية داريا غافريلوفا الرابعة والعشرين 6-2 و6-1، والاسبانية غاربيني موغوروتسا السابعة على الاميركية كايلا داي 3-6 و7-5 و6-2، والسلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا الخامسة على التشيكية كريستينا بليسكوفا 2-6 و7-6 (7-5) و7-6 (7-4)، والروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا التاسعة عشرة على التشيكية باربروا ستريكوفا السابعة عشرة 6-3 و6-2، والفرنسية كارولين غارسيا الحادية والعشرون على البريطانية جوانا كونتا الحادية عشرة 3-6 و6-3 و7-6 (7-1)، والروسية سفتلانا كوزنتسوفا الثامنة على الايطالية روبرتا فينتشي السادسة والعشرين 6-2 و2-6 و6-1.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة