GMT 15:16 2017 الثلائاء 14 مارس GMT 20:06 2017 الأربعاء 15 مارس  :آخر تحديث
الكرة في مرمى اشبيلية وأتلتيكو مدريد

الكرة الإسبانية على موعد مع حدث تاريخي في دوري أبطال أوروبا

مراد حاج

يأمل مسؤولو الكرة الإسبانية في تواصل سلسلة النتائج الإيجابية لممثليها في مسابقة دوري أبطال أوروبا، لكرة القدم، بتأهل فريقي أتلتيكو مدريد وأشبيلية لربع نهائي البطولة القارية، بعدما سبقهما لهذا النجاح، ريال مدريد  وبرشلونة في الأسبوع الماضي.

 وفي حال تأهل  اشبيلية و أتلتيكو مدريد، ستكون المرة الأولى في تاريخ البطولة الأوروبية، التي تتأهل فيها 4 أندية إسبانية لدور ربع النهائي حيث ستستحوذ، على 50 بالمائة من مقاعد هذا الدور.
 
وخلال كل من المواسم الأربعة الماضية، كان للكرة الإسبانية  3 فرق في ربع النهائي، لكن الكرة الإنكليزية هي فقط من حظيت في الماضي بتأهل 4 أندية  لربع النهائي، في موسمي (2007-2008) و(2008-2009).
 
وكان برشلونة، قد قلب كل الموازين وأبطل كل التكهنات بتأهله إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي، بفوز تاريخي (6-1) إيابًا، بعد الخسارة ذهابًا (0-4)، كما تجاوز  ريال مدريد عقبة نادي بنابولي الإيطالي بالفوز عليه (3-1) ذهابًا، وإيابًا.
 
ولم يكن فوز إشبيلية (2-1) على ليستر سيتي الإنكليزي، في مباراة الذهاب  للدور ثمن النهائي مطمئنًا حيث يكفي ليستر، الفوز بهدف نظيف على ضيفه في مباراة مساء الثلاثاء ليحجز مقعده في ربع النهائي المسابقة القارية التي يخوضها للمرة الأولى في تاريخه.
 
وحقق أتلتيكو، فوزًا مطمئنًا للغاية ، حيث تغلب على باير ليفركوزن (4-2) في عقر داره، قبل مباراة الإياب بينهما، الأربعاء، في العاصمة مدريد.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة