قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عزز المدافع الإسباني جيرارد بيكيه، لاعب برشلونة الإسباني، رصيده التهديفي في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بتوقيعه على هدف إنتصار البارسا ضد نادي بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني في الجولة الثانية من دور المجموعات.

&ويعتبر هدف بيكيه في مرمى الألمان هو الهدف الـ 11 الذي يسجله الدولي الإسباني في مسابقة دوري أبطال أوروبا في مسيرته الكروية، منها هدفان سجلهما بقميص مانشستر يونايتد الإنكليزي في موسمه الأخير في الملاعب الإنكليزية 2007-2008 &، و 9 اهداف سجلها بألوان نادي برشلونة الإسباني الذي يلعب في صفوفه منذ الميركاتو الصيفي لعام 2008.
&
هذا وساهم بيكي بأهدافه التسعة في تتويج البارسا بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، أعوام 2009 و 2011 و 2015.
&
ويحتل بيكيه بهذا الرصيد التهديفي المركز الثالث في سباق الهدافين المدافعين، خلف كل من البرازيلي الظهير الايسر روبرتو كارلوس الذي سجل 16 هدفاً مع نادي ريال مدريد، والإسباني إيفان هيليغيرا&الذي سجل 15 هدفاً مع نادي ريال مدريد، حيث عرف المدافعان بتألقهما هجوميًا أكثر من أدائهما دفاعياً.
&
ولا تزال الفرصة مواتية أمام بيكيه للحاق بكارلوس وهيليغيرا، وتجاوزهما لإعتلاء صدارة ترتيب الهدافين المدافعين طالما انه لا يزال في الـ 28 عاماً من عمره، حيث أمامه عدة مواسم يشارك فيها في البطولة مع ناديه برشلونة قبل الاعتزال.