GMT 4:05 2017 الخميس 16 مارس GMT 2:53 2017 الخميس 16 مارس  :آخر تحديث
أكد أنه يسعى لتكرار إنجاز دوري الأبطال والفوز بلقب الليغا

زيدان: لم أكن أتوقع تحقيق الإنجازات مع ريال مدريد بهذه السرعة

محمد عمر

أكد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني، أنه كان يستبعد خوض تجربة التدريب عندما كان لاعبا، مشيرا إلى أنه بعد الاعتزال أدرك أن المكان الذي يريد التواجد فيه هو الملعب.

وقال زيدان في مقابلة مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا): "عندما كنت لاعباً كنت أعتقد أنني لن أصبح مدرباً أبداً. بعد اعتزالي كرست وقتي لأمور أخرى، ورغم أنني بقيت مرتبطاً دائماً بكرة القدم وقريباً دائماً من ريال مدريد، أدركت أن الملعب هو المكان حيث كنت أريد أن أكون حقاً. وهكذا، بدأت أستعد لكي أصبح مدرباً. وأنا أعشق هذه المهنة الآن".

وعن مسيرته كلاعب قال زيدان: "كانت سنوات ممتعة، وقد استمتعت كثيراً بمسيرتي كلاعب! ولكن الزمن يقضي بانتهاء تلك المرحلة من حياة المرء عاجلاً أم آجلاً، إذ ليس هناك خيار آخر. والآن أنا أعيش كرة القدم بنفس الشغف، حيث أعمل في المجال الذي يعجبني ويثير اهتمامي أكثر، وأنا سعيد بما أفعله في الوقت الحالي".

وتطرق زيدان للحديث عن مهمته في الإشراف على الفريق الملكي، مشيرا إلى أنه لم يكن يتوقع تحقيق كل هذه النجاحات في وقت وجيز، وقال: "كنت أتطلع إلى تحقيق الإنجازات بطبيعة الحال. عندما تكون في ريال مدريد يُنتظر منك أن تقدم أقصى ما لديك لتحقيق كل التطلعات الممكنة، وبالتالي فإن الضغط كان عالياً منذ وصولي. ومع ذلك، فأنا أدرك أن الفوز بدوري أبطال أوروبا في عامي الأول كان شيئاً استثنائياً، ولكننا الآن نسعى لتكرار ذلك الإنجاز والفوز بلقب الدوري الإسباني".

وختم زيدان قائلا: "عندما وقع عليَّ الاختيار لتدريب ريال مدريد كنت أعرف ما تنطوي عليه هذه المهمة من صعوبة بالغة. سبق لي أن عملت مدرباً للفريق الرديف للنادي، لكني أدركت جيداً أنني بصدد الانتقال إلى مستوى مختلف تماماً. ومع ذلك كنت على أتم الاستعداد لاستلام المهمة لأنني أعرف النادي حق المعرفة، فبعد 15 عاماً في ريال مدريد أنا أعرف خبايا الفريق والنادي بشكل عام. لم يكن أمامي سوى العمل والمزيد من العمل. وقد حققنا النتائج المنشودة".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة