قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

في خطوة مفاجئة وغير متوقعة، اختار النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو التصويت لمدرب منتخب بلاده فرناندو سانتوس وليس مدربه الفرنسي في ريال مدريد زين الدين زيدان من أجل الفوز بجائزة أفضل مدير فني في عام 2016 الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

وقال كريستيانو رونالدو لصحيفة ماركا الإسبانية إن الأمر بسيط حيث قام المدربان بعمل ممتاز ولكن فوز البرتغال بكأس أمم أوروبا أمر "أصعب" بكثير لأنه لم يحدث في تاريخ بلاده من قبل.

وأضاف أن المدرب الفرنسي قام بعمل كبير ورائع لأنه توج بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد ولكن الإنجاز الأكبر هو تتويج البرتغال بكأس الأمم الأوروبية.

وأشار إلى أن هذا المعيار هو من سيحدد وجهته في عملية التصويت التي لا تستند على العلاقة المتميزة مع اثنين من المدربين الرائعين.

ولفت إلى أن فرناندو سانتوس أو زيدان في حال كانا في موقفه كانا سيقومان بالأمر ذاته من حيث تفضيل فوز البرتغال بلقب اليورو على تتويج ريال مدريد بلقب دوري الأبطال.

وسوف يعلن الفيفا عن جوائزه لعام 2016 في الـ9 من يناير المقبل في حفل كبير بعد انفصال الجائزة عن مجلة فرانس فوتبول الفرنسية التي ستواصل أيضاً إعلان الفائز بـ"الكرة الذهبية".