قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يصر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني، على أنه كان له التأثير الكبير على كرة القدم وأنه أفضل لاعب في العالم على مدى السنوات الـ 20 الماضية، كما ويعتقد انه يستطيع اللعب بمستويات عالية لسنوات كثيرة قادمة.

وتصدر اللاعب البالغ من العمر 31 عاما المشهد في عالم الساحرة المستديرة في السنوات الأخيرة برفقة غريمه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، وذلك بسيطرتهما على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، حيث حصل عليها ميسي 5 مرات، فيما حصل عليها رونالدو 3 مرات، مرتين مع ريال مدريد، ومرة مع مانشستر يونايتد الإنكليزي.

كما نجح رونالدو في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات أيضاً مرتين مع ريال مدريد، ومرة مع مانشستر يونايتد.

وقال رونالدو الذي يستعد للمشاركة مع منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة في فرنسا، في مقابلة أجرتها معه مجلة "أونديسي" الإيطالية: "بعد يورو 2004، شعرت بمسؤولية أن أكون جزءا من هذا الجيل الذهبي".

وأوضح "أعلم أن كثيرين من الشبان والفتيات ينظرون إلي اليوم على أنني مصدر إلهام لهم".

وأضاف رونالدو أنه يرى نفسه بأنه أفضل لاعب في العالم في السنوات العشرين الماضية، بالنسبة إلى ما حققه خلال مشواره الرياضي، مشيرا إلى أنه بإمكانه اللعب بمستويات عالية لسنوات كثيرة قادمة.

لقد عملت بجد للوصول الى أعلى مستوى وسأستمر في القيام بذلك والبقاء كما أنا، أنا أحافظ على نفسي وأتفانى في كل دورة تدريبية وفي كل مباراة، "أنا سأعتني بنفسي حتى أتمكن من الحفاظ على صنع التاريخ في كرة القدم في المستقبل".

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يؤكد فيها النجم البرتغالي بأنه أفضل اللاعبين في العالم وأنه دون اسمه في سجلات التاريخ، حيث سبق له أن قال: "لا يراودني شك أنني سأدخل تاريخ كرة القدم، سواء أعجب بي الناس أو لا، فالأرقام تتحدث عن نفسها، سأكون هناك مع الأخرين، أروق للبعض بشكل كبير ولا أروق للبعض الآخر لكن ليس لدي شك أنني أصبحت جزءً من تاريخ كرة القدم".