كشفت مجلة "فوربس" الاقتصادية الأمريكية الشهيرة، التي تعني بالكشف عن ثروات المشاهير في العالم، عن قائمة الرياضيين الأعلى دخلا في العالم، والتي تصدرها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني.

وجاء تصدر رونالدو المتوج مع ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوربا، قائمة أغنى 100 رياضي في العالم، بعد اعتزال الملاكم الأمريكي فلويد مايويذر والجراحة التي خضع لها مواطن الأخير لاعب الغولف تايغر وودز في ظهره.

وتصدر وودز اللائحة السنوية 12 مرة ومايويذر ثلاث مرات في السنوات الأربع الماضية، علما بان الأخير اعتزل هذا الموسم من دون ان يتعرض لأي خسارة.

وتربع رونالدو على صدارة بعدما بلغت إيراداته 88 مليون دولار، بينها 56 مليون دولار عائدات و32 مليون دولار من عقود رعائية، علما أنه حصل على عقد جديد مع نايكي يدر عليه 13 مليون دولار سنويا، بالإضافة إلى عقوده مع تاغ هيوير وهربالايف بالإضافة الى مجموعته الخاصة من الثياب، العطور، القمصان، الاحذية، الملابس الداخلية والفنادق.

وتفوق رونالدو على غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الذي حل في المركز الثاني بعدما بلغت إيراداته 81.4 مليون دولار بينها 28 من العقود الرعائية.

وفي المركز الثالث جاء لاعب السلة الأمريكي ليبرون جيمس بـ 77.2 مليون دولار، بينها 54 من العقود الرعائية، وعقد مدى الحياة مع نايكي قد يدر عليه مليار دولار اميركي، متفوقا على لاعب التنس السويسري روجر فيدرير الذي جاء رابعا بـ 67.8 مليون دولار، بينها 60 من العقود الرعائية.

وحل لاعب السلة الأمريكي كيفن دورانت في المركز الخامس، متفوقا على لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وجاء كام نوتون نجم كرة القدم الامريكية في المركز السابع متفوقا على مواطنه فيل ميكلسون نجم رياضة الغولف، في حين حل لاعب الغولف الأمريكي الآخر جوردان سبيث في المركز التاسع، وحل نجم السلة الأمريكي كوبي براينت في المركز العاشر.

وتضمنت لائحة المئة الاوائل، 65 رياضيا من الولايات المتحدة، والباقي توزع على 22 دولة في 10 رياضات، ومعظمهم من البيسبول (26).

وجمع المئة الأوائل 3.15 مليار دولار، بينها 29%من العقود الرعائية.

&وضمت قائمة أغنى 100 رياضي في العالم خمسة بريطانيين، هم: لويس هاملتون الذي حل في المركز الحادي عشر بـ 46 مليون دولار، يليه روري ماكلروي في المركز السابع عشر بـ 42.6 مليون دولار، وغاريث بيل في المركز الخامس والعشرين بـ 35.9 مليون دولار، ثم وأين روني في المركز التاسع والأربعين بـ 26.1 مليون دولار، واندي موراي في المركز الرابع والسبعين بـ 23 مليون دولار.

وحلت نجمة كرة المضرب الأميركية سيرينا وليامس اولى لدى السيدات والأربعين في الترتيب العام مع 28.9 مليون دولار، تليها الروسية الموقوفة ماريا شارابوفا (21.9 مليون دولار).

قائمة أغنى 10 رياضيين في العالم:

&

&