تصدر المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني الترتيب العالمي للرياضيين الأعلى راتباً و الأكثر متابعة بين مواقع التواصل الاجتماعي وتحديداً ( فيسبوك و تويتر ) ، وذلك بحسب تقرير أعدته شبكة " أي اس بي ان " الأمريكية و نشرته صحيفة "ماركا " الإسبانية . 

وشمل التقرير الراتب السنوي الذي يحصل عليه كل رياضي من العشرة الأوائل في العالم و عقود الرعاية و عدد محبيه على موقعي التواصل الاجتماعي " فايسبوك و تويتر ".
 
و من أصل عشرة رياضيين نجد أربعة من لاعبي كرة القدم ، بينما يتوزع السداسي الآخر على رياضات مختلفة.
 
و حل البرتغالي رونالدو ( الفائز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم ثلاث مرات ) في الصدارة براتب سنوي بلغ 53 مليون دولار و عقود رعاية تصل قيمتها إلى 27 مليون دولار اما عدد متصفحي موقعه على فيسبوك فقد بلغ 110 مليون و 800 ألف متصفح ، بينما وصل عدد متابعيه على تويتر إلى 41 مليون و 500 ألف معجب.
 
و حل ثانيا نجم السلة الأمريكي جايمس ليبرون لاعب نادي كليفلاند براتب سنوي بلغ 23 مليون دولار و عقود رعاية تبلغ قيمتها 44 مليون دولار ، أما متصفحي موقعه على فيسبوك فبلغ 22 مليون و 400 ألف ، في حين يتابع تغريداته على تويتر 29 مليون و 600 الف من المعجبين.
 
وفي المركز الثالث نجد المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة ( الأكثر تتويجا بالكرة الذهبية بخمس مرات ) ، والذي يحصل على راتب سنوي قيمته 52 مليون دولار ، وعقود رعاية قدرها المالي 22 مليون دولار أما متصفحي ميسي على فيسبوك فيصل عددهم إلى 84 مليون و 300 ألف ، اما على تويتر فيتابع تغريداته 13 مليون و 500 ألف متابع .
 
و جاء المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب برشلونة في المركز الرابع براتب سنوي قدره 12 مليون دولار و عقود رعاية قيمتها المالية 17 مليون دولار ، أما متابعيه على فيسبوك فعددهم وصل إلى حدود 56 مليون و 400 ألف متصفح ، بينما تغريداته يرصدها 22 مليون و 100 ألف متابع .
 
و حل خامساً نجم التنس العالمي السويسري روجر فيدرر ( المتوج ببطولات رولان غاروس و ملبورن و ويمبلدون و فلاشينغ ميدوز ) براتب سنوي يصل إلى 9 ملايين دولار يحصل عليه من مشاركته في دورات التنس العالمية بحسب النتائج التي يحققها في كل دورة ، بينما تصل قيمة عقود الرعاية إلى 58 مليون دولار ، أما عدد متصفحي موقعه على الفيسبوك فيصل إلى 14 مليون و 500 ألف متصفح في حين يرصد تغريداته على تويتر 4 ملايين و 700 ألف متابع .
 
و حل في المرتبة السادسة نجم السلة الأمريكي كيفن دورانت لاعب اوكلاهوما سيتي براتب سنوي قيمته المالية 20 مليون دولار و عقود رعاية قيمتها 35 مليون دولار ، أما عدد متابعيه على الفيسبوك فيصل عددهم إلى 10 ملايين و 100 الف ، مقابل 13 مليون و 500 ألف يتابعون تغريداته على تويتر.
 
و في المركز السابع حل النجم العالمي بطل الغولف الأمريكي تايغر وودز براتب سنوي يصل إلى مليون دولار بينما تبلغ قيمة عقود الرعاية 50 مليون دولار، أما عدد متابعيه على موقعه على الفيسبوك فيصل إلى 3 ملايين و 100 ألف ، مقابل خمسة ملايين و 700 ألف يتابعون تغريداته على تويتر.
 
و حل ثامناً الهندي فيرات كوهلي نجم لعبة الكريكيت براتب سنوي قيمته 7 ملايين دولار بينما تصل قيمة عقود الرعاية إلى 18 مليون دولار ، فيما يقدر عدد متابعيه على الفيسبوك بـ 28 مليون و 300 ألف معجب ، مقابل 10 ملايين و 700 ألف يتابعون تغريداته على تويتر.
 
و في المرتبة التاسعة نجد المهاجم الكولومبي خاميس رودريغيز لاعب ريال مدريد الإسباني الذي يحصل على راتب سنوي قيمته 10 ملايين دولار فضلا عن عقود رعاية قيمتها المالية 5 ملايين دولار ، فيما يتابعه على الفيسبوك 29 مليون و 700 ألف معجب ، أما على تويتر فيتابعه 9 ملايين و 600 ألف متابع .
 
وحل عاشراً نجم التنس العالمي الإسباني رافائيل نادال ( الفائز ببطولة الدورات الكبرى الأربعة عدة مرات ) والذي يصل راتبه السنوي إلى 5 ملايين دولار ، فيما تصل القيمة المالية لعقود الرعاية إلى 28 مليون دولار ، كما يتابعه على الفيسبوك 14 مليون و 600 ألف معجب ، اما على تويتر فيتابعه 9 ملايين و 300 الف من العشاق.