قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&سيحتفظ الإسباني بيب غوارديولا بصدارة ترتيب المدربين الأعلى أجراً في العالم، بعد قراره بمغادرة فريقه الحالي بايرن ميونيخ الألماني في نهاية الموسم الحالي، والانتقال إلى إنكلترا لتدريب مانشستر سيتي الإنكليزي بدءًا من الموسم المقبل .

ويكشف التقرير الإسباني بأن إجمالي الرواتب السنوية للمدربين العشرة الأوائل في العالم يصل إلى 110 ملايين يورو .
&
وبحسب تقرير لصحيفة " ماركا " الإسبانية، فإن الراتب السنوي الذي سيتقاضاه غوارديولا مع السيتزن سيجعله مستمرًا في صدارة ترتيب المدربين الأعلى أجراً في العالم مع توسيعه للفارق الذي يفصله عن بقية المدربين أصحاب الرواتب السنوية الضخمة، وذلك بفضل العقد الجديد الذي يربطه بمانشستر سيتي، والذي ينص على تقاضيه 25 مليون يورو سنوياً لمدة ثلاثة أعوام.
&
ويأتي بعد غوارديولا&في القائمة الإيطالي كارلو انشيلوتي الذي سيخلف المدرب الإسباني في نادي بايرن ميونيخ الألماني، إذ سيمنحه النادي البافاري راتبًا سنويًا قيمته 15 مليون يورو، و هو اعلى راتب يحصل عليه كارليتو في مسيرته التدريبية بعد الانجازات التي حققها مع ريال مدريد بإحرازه النجمة الأوروبية العاشرة.
&
وجاء ثالثاً الألماني يورغن كلوب بـ 14 مليون يورو سنويًا منحتها له خزينة ليفربول على أمل إعادة الريدز إلى مجده الضائع خاصة في الدوري الإنكليزي الممتاز الذي لم ينل درعه منذ عام 1990.
&
وحل رابعاً الفرنسي ارسين فينغر مدرب أرسنال بـ 11 مليون يورو، و هو الراتب الذي تضمنه عقد الأخير، وبالتأكيد سيحصل على راتب أعلى الموسم المقبل في حال قاد المدفعجية هذا الموسم لإستعادة درع البريميرليغ الغائب عنه منذ عام 2004.
&
وفي المركز الخامس الهولندي لويس فان غال، الذي يحصل من خزينة مانشستر يونايتد على 10 ملايين يورو، رغم انه فشل في تحقيق آمال الشياطين الحمر.
&
وفي المركز السادس نجد البرتغالي أندريه فيلاش -بواش &الذي يحصد ثمانية ملايين و 500 الف يورو من تدريبه لنادي زينيت سان بيترسبورغ الروسي ، و الذي يقدم اغراءات مالية كبيرة لاستقطاب الأسماء اللامعة من فنيين ولاعبين.
&
وحل سابعًا&الإسباني لويس انريكي مدرب برشلونة، الذي يتحصل على راتب سنوي يبلغ سبعة ملايين و 500 الف يورو ، و هو راتب متواضع جدًا مقارنة مع السيطرة التي يفرضها البارسا معه على الساحة الكروية المحلية و العالمية، والتي تكللت بحصوله على خماسية تاريخية في موسمه الأول.
&
و جاء بعده الفرنسي لوران بلان براتب سنوي بلغ &سبعة ملايين يورو، يجنيها من خزينة باريس سان جيرمان، حيث يتطلب على بلان إحراز لقب دوري أبطال أوروبا لتحسين عقده مالياً.
&
وفي المركز التاسع نجد المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني الذي يجني من خزينة اتلتيكو مدريد ستة ملايين يورو سنويًا نظير النجاح الباهر الذي حققه مع الروخي بلانكوس على مدار خمسة مواسم تجسدت في تتويجه بلقب الليغا ووصافة دوري أبطال أوروبا، فرضت على إدارة النادي تحسين عقده ورفع راتبه إلى ستة ملايين.
&
ويتقاضى الفرنسي زين الدين زيدان المدرب الجديد لريال مدريد ايضًا ستة ملايين يورو سنويًا غير ان هذا الراتب يبقى موقتاً على اعتبار انها أول تجربة لزيزو في انتظار حصيلته الفنية في نهاية الموسم، إذ ان تتويجه بلقب الدوري الإسباني أو دوري أبطال أوروبا سيفرض على الإدارة الملكية تحسين عقده.
&