&إذا كان الفرنسي زين الدين زيدان قد بدأ، الثلاثاء، عمله في تدريب الفريق الأول لنادي ريال مدريد الإسباني، بعد تعيينه رسمياً، الإثنين، في منصبه الجديد خلفاً للإسباني رافائيل بينيتيز، فإنّ مدرباً آخراً كان قد تم استهدافه من طرف إدارة النادي الملكي للقدوم إلى القلعة البيضاء.

ويتعلق الأمر بالإسباني بيب غوارديولا، المدرب الحالي لنادي بايرن ميونيخ الألماني، الذي سينتهي عقده مع النادي البافاري &في شهر يونيو القادم، وذلك بحسب ما كشفت عنه، الثلاثاء، شبكة "بي بي" البريطانية، والتي أوضحت أنّ اتصالات مسؤولي ريال مدريد بالمدرب السابق لنادي برشلونة لم تتواصل وتوقفت فجأة.
&
وبحسب مراسل "بي بي سي سبورت" في إسبانيا، غراهام هنتر، فإن إدارة نادي ريال مدريد، بقيادة الرئيس فلورنتينو بيريز، أبدت رغبتها في التعاقد مع غوارديولا، قبل نحو ستة أسابيع، وبالتحديد عقب الهزيمة الثقيلة التي مني بها الفريق على يد غريمه التقليدي برشلونة، بنتيجة أربعة أهداف نظيفة.
&
وأوضح ذات الصحفي أنّ مسؤولي النادي الملكي تراجعوا عن الفكرة بسبب خشيتهم من حدوث ثورة بين جماهير ريال مدريد ، التي لا ترغب في تعيين "غوارديولا" مدرباً للفريق بسبب مواقفه السياسية المعادية لمدريد والمطالبة باستقلال إقليم كاتالونيا عن مملكة إسبانيا.
&
يُشار أنّ تقارير صحفية عدة قد أفادت، في الفترة الأخيرة، أنّ غوارديولا سيعمل الموسم القادم في انكلترا، حيث يوجد محل اهتمام كبير من طرف أندية مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد &وتشيلسي، كما أنّ بعض الصحف البريطانية قد ذهبت إلى أكثر من ذلك عندما ذكرت أنّ المدرب الكاتالوني قد اتفق رسمياً مع مسؤولي مانشستر سيتي للإشراف على الفريق بداية من الصيف، مقابل راتب خيالي يقدر ب25 مليون يورو سنوياً.