تصدر النجم البرازيلي المخضرم ريكاردو كاكا لاعب فريق أورلاندو سيتي قائمة اللاعبين الأعلى أجرا في الدوري الأمريكي للموسم الثاني على التوالي، وذلك بحسب تحقيق نشره موقع الدوري الأمريكي على شبكة الإنترنت.

وجاء كاكا نجم ريال مدريد الإسباني السابق في المركز الأول حيث حصل على راتب قيمته 7.167 مليون دولار في 2016، متفوقا على الإيطالي سيباستيان جيوفينكو مهاجم تورونتو الذي حل في المركز الثاني براتب قدره 7.115 مليون دولار.

وحل في المركز الثالث مايكل برادلي قائد المنتخب الأمريكي ولاعب تورونتو، الذي يعد الأعلى أجرا بين اللاعبين المحليين، براتب يبلغ 6.5 مليون دولار.

وجاء الإنكليزي ستيفن جيرارد لاعب لوس أنجلوس جالاكسي في المركز الرابع بـ 6,132 مليون دولار، متفوقا على مواطنه وفرانك لامبارد لاعب نيويورك سيتي الذي جاء خامسا حيث يحصل على 6 ملايين دولار على الرغم من عدم مشاركته في أي مباراة في الموسم الحالي بسبب إصابة في ربلة الساق.

وفي المركز السادس جاء المكسيكي جيوفاني دي سانتوس لاعب لوس أنجلوس جالاكسي الذي يحصل على راتب قيمته 4.250 مليون دولار، متفوقا على زميله في نفس الفريق الإيرلندي روبي كين الي يحصل على 3,500 مليون دولار، في حين جاء الإيفواري ديديه دروغبا لاعب مونتريال إمباكت في المركز الثامن حيث يحصل على 2,166 مليون دولار.

ويضع الدوري الأمريكي حدا أقصى للرواتب لكل فريق بقيمة 3.66 مليون دولار مع إمكانية استثناء ثلاثة لاعبين في كل فريق يمكن حصول كل منهم على الأجر الذي يحدده النادي، كما أنه من الممكن أن يكون الفارق في الرواتب كبيرا حيث يحصل عدد كبير من اللاعبين على راتب قدره 62500 دولار وهو الحد الأدنى.